تحميل رواية أبناء الأزمنة الأخيرة pdf – فيصل الحبيني | ساحر الكتب

تحميل رواية أبناء الأزمنة الأخيرة pdf – فيصل الحبيني

تحميل رواية أبناء الأزمنة الأخيرة pdf
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية أبناء الأزمنة الأخيرة pdf – فيصل الحبيني مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية أبناء الأزمنة الأخيرة pdf – فيصل الحبيني بدأ يفكر بحياته، وبكل الذي سيخوضه هذا الرضيع. أراد أن يعيد أهم محطات أيامه حتى يخرج منها بقيمة، شيء يستحق أن تدفع الرعب الذي يطلبه العيش كثمن له، ولكنه ارتبك عندما لم يسترجع إلا عدداً لا نهائياً من العصريات التي كان يجلس بها في الديوانية، حيث الأضواء مطفأة، أشعة الشمس الناعسة تمر من خلال النافذة العملاقة، يجلس على الكنبة الأرضية، يشرب الشاي والقهوة، ولا يفكر بشيء، وكأنه ينتظر حدوث شيء ما.

تحميل رواية أبناء الأزمنة الأخيرة pdf – فيصل الحبيني

ربما إن سأله الصغير الآن: كيف ستكون الحياة؟ سيخبره هزاع: عصريات عديدة خالية، وانتظار لشيء لن يحدث. يا لهذه الكآبة، سيقول الطفل، هذا ما خرجت منه في حياتك، هذا ما ينتظرني؟ وسيخبره هزاع بأن المرء لا يخرج بشيء بتاتًا، هي لحظات قليلة تتذكرها في النهاية، ذكرى لك وأنت جالس وحدك في مكان ما، ذكرى فحسب، قد تكون خيالًا، لن تتأكد أبدًا. إنها لحظات ورؤى هشة لا تستطيع تمييزها حتى. وعندما تموت؟ يسأل الطفل. سيجاوب هزاع بأنهم درسوه عن ذلك، في المرحلة المتوسطة ربما، قيلت حكايات كثيرة ولكنه غير مطمئن، وبالكاد يتذكر

تحميل رواية أبناء الأزمنة الأخيرة pdf – فيصل الحبيني

إن العالم يتحول في الذهن إلى مجموعة من الصور والمفاهيم أي يتحول من وجود عيني محسوس إلى وجود ذهني متخيل، ثم يتحول من هذا الوجود الذهني المتخيّل إلى دلالات صوتية فرموز كتابية.”

في مجموعته القصصية الأولى يتحدث فيصل الحبيني عن “إمكانات الإنسان في الفخ الذي أصبح العالم تجسيداً له.” موضحاً أن الأنا يحدد بواسطة جوهر إشكاليته الوجودية . كما ركز على البحث عن جوهر الحالات الإنسانية؛ التي تدور حول إشكالات فكرية، حول أنطولوجيا الكائن والوجود، العبث، والحرمان من المعنى، في تأملات نافذة للكيان النفساني. و بإضاءة الطابع اللاسببي واللامتوقع، بل الغامض للفعل الإنساني. “فالإنسان ليس مجرد كائن لساني بل باطني كذلك؛ لديه حياة باطنية.”

 

تحميل رواية أبناء الأزمنة الأخيرة pdf – فيصل الحبيني

ميزة النصوص هي الانفتاح على إحالات عدة، ما يفتح أبواباً للتأويل ، فعلى سبيل المثال :
تلمس الأثر النيتشوي؛ نظرية أو فلسفة العود الأبدي، في قصة” هزاع الذي أنجب والده .”
واذا نظرنا من جهة المعنى ؛ فنقول: ” ان المعنى يعود ولكن كاختلاف وليس كتطابق هوية- فالمعنى يأتي ثم ينصرف، ثم ينتقل إلى مستوى آخر وهكذا دواليك..”
ومن المنظور النفسي ؛ هي الذات المخترقة للزمان في إسقاطاتها اللاشعورية.

 

تحميل رواية أبناء الأزمنة الأخيرة pdf – فيصل الحبيني

في “سأل نفسه سؤالاً”، نستشف (ألغاز والتباسات حالنا الإنسانية)، إذ يبدو التباس الأنا، والتباس هويته، أول ما يحضر في الذهن، في محاولة لتأويل النص.

أما في “أوحى الإنسان لنفسه” فكانت تدور عن وهم مركزية الذات، والتنافر الإدراكي.

“لقد قتل نفسه وهرب”، مبنية على مشهدية السينما والصورة الفيلمية، وهو ما ميّز هذه القصة .

من الثنائيات المتداولة في بعض النصوص : العقل،الوهم ، الواقع،المثال، الذاكرة،الخيال، وعي الذات، الرمز. إضافة إلى فنيات اللغة الرمزية في التعبير .

المجموعة فاتنة للغاية.

فيصل الحبيني ذاكرة وجدانية مكتظة بالحشود

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية أبناء الأزمنة الأخيرة pdf – فيصل الحبيني
تحميل رواية أبناء الأزمنة الأخيرة pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.