تحميل رواية أسابيع الحديقة pdf – خوان غويتيصولو | ساحر الكتب

تحميل رواية أسابيع الحديقة pdf – خوان غويتيصولو

تحميل رواية أسابيع الحديقة pdf
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية أسابيع الحديقة pdf – خوان غويتيصولو مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية أسابيع الحديقة pdf – خوان غويتيصولو رواية أسابيع الحديقة، رواية مدهشة بمعمارها، وبطريقة حكيها، وبتقنيتها المستمدة من الموروث الروائي، لثربانتيس، وستيرن، وديدرو، وبورخيس. رواية تحكي قصة الشاعر أوسيبيو، قصة محفوفة بألغاز وسابحة في متاهات. يتناوب على سرد هذه القصة ثمانية وعشرون راويا يجتمعون في حديقة لمدة ثلاثة أسابيع. لقد كان عدد الرواة بعدد أحرف الأبجدية العربية، ورقمت الفصول بالأحرف الأبجدية، من الألف أي الياء.

تحميل رواية أسابيع الحديقة pdf – خوان غويتيصولو

تبدأ الرواية هكذا: «انطلاقا من إشارة مقتضبة إلى كتاب لا أود تذكر اسم كاتبه5، منذ هذه الجملة-المفتتح نلمح نسب رواية خوان إلى النص الجامع «الدون كيخوطي، الذي يبدأ هو الآخر بجملة مشابهة فالراوي في الدون كيخوطي لم يعد يذكر اسم البلد الذي ينتمي إليه. ثم يردف: «حيث يروي أنه قد عثر في حقيبة لا مالك لها، على ديوانين اثنين بالغي التباين ينسبان دون برهان لشخص يدعى أوسيبيو كان قد أدخل بطلب من عائلته إلى المركز النفسي العسكري بمليلية في بداية تمرد يوليو 1936. وهو المركز الذي فر منه، حسب إحدى الرواتين، بمساعدة جندي ريفي6».

 

هذه الحادثة، وهذه القصة جعلت جماعة من القراء النشطين والمولعين الذين ينتمون إلى مدينة من الضواحي «تأليف رواية جماعية حول قصة الشاعر المراوغة أثناء التآم جمعنا طيلة ثلاثة أسابيع في حديقة بهيجة ومؤنسة باركها صيف رائق. فالأصول والمهن والاهتمامات والأفكار السياسية لأعضاء الحلقة تشكل ما يشبه زهرة الرياح7 «.
اختيار العدد 28، فيه إحالة إلى الطائفة الحروفية إلى إخوان الصفا. الذين اهتموا بالتأويل العددي للأبجدية العربية.

تحميل رواية أسابيع الحديقة pdf – خوان غويتيصولو

شكل الرواية مستمد من الحديقة الثربانتيسية، بأحواضها وأصص زهرها ومن الحديقة البورخيسية أيضا، فهي عبارة عن سبل وشعبات، هذا الشكل متجذر في الكتابة العربية القديمة، فهو يذكرنا بما قام به السيوطي في كتابه: «السحر الحلال» الذي هو عبارة عن نص متعدد الرواة كل راو يتحدث عن ليلة الدخلة بمصطلحات العلم الذي يتقن.

 

إن خوان، كما سلف الذكر، يسعى إلى الحفاظ على لنسب الروائي، وبعث هذه التقنيات التي تسمع بابتكار نصوص روائية قوية، وقد نص على هذا الاختيار من خلال إشارته إلى ت.س. إليوت في مطلع روايته مقتطفا مقطعا من كتابة « التراث والموهبة الفردية» جاء فيه «لا يستطيع شاعر أو فنان بلوغ المعنى بمفرده مهما يكن فنه، لذا فإن طريقة تثمين ما يعنيه تقتضي تقدير أواصره بالشعراء والفنانين الأموات. إذ ليس بالإمكان تقييم عطائه بمفرده، بل لا بد من وضعه، لغاية المقارنة والمقابلة، بين الأموات».

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية أسابيع الحديقة pdf – خوان غويتيصولو
تحميل رواية أسابيع الحديقة pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.