تحميل رواية أطفال السبيل pdf – طاهر الزهراني | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية أطفال السبيل pdf – طاهر الزهراني

تحميل رواية أطفال السبيل pdf – طاهر الزهراني مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية أطفال السبيل pdf – طاهر الزهراني رواية معجونة، بالبؤس، والفقر، والدم، وحضور الملائكة والشياطين. إنها تحمل في طياتها، روح (الحي الخلفي لزفزاف، وأعماله الأخرى).رواية الطفولة، وتنحيها في نفس الوقت. حيث تنعدم البهجة، برحيل تلك المرحلة الملائكية، حيث العرق بلا رائحة.

بعض الروايات لفرط جمالها، لا تود أن تنتهي..
وبعض الروايات تظل عاتبًا على كاتبها أنه أنهاها ..هكذا … فجأة!! ا
..
لماذا؟؟ لماذا يا طاهر؟!
..
على مدار 3 ساعات متواصلة التهمت هذه الرواية، المكتوبة بحرفية، والتي تتناول ذلك العالم المشحون بالبراءة والجمال مع الألم والقسوة معًا، وبرع الزهراني في رصده وتصويره من خلال ذلك الطفل الجميل “طلال” .. وعلاقته بمن حوله، كان جميلاً ذلك الدوران بين الحواري، وتلك المشاعر الطفولية البريئة، التي صوَّرها، علاقته بصديقه “إدريس” الذي انتهكت طفولته، علاقته الجميلة بـ”قمر”، علاقته بأخيه “ناجي”، وعلاقته الفريدة بأمه ..
.
كل ذلك كان يخلق عالمًا روائيًا مليئًا بالتفاصيل، يتجاوز مئات الصفحات!!
ولكن طاهر آثر أن يوجز، على طريقة فصوله القصيرة التي تبدو كأنها متصلة منفصلة، وحكاية ذلك الغراب/المراقب من علٍ ورمزيته الواضحه وعلاقة ناجي به..

تحميل رواية أطفال السبيل

يبدو طاهر الزهراني متأثرا في روايته أطفال السبيل بسيرة الخبز الحافي لمحمد شكري أول ما خطر لي وأنا اقرأ الرواية التي تدور حول الطفولة الضائعة في الأحياء والشوارع والتي يرصد فيها الكاتب ما قد يتعرض له الأطفال الفقراء واللقطاء واليتامي الذي يفترض إنهم يعيشون أنقى مرحلة في حياتهم مما يجعلك تنظر بريبة وخوف لما يجري في هذا العالم !

يتناوب الروي مابين طلال أحد أطفال الحي حينا وحينا آخر غراب والذي قد يكون رمزا للشر أو ربما الخطيئة التي تخيم على براءة هؤلاء الأطفال تمثل قمر روح التفاؤل وبصيص الأمل و البياض في النص .. الطفلة الأنثى التي تحيل ظلمة الدروب إلى معنى آخر أكثر جمالا و إشراقا .. لا تبدو تلك القصص الفردية التي تحكى في النص هي قصة طلو فقط ولكنها قصص الطفولة التي حاصرها الفقر والإهمال و وحوش الرغبة الآثمة التي تقبع في زوايا الجانب المظلم في مثل هذه الأحياء الفقيرة ..

 

رواية أطفال السبيل – طاهر الزهراني

للمرأة صوتها في الرواية فهي الأم الجارة الطفلة والخطيئة مما أعطى للرواية بعدا إنسانيا وجسد الأوضاع الإجتماعية التي تعيشها في ظل مجتمع ذكوري للمكان حضوره والمكان يجب أن يكون بطلا في هذا النوع من النصوص هكذا أحسب لكنني لم أشعر به كثيرا يمكنني أن أقول حضوره كان باهتا!

أعتمد الروائي الفصول القصيرة في الرواية حيث لا تتعدى صفحتين أو ثلاث صفحات كل فصل منها تحت عنوان مختلف .. تبدو هذه الفصول كقصص قصيرة ويبدو فيها نفس الكاتب القصصي أكثر وضوحا منه كروائي .. كنت آمل أن أقرأ المزيد من التفاصيل الصغيرة وأشم روائح المكان كنت آمل أن يسهب الرواي ويقربني من الشخصيات أكثر لأتفاعل وأشعر بالكثير من الأحاسيس تجاههم أن أكره المغتصب وأن أحب قمر وأن أحزن لحال الجارة لم يحدث ذلك للأسف ، أظن أن شخصية قمر لم تكن محبوكة جيدا لم يكن لسانها لسان طفلة ولم أشعر بطفولتها ..

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية الفيومي : من هنا

2 – رواية أطفال السبيل : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية أطفال السبيل pdf

تحميل رواية أطفال السبيل pdf – طاهر الزهراني

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا