. تحميل رواية ابنة سوسلوف pdf – حبيب عبد الرب سروري - ساحر الكتب

تحميل رواية ابنة سوسلوف pdf – حبيب عبد الرب سروري

تحميل رواية ابنة سوسلوف pdf
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية ابنة سوسلوف pdf – حبيب عبد الرب سروري مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية ابنة سوسلوف pdf – حبيب عبد الرب سروري رواية تخوض في المحرّم لِتحكي واقع اليمن

المعاصر وتاريخ عدن وهي تتحوّل إلى مدينة مقهورة منقّبة، بعد أن كان لها من اسم الجنّة نصيب.
تموت زوجته في تفجير إرهابي في فرنسا ليمتزج دمها بأقلام الرصاص التي حملتها له كهدية.
يعود عمران إلى اليمن الذي اتحد شمالاً وجنوباً وانتشرت فيه السلفية الدينية حتى وصلت إلى عدَن، مدينة

صباه التي سلبته فيها نظرات المراهقة فاتن ولقاءاتهما الحميمة الصامتة، والتي علّمته فيها «الدكتورة» أبجدية الحياة الجنسية.

تحميل رواية ابنة سوسلوف pdf – حبيب عبد الرب سروري

في صنعاء يلتقي داعيةً سلفيةًَ قياديةً يمارس معها الحب المحرّم: أمَة الرحمن التي تشبه كثيراً ابنة الماركسي العتيق سوسلوف، «هاوية»!
تندلع ثورة فبراير في اليمن فينزل إلى الساحات حاملاً أحلاماً قديمة وفكراً علمانياً متنوّراً بينما يثور السلفيون على نظام كان راعيهم على الدوام.

تحميل رواية ابنة سوسلوف pdf – حبيب عبد الرب سروري

البنيّة اللغوية للرواية منقوعة بالمصطلحاتِ الدينيّة التي كانت أداةً مجازيّة و وسيلة للتهكم و الانتقاد و التشبيه ابتداءً من نشيد (الحسّاني) و الحوار مع عزرائيل الذي استمر حتى الرمق الأخير من الرواية. تتخلّل الرواية مصطلحات علميّة مثل (نخاع العظم) و (هيموجلوبين). بالإضافة إلى المفاهيم الإشتراكية التي بدا أثرها واضحا على نشأة الكاتب في عدن ما قبل ١٩٩٠.

 

تحميل رواية ابنة سوسلوف pdf – حبيب عبد الرب سروري

السرد فيها يكاد يكون تاريخيّاً بنكهة الصور المباشرة حيناً و تطعيم الأحداث أدبيّا في مواضع أخرى و بالذات في المونولوج مع عزرائيل الذي يصغي بصمت و يعلّقُ باقتضاب كلّما ألحّت عليهِ الضرورة. أما الوصف، و ما ادراك ما الوصف، اجتاح بكلّ جرأة الهفوة الثقافيّة بين قطبي اليمن جغرافيّا و تاريخيّا (قبل و بعد الوحدة المعمدة بالحرب و تهميش مصنع صيرة للبيرة) و تأثيره على الصعيد الشخصي للأفراد مثل (سوسلوف اللينينيّ) الذي خشي مصافحة امرأة بحجّة أنهُ متوضئ!

 

تحميل رواية ابنة سوسلوف pdf – حبيب عبد الرب سروري

شخصيّاتُ الرواية ليست مهووسةً بالحوار عموماً. استخدم الكاتب الحوار وسيلةً ليعكسَ الحالة الوجدانيّة للشخصيات حين يكون “سلوكهم” غير كافٍ لإبراز تلك الحالة، ولا سيّما في جوّ النفاق و التناقضات الذي يسكنُ المدنَ و الأفراد على حدّ سواء. و من أبرز العبارات الحواريّة التي بلورت شخصيّة (أمه الرحمن) عبارتها الشهيرة “أيش أسوي له؟، ما رضاش” مبرهنة غسيل المخّ و المشاعر التي تعكس سياسات (الهمداني) في الاستحواذ على العقول مهما أرادت التحرّر ..

 

تحميل رواية ابنة سوسلوف pdf – حبيب عبد الرب سروري

(هاوية) اسمٌ يحمل في طيّاته معنيين شديدا التناقض، الهاوية من الفعل يهوى و من الفعل الآخر يهوي، قد تكون هاوية هي اليمن بهيكلتها المتباينة، الصامتة، الباكية، الأسيرة. أما اسمها الآخر (فاتن) فهو عدن بسحرها العفويّ و جاذبيتها المجنونة. و الاسم الأخير (أمةُ الرحمن) فهي صنعاء المكسوة بالمآذن، و الغارقة في الرذيلة بكلّ ما فيها من تطرّف.

تعكس الرواية الحالة النفسيّة للكاتب و أثر الصدمة الذي أحدثته (أدلجة) عدن بأيدي السلفيّين بعد كانت ممشوقة بالحريّة. بالإضافة إلى خيبة الكائن اليمني بعد ثورة ٢٠١١ المختطفة من قبل الوجوه العتيقة للسلطة و الظلاميين العابثين بأحلام الشباب النقيّة.

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية ابنة سوسلوف pdf – حبيب عبد الرب سروري
تحميل رواية ابنة سوسلوف pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.