تحميل رواية الأطلسي التائه pdf – مصطفى لغتيري | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية الأطلسي التائه pdf – مصطفى لغتيري

تحميل رواية الأطلسي التائه pdf – مصطفى لغتيري مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية الأطلسي التائه pdf – مصطفى لغتيري رواية تحكي عن سيرة أحد أقطاب الصوفية في المغرب وهو المعروف بالولي ” أبي يعزى الهسكوري ” ،، تتناول الرواية قصة حياته منذ كان صغيراً ثم إنتقاله إلى الرعي وبعد ذلك رحلته في أنحاء المغرب وإلتقائه بكبار العلماء والمتصوفة وأخيراً بشهرته كـ ولي من أولياء الله الصالحين ..

أحترم الكاتب الذي يحترم عقليّة كتابه وعقليّة المنطق والقارئ. مصطفى لغتيري أبدع في هذا الكتاب الصوفيّ من ناحيتين، الأولى استساغة اللغة وتطويعها بطريقة تُشعرك أنّك في هذه الحالة الصوفيّة الروحانيّةـ والثانية تسليس الأفكار وتتابعيّتها بطريقة لطيفة وخفيفة. لغة الكاتب جميلة ومتينة ومحكمة، المعلومات في الرواية قيّمة وكثيرة وفي نفس الوقت ليست مملّة. هذه تجربتي الثالثة مع الأدب الصوفيّ بعد رواية موت صغير ورواية الأعتاب وكلّ تجاربي مع هذا النوع من الأدب ناجحة. في هذه الرواية الكثير من العبر الحياتيّة المهمّة في الدين والعلاقات والسياسة والترحال والزواج والحبّ. استطاع الكاتب الجمع بين أقطاب متعدّدة في رواية واحدة لا تتجاوز ال 210 صفحات. ليس جديد على دار الآداب تقديم هذا النوع من الروايات. أعجبتني جدًّا وأنصح بها لكلّ المبتدئين في مجال الرواية

تحميل رواية الأطلسي التائه

ينمو السرد في هذه الرواية من منظور نقدي هادئ لعدة أمور عانى منها المغرب العربي في مرحلة من تاريخه هي مرحلة انتفاضة الموحدين ضد المرابطين، ولكن دون أن تكون هذه الرواية رواية تاريخية، بل هي حكاية الراوي لسيرته أو لما عاشه وشكَّل سيرة له وللواقع الثري الذي تقلَّب فيه وعاينه.
بداية نتعرف إلى الراوي وهو يافع يعاني من طوله غير الطبيعي ونزوعه الأنثوي إلى أمه وجدته، ومن قمع والده له وتسلطه الذكوري عليه وعلى أمه، وعندما يرسله والده ليعمل راعيًا عند الشريف الشرقاوي نتعرف إلى ما يكمن في عمق شخصية الراوي من نزوع صوفي يتمثل في علاقته بالطبيعة وبأعشابها التي يتحرّى فوائدها مقدمًا لنا معرفة ثرية ومدهشة.

رواية الأطلسي التائه – مصطفى لغتيري

في عمله كراعي غنم يتعرّف بإبراهيم، الراعي الآخر عند الشريف، وفي الحوار بينهما نتعرّف إلى الواقع السياسي ومجرياته: موت الأمير يوسف بن تاشفين، ابنه علي الذي يخلفه بعد أن يقضي على تمرِّدٍ قاده ابنُ عمه في فاس… كما نتعرّف إلى النشاط الثوري الذي يقوده علي ابن الشريف الشرقاري ومعه، سرا، إبراهيم المناضل الثوري.
تزخر هذه الرواية بالمعلومات المروية من خلال تنقل الراوي بين مدن وبراري المغرب ومن خلال المتعبّدين والنسّاك الذين يلتقي بهم ويزودونه بطريق المعرفة الذي وكما يقول لا حدود له “وأن الله وحده قادر بأن يلقي بنوره على من يشاء من عباده”..

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية تراتيل أمازيغية : من هنا

2 – رواية حب وبرتقال : من هنا

3 – رواية عائشة القديسة : من هنا

4 – رواية الأطلسي التائه : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية الأطلسي التائه pdf

تحميل رواية الأطلسي التائه pdf – مصطفى لغتيري

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا