تحميل رواية السفينة الخامسة pdf – مونيكا كومبانيكوفا | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية السفينة الخامسة pdf – مونيكا كومبانيكوفا

تحميل رواية السفينة الخامسة pdf – مونيكا كومبانيكوفا مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية السفينة الخامسة pdf – مونيكا كومبانيكوفا رواية تحكي قصة إنسانية مُؤثرة وصادمة جداً، الأبطال فيها هم الأطفال، الطفلة ياركا التي تنشأ في أسرة غير سويّة بين جدّتها إرينيا وأمها لوتسيا لم تعترف أيّ منهما بأمومتها أو بنوّتها

 

تُسلّط الضوء كومبانيكوفا في عملها هذا على عالم الطفولة المتداعية لدى ياركا وظروف علاقة النساء الممتدّة على ثلاثة أجيال بسياق اضطرابات اجتماعية في سلوفاكيا، فلا وجود للآباء هنا وإنما الأمهات غير المُعترفات بأمومتهن.

يحاول أطفال كومبانيكوفا خلق عالم بديل يعيشون فيه خارج العالم المفروض عليهم، فقامت ياركا المرفوضة وغير المرغوب فيها والتي لم تعرف أي نوع من الحنان والاهتمام، بخلق عالم صغير في كوخ قديم صغير بعيداً عن منزل والدتها، بعيداً عن إهمالها وأنانيتها، واختارت أن تربي الطفلين هناك وأن تلعب دور الأم، التي لم تستشعره هي أبداً. وأوت في كوخها أيضاً كريستيان الصغير، الصورة المقابلة لياركا، كريستيان الذي كان سجين اهتمام والديه وحرصهم الشديد عليه.

السفينة الخامسة، هي سفينة النجاة والخلاص لياركا، وربما لكل الأطفال.

رواية مؤثرة، مليئة بالتفاصيل الدقيقة لحياة علاقات مشوّه وربما لمدينة مشوّه كذلك.

رواية السفينة الخامسة – مونيكا كومبانيكوفا

أن تعيش غير مرغوب فيك .. تصفعك كل دقيقة من عمرك بأنك زائد عليها.. لا أحد يشعر بك ولا يهتم لك.. بأسرة تضمك مضطرة وتضن عليك حتى بأن تمنحك ميزة أن تشعر أنك منها وهي منك فتلك مصيبة..نعم هي كذلك بكل المقاييس .. لأنها قد تدفعك للاستسلام تماما لليأس أو للتحدي الذي قد يودي بآخرين.. الرواية مليئة بتفاصيل التفاصيل.. تفاصيل الحياة الفارغة.. والإهمال .. والضياع.. والتيه.. والبحث عن الذات.. والاختباء منها… ومحاولة صنع سفينة للنجاة تحاكي سفينة نوح.. كل هذا بعقل مراهقة.. أو فلنقل طفلة على أعتاب المراهقة تعودت أن تضرب رأسها كل يوم في حائط الوحدة لتتأكد أنها موجودة.. الرواية أيضا تحاول أن تناقش فكرة أيهما أحسن أو أسوأ : الاهتمام المبالغ فيه بالأبناء والذي قد يمحو شخصياتهم ويصيبهم بالشلل التام عن القدرة عن اتخاذ قرار.. أي قرار.. أم الإهمال التام وتحميل هؤلاء الأبناء مسؤوليات فوق قدراتهم…؟…. في النهاية لا أملك إلا أن أحيي الكاتبة.. ربما هي اهتمت بشخصيتها الأساسية.. بطلتها ياركا أكثر من الآخرين.. ربما أيضا بعثرت علامات استفهام كثيرة في الرواية لم تخلف وراءها إجابات ربما أيضا لم تغص في قلب بعض الشخصيات ذات الأهمية… لكن لاخلاف على أنها أبدعت..

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية السفينة الخامسة pdf

تحميل رواية السفينة الخامسة pdf – مونيكا كومبانيكوفا

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا