تحميل رواية السيدة دالاوي pdf – فرجينيا وولف | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية السيدة دالاوي pdf – فرجينيا وولف

تحميل رواية السيدة دالاوي pdf – فرجينيا وولف مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية السيدة دالاوي pdf – فرجينيا وولف هذا الكتاب رواية مشهورة، لكاتبة إنكليزية من أعظم كتاب النصف الأولى من هذا القرن. وروايتها هذه بالذات أحد أسباب شهرتها وقيمتها في عالم الأدب، إذ إن المؤلفة بروايتها “السيدة دالاواي” ساهمت في تأسيس طريقة جديدة في الكتابة الروائية تتعدى السرد التقليدي-وهي التي عرفت بتيار الوعي. وهي طريقة تعتمد التداعي الحر وترابط الحاضر والماضي، وتداخل الوعي والحلم، مع شاعرية تستمر في نبضها ووهجها من البداية حتى النهاية. والمؤلفة بطريقتها هذه تنساب بالقارئ الى دواخل كل شخصية، وتجعله يشاطر الضحية ذكراياتها واحاسيسها وردود فعلها الآنية ورؤاها، بحيث يرى ابطال الرواية في النهاية من زوايا لا يتيحها السرد التقليدي. وقد كان في “تيار الوعي” الذي ابدعت فيه فرجينيا وولف إضافة أساسية كبرى الى أساليب الفن الروائي في القرن العشرين. ومن هنا أهمية هذه الرواية.

تحميل رواية السيدة دالاوي pdf – فرجينيا وولف

تصور الرواية كلها أحداث يوم واحد-هناك من قارنها بأوليس لجيمس جويس من ناحية الإطار الزمني- هذا اليوم في حياة السيدة دالاوي التي تعتزم إقامة حفلة مساء هذا اليوم نفسه. من الواضح أن الرواية لا تدور حول كلاريسا، لكنها تصبح بشكل أو بآخر المركز، إذ ترتبط بها كل الشخصيات بخيط رفيع جدًا. تزدحم الرواية بالشخصيات التي تغرق كل واحدة منها في أفكارها الجوانية والتداعي الحر والذكريات ، الرواية مزدحمة مثلما يجب أن تكون أجواء الحفلات..

تحميل رواية السيدة دالاوي pdf – فرجينيا وولف

كأن الرواية مكتوبة بطريقة سينمائية، تبدأ بعض المشاهد من حيث انتهى المشهد الذي سبقها، مثل سيارة الإسعاف التي رآها بيتر ولش في طريقه إلى حفلة داولاوي، هي ذاتها التي نقلت سبتيموس بعد انتحاره قفزًا من النافذة، (في اللحظة التي بدا فيها لزوجته أنه استعاد صحته الذهنية)، شخصيات الرواية مركبة حد الإرهاق، كلها تعاني صراعًا ما، لكن مع هذا يشعر القارئ بالارتياح لأن حفلة كلاريسا لم تكن مضجرة، لقد استمتع الجميع

تحميل رواية السيدة دالاوي pdf – فرجينيا وولف

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – كتاب جيوب مثقلة بالحجارة ورواية لم تكتب بعد : من هنا

2 – رواية إلى الفنار : من هنا

3 – رواية السيدة دالاوي : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية السيدة دالاوي pdf – فرجينيا وولف

تحميل رواية السيدة دالاوي pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا