تحميل رواية الطلقات الأخيرة pdf – يوري بونداريف | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية الطلقات الأخيرة pdf – يوري بونداريف

تحميل رواية الطلقات الأخيرة pdf – يوري بونداريف مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية الطلقات الأخيرة pdf – يوري بونداريف تدور احداث هذه الرواية في احدى دول اوروبا الشرقية في الفترة التي تلت هزيمة النازيين في ستالينغراد وانسحابهم امام الجيش السوفييتي الذي عزم على مطاردتهم حتى برلين… ومن الخنادق مباشرة.
يوري بوندرايف من مواليد 1924 حائز على جائزة لينين عن الاعمال ذائعة الصيت عن الحرب الوطنية الكبرى 1941-1945 وابتدأ بالروايتين القصيرتين ” الكتائب تطلب النار” و “الطلقات الاخيرة” اللتين اعتمد فيهما على خبرته الشخصية، تحظى موهبته باعتراف من عامة الشعب…

نشرت هذه الرواية لأول مرة عام 1959 وهي مثال حي على الأدب الروسي الناجح في الحقبة السوفييتية، حيث أننا لم نشهد في هذه الحقبة الفقيرة من الأدب الروسي إلا هذا الشكل الحربي من الأعمال الأدبية أو أعمال باسترناك التي لقيت معارضة شديدة من الشيوعيين مما اضطر باسترناك لمغادرة الإتحاد السوفييتي نهائياً فيما بعد.

 

رواية الطلقات الأخيرة – يوري بونداريف

تتحدث هذه الرواية عن الكابتن نيفيكوف قائد المدفعية والتي توكل إليها مهمة سدّ ممر ذا أهمية استراتيجية على الحدود ما بين بولندا وتشيكوسلوفاكيا حيث تحاول القوات الألمانية المنسحبة من المعارك الطاحنة في مدينة روفنو البولندية إلى تشيكوسلوفاكيا. ومن الواضح هنا أننا نتحدث عن أحداث عام 1944 حيث شارفت الحرب على نهايتها. ومن المهم أن نلفت الانتباه بأنه صحيح بأن الرواية تتحدث عن أن الأحداث تقع بعيداً عن روسيا الأم، وفي قلب بولندا، إلا أنه من المهم الإشارة إلى حقيقة أن مدينة روفنو لم تعد مدينة بولندية منذ أن احتلتها الثوات السوفييتية عام 1939، قبل أن تحتلها القوات الألمانية عام 1941، ثم أعادت القوات السوفييتية عام 1944 لتصبح ضمن حدود أوكرانيا اليوم !

إن محور الرواية هو فرقة المدفعية الخاصة بالكابتن نيفيكوف في هذه المهمة الصعبة للغاية، في صد القوات الألمانية المنسحبة. ويصدف بأن هذه الفرقة تضم الممرضة لينا، والتي لربما يكون من البديهي أن نعرف بأنه سيتم بها كل الفرقة تقريباً. وكيف لا، وهي الأنثى الوحيدة معهم في الفرقة ؟ ولا أخفي أنني توقعت هذا منذ الصفحات الأولى، مما جعل الحكاية الجوهرية في الرواية مبتذلة للغاية بالنسبة لي، ولولا الوصف العظيم للمعارك لما كانت ستلفت إنتباهي على الإطلاق.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية الطلقات الأخيرة pdf

تحميل رواية الطلقات الأخيرة pdf – يوري بونداريف

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا