تحميل رواية الظلال الطويلة pdf – أمجد توفيق

تحميل رواية الظلال الطويلة pdf
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية الظلال الطويلة pdf – أمجد توفيق مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية الظلال الطويلة pdf – أمجد توفيق رواية تتفرد بتناول ما جرى بعد 2003 من خلال شخصيات من داخل

العراق وخارجه.. وهذا مهم في تواجد كلا الطرفينن ذلك ان صور القمع التي مورست في ظل النظام السياسي السابق ـ

على أهمية وايجابية الكثير من صفحاته المشرقة ـ لم تخل من سلبيات في مقدمتها التعامل مع المعارضة تعاملاً صارماً وبشعاً ، مما جعل الكثيرين، يهربون الى الخارج ليجدوا فسحة من حرية العمل السياسي المناهض للنظام السابق. نقول (النظام) وفي اذهاننا ان القوانين كانت تحترم الى حد كبير باستثناء بعض الممارسات المحدودة ـ في حين نجد هذا (النظام) البديل والذي يزعم انه يحكم على وفق دستور وقوانين وانظمة نافذة، لا يجسدها في الواقع المعاش ـ بل هي تنتهك وتهمل في معظم جوانبها وعلى مرأى الجميع من دون حساب وعقاب.

تحميل رواية الظلال الطويلة pdf – أمجد توفيق

أمجد توفيق، اشتغلت روايته (الظلال الطويلة) على هذه الجوانب مجتمعة، وهو الأمر الذي جعل منها رواية افقية تدين أخطاء الماضي ـ المحدودة ـ وأخطاء الحاضر التي لا تعد ولا تحصى. ففي الداخل نجد البغي (انتصار) تنتقم لحالها ومن حولها ولزبائنها عن طريق الخوض في رذيلة أخرى هي النهب والسلب بالسطو على بنك بعد السقوط والانتقال الى مرحلة (الخاتون انتصار) التي باتت تتعاطف مع الناس البسطاء وكسب ودهم واقامة الولائم لهم من الاموال التي نهبتها وتكون لها عصابة من روادها السابقين. وهو منظور صادق ينتمي الى حقيقة ما جرى ويجري حتى الان وتبوّء العصابات للنفوذ والظهور بمظهر الورع والزهد والتقوى، بعد الهيمنة على السلطة وقيادة الامور بطرق لا تنم عن خبرات وقيم اخلاقية ووطنية،

تحميل رواية الظلال الطويلة pdf

وإنما عن حكم لا يراد له إلا الانتقام من الماضي والعيش بمظلومية ذلك الماضي والتعويض عنه بنهب المال العام وتدمير البنية التحتية واحلال الفوضى الامنية. أما في الخارج.. فنجد الشخصية السياسية والادارية العراقية المرموقة التي كانت تعمل في السفارة الفرنسية (بشار وعائلته) تواجه محنة العودة الى الوطن بالحاح من العائلة، مع رغبة ذاتية للعيش في حب الفنانة التشكيلية (إيزابيل) الى جانب دخول خط آخر على الجانبين يتعلق بالمخابرات الامريكية التي كانت تراود (بشار) عن قناعاته والسعي الى توجيهه الوجهة التي تخدم الساسية الامريكية في العراق بعد الاحتلال الذي بات يواجه مقاومة شرسة وفاعلة ومؤثرة وتم قمعها بطرق بشعة.

تحميل رواية الظلال الطويلة – أمجد توفيق

وعلى الرغم من مصداقية العلاقة بين التشكيلية (إيزابيل) والغموض في اختفاء اللوحة التي رسمتها له قبل ان يشاهدها، ومع قلق الانتماء الى المعارضة والعودة الى الوطن.. كان قرار العودة شؤماً عليه وعلى عائلته، حيث تم اختطاف ابنته (أمل) وعجزه في العثور عليها مما اضطره للاستعانة بجارته (انتصار) التي كانت قد سكنت في قصر بحي المنصور الراقي وتمكنت من التخلص من (جارٍ) المتعاون مع القوى الحاكمة ثم اخفت مجندة أمريكية كانت العصابة قد عثرت عليها بعد احراق دبابة امريكية كانت تنقلها وجاء التعاطف مع (بشار) بشأن خطف ابنته، مصلحياً أكثر منه عاطفياً وانسانياً،

رواية الظلال الطويلة – أمجد توفيق

ذلك انها اشترطت عليه معرفة أسرار من المجندة الامريكية.. وفعلاً تصل الى حقيقة خطف (أمل) وانقاذها وايصالها الى أهلها وفي الموعد المحدد تصل قوة امريكية وبفعل مخابراتي يتم انقاذ المجندة واعتقال (انتصار) و(بشار) وتشتت العصابة التي كانت تحيط بـ (انتصار) وهروب (أمل) قريباً من بيتها مصابة بكسر وإطلاقة.. وفي الختام وبعد تدهو صحة (بشار) في معتقلاته وخروج (انتصار) متعاونة مع الامريكان وبواسطتها يطلق سراح (بشار) حاملاً معه جراح الوطن.. عائداً من حيث أتى، متخلياً عن وطن صار مهيئاً للدمار والخراب والقتل المجاني..

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية الظلال الطويلة pdf – أمجد توفيق
تحميل رواية الظلال الطويلة pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.