تحميل رواية بندقية تشيكوف pdf – مجموعة مؤلفين | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية بندقية تشيكوف pdf – مجموعة مؤلفين

تحميل رواية بندقية تشيكوف pdf – مجموعة مؤلفين مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية بندقية تشيكوف pdf – مجموعة مؤلفين تأتي مجموعة «بندقية تشيكوف» القصصية رائدة في عالم الصنعة الحكائية. هذا ما يؤكده لنا مدرّب الكتابة الإبداعية الزميل عبد الرحمن جاسم: «المميز في المجموعة أنّها صنعت من قبل أشخاصٍ لا يعملون في مجال الكتابة، وليس لديهم خبرة سابقة في هذا المجال، فضلاً عن أنّهم لم يكونوا قد حددوا حتى إن كانوا يريدون الكتابة. هذا ما يجعل التجربة بهذه الفرادة والتميز.

تحميل رواية بندقية تشيكوف pdf

ويمكنني القول جازماً بأنَّ هذه التجربة هي الأولى من نوعها في العالم العربي، إذ حصل في السابق أن قدّم هواة مجموعاتٍ قصصية، أو محترفون مجموعاتٍ قصصية مشتركة، لكنها المرة الأولى التي لا يكون فيها المشاركون في مجموعةٍ واحدة هواة أو حتى لديهم أي موهبةٍ سابقة».
يحتاج الأمر شرحاً أكثر كي تفهم فكرة الفرادة هذه، يؤكد جاسم: «حرصتُ مع «دار ـــ المجمّع الإبداعي» المكان الذي احتضن التجربة، على تحديد ما نريده منذ البداية. قبل عام تقريباً، وضعنا إعلاناً للراغبين في المشاركة في ورشة للكتابة الإبداعية. طبعاً أتى كثيرون، وغالبيتهم أعجبوا باسم الدورة، وقرروا المشاركة من دون أن يكون لديهم طموح كتابي أو حتى فكرة عما ستؤول إليه النتيجة فيما بعد». باختصار، لم تكن المجموعة القصصية هدفاً بحسب شرح جاسم: «بل كانت الفكرة أن تحدد المجموعة بحد ذاتها ماذا تريد أن تنتج. هل كانت ستنتج رواية مشتركة؟ وهو أمرٌ حصل في السابق مع «عالم بلا خرائط» لجبرا إبراهيم جبرا وإدوار الخراط –كمثال».

رواية بندقية تشيكوف – مجموعة مؤلفين

أما لناحية التسمية، فيشرح لنا أحمد شيبان، أحد الكتّاب المشاركين في المجموعة القصصية: «لقد اخترنا التسمية اعتماداً على إحدى تقنيات الكتابة المعروفة باسم «مسدس تشيكوف» وهي تعني أنَّه لا يمكنك نزع أي جزء من القصّة القصيرة من دون تدميرها كلياً. وعدلنا طبعاً على التسمية كي تصبح بندقية تشيكوف. وعلى فكرة، ليس هناك في الكتاب كله قصة اسمها «بندقية تشيكوف». التسمية تعني الكتاب ككل». ماذا عن محتوى القصص أو المشاركين؟ تشرح تهاني نصّار مديرة «دار- المجمّع الإبداعي»: «تضمّ المجموعة تسعة كتّاب، وللحقيقة كان اختيار أولئك الكتّاب صعباً وشاقاً، لأن المشاركين كانوا قرابة مئة في الختام. لذلك كان الاختيار يحتاج إلى الكثير من التمحيص. كل كاتبٍ له في المجموعة ثلاث قصص مشاركة. تنوعت هذه القصص كثيراً وتعددت تبعاً للنطاق الأدبي والتقنيات المستخدمة في القصّة القصيرة».

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية بندقية تشيكوف pdf – مجموعة مؤلفين

تحميل رواية بندقية تشيكوف pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا