تحميل رواية خمسة أصوات pdf – غائب طعمة فرمان | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية خمسة أصوات pdf – غائب طعمة فرمان

تحميل رواية خمسة أصوات pdf – غائب طعمة فرمان مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية خمسة أصوات pdf – غائب طعمة فرمان خمسة أصوات هي بمثابة خمسة نداءات استغاثة أطلقها هؤلاء المبتلون
بهمومهم الإنسانية والإبداعية وبشغفهم بالحياة التي تخبو حماسته بسبب العوز المادي أحياناً أو بسبب المثال السياسي الذي لم يحقق ما كانوا يحلمون به أو بسبب حاجات الجسد المأزومة .

تحميل رواية خمسة أصوات pdf – غائب طعمة فرمان

خمسة مثقفين عراقيين علمانيين في خمسينات القرن العشرين ببغداد يعيشون التمرد والطموح والضياع. الأول هو سعيد أحمد الصحفي الطامح إلى الكتابة الأدبية وهو أقرب الشخصيات إلى المؤلف، الثاني هو زميله في الصحافة ابراهيم الذي يعمل بجد لبناء أسرة ومستقبل زاهر دون ان يفرط بموقفه السياسي المبدئي، والثالث هو شريف الشاعر البودليري البوهيمي المتصعلك الذي يذكرنا بالشاعر العراقي المعروف حسين مردان، والرابع هو عبد الخالق خريج الجامعة الأمريكية في بيروت النخبوي المعزول عن الواقع بالرغم من رغبته في اصلاحه، ثم حميد البوهيمي الذي يحيا بوجهين ولا يكشف أمره إلا سعيد. ما يميز فرمان حميمية تصويره للأسرة العراقية الفقيرة ودون المتوسطة وهي تعيش يومياتها الصعبة وقدرته الفذة على التقاط التفاصيل البغدادية الدالة على الحياة العراقية.

تحميل رواية خمسة أصوات pdf – غائب طعمة فرمان

أيها السادة يهمنى ان أقدم لكم كاتبًا احسن منكم جميعًا، يهمنى ان اصفعكم به، فإفتحوا آذانكُم جيدًا واسمعوا واعوا.
إن “خمسة أصوات” واحدة من أفضل أفضل الروايات الّتى شَهدها أدبنا العربى الحديث،ومؤلفها “غائب طعمّة فرمان” هو من أحسن أحسن الذين يمسكون القلم فى هذه القارة المُمتدة -أدبيًا- من المُحيط الهادر إلى الخليج الثائر .”

تحميل رواية خمسة أصوات pdf – غائب طعمة فرمان

هكذا قَدم “غسّان كنفانى” الرواية فى تناوله لها فى مقال نُشر ضمن مقالاته “فارس فارس” وهل لى أن أُضيف شَيئًا بعد غَسّان :))
تقريبًا المرة الأولى اللى أقرأ فيها رواية تغوص فى الشارع العراقى بهذه الطريقة .
أفضل شىء فى الرواية ان كُل خطوة للكاتب كانت مدروسة، فالحوار والوصف والمشاعر ومشاكل الأبطال وشكل الشوارع وكُل كلمة ورت فيها تخدم بعضها بعضًا وجميعها تنصب فى خدمة هدف الرواية …. توغله فى التفاصيل الأبطال، وطريقة عرض مشاكل كُلّ منهم تُشعرك كأنك سادسهم .

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية خمسة أصوات pdf – غائب طعمة فرمان

تحميل رواية خمسة أصوات pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا