تحميل رواية رشق السكين pdf – محمد المخزنجي | ساحر الكتب

تحميل رواية رشق السكين pdf – محمد المخزنجي

تحميل رواية رشق السكين pdf
1
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية رشق السكين pdf – محمد المخزنجي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية رشق السكين pdf – محمد المخزنجي عندما يطبق حزن أيامنا هذه على عنقى بيديه السوداوين، أنفلت منه وأفر إلى فرحى الأخير: بنتى. أحملها بين ذراعى، وأقذفها عاليا فى الهواء تزقزق، زقزقة العصافير، وألقفها تهدل فى حضنى، هديل الحمام. وأضمها فيتلاشى العالم من حولنا… قال الناقد الكبير الدكتور محمود أمين العالم يوما:” إن قصص محمد المخزنجى هى فيض خبرة قصاص فيلسوف شاعر يجمع بين المعرفة العميقة والقيم الإنسانية والاجتماعية الرفيعة، وما أكثر ما ننتظره منه من إبداع متجدد

تحميل رواية رشق السكين pdf – محمد المخزنجي

لو أنّ هناك شيءٌ يصف رقّة قلم أستاذنا هنا وخفّته على فصاحة اللفظ وبساطته السهلتان الممتنعتان لكانت نعومة الورود ورائحة الحشائش التي لتوها قد اعتنقت مطراً في الصباح الباكر.. أو شيئاً بروعةِ رائحة البحر.. بحر الإسكندريّة في صباحٍ شتويّ ولفحة هواء بارد تحيي الروح وتجليها.. لكن يظل ما يصف رقّة القلم حقّ الوصف ويوفّيه وصفه هو هو نفس القلم.. القراءة تُشعرك بما تقرأ تمام الشعور بلا وساطة وصفٍ آخر.

تحميل رواية رشق السكين pdf – محمد المخزنجي

مجموعة قصصية قصيرة خفيفة جميلة يمتلك كاتبها القدرة على قذفك بداخلها بكل سهولة على قصرها الشديد وكثافتها العالية.. عشتُ حالةً لا أعلم تمام وصفها.. تماماً ككلمات كاتبنا هنا لكنّها جميلة وعذبة.. ملاذٌ آمن من قلق الحياة أو فضيحة الحياة، كما ردد جورج طرابيشي في أحد كُتُبه.. ملاذٌ من الكلمات يستمر لبضع دقائق.

كانت هذه أول قراءة لأستاذنا المخزنجيّ وقطعاً وبإذن الله لن تكون الأخيرة.. هي بدايةٌ لن تنتهي إلا بانتهائي من أعماله الرائعة.

تحميل رواية رشق السكين pdf – محمد المخزنجي

مجموعة “رشق السكين” لمحمد المخزنجي تتخذ من اسمها علامة إبداعية تضعها في ذهن القارئ بوصفها مفتاحا يسمح له بالدخول إلى عالم السرد والاستمتاع بجمالياته واستخلاص معانيه.
كل قصة بمثابة “رشقة سكين” في المستهلك اليومي الملقى في طرقات البشر، لا يشعر به أحد لأنه يحمل عذابا إنسانيا يؤرق من يكتشفه ومن يلمسه ومن يفض أغلفته ليجفف أثر الهزائم الصغيرة ويشارك أصحاب المآسي العزاء.
“رشق السكين” عنوان يقتنص مفهوم الإبداع القصصي: إن القصة من “القص”، من القطع، من الاختيار والانتقاء والإحاطة والتهذيب بعناية،

تحميل رواية رشق السكين pdf – محمد المخزنجي

كل قصة هي قطعة من قلب العالم بكائناته التي تشارك الإنسان ويشاركها، كل قصة مشهد مقتطع من فيلم الإنسانية
المعروض على أرصفة مدن المصادفة والاغتراب
خطاب السرد يقال بألفاظ قليلة مختارة بحرفية عالية، يتضافر معها خطاب الصمت بدرجة شعرية حزينة وساخرة
تحتار في الاستمتاع بالمكتوب وفي استحضار المحذوف الكامن في نفوس الشخصيات وبين طاولات المقهى وقي أعمدة الإضاءة ومقاعد المسافرين.
يمكنك أن تنظر إلى اثنتين وثلاثين قصة مسرودة في أقل من مائة صفحة بوصفها نماذج للقصة القصيرة جدا، القصة التي تتميز بوحدة المكان والزمان والتصوير والتجريد وبلاغة الحذف وشعرية الكتمان وعجز البوح تنتهي من القراءة وتتوالى الصور في ذهنك تنمو منها أسئلة تظل معك، وتضم إلى أصدقائك شخصية جديدة تركها المخزنجي حين رشق سكين السرد في جسد الكلمات التي تنزف في تيار مشاعرك

تحميل رواية رشق السكين pdf – محمد المخزنجي

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية هلاوس قصيرة جداً : من هنا

2 – رواية صياد النسيم : من هنا

3 – رواية أوتار الماء : من هنا

4 – رواية رشق السكين : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية رشق السكين pdf – محمد المخزنجي
تحميل رواية رشق السكين pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.