تحميل رواية سقوط الملاك pdf – يوكيو ميشيما | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية سقوط الملاك pdf – يوكيو ميشيما

تحميل رواية سقوط الملاك pdf – يوكيو ميشيما مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية سقوط الملاك pdf – يوكيو ميشيما أمررت بتجربة مماثلة؟ أن تكون مستمتعاً بحياتك لا ينقصك شيء ثم تقرر فجأة أن تسدي معروفاً لأحدهم. ذلك المعروف الذي ينقلب عليك ويحيل حياتك جحيماً. إن مررت بتلك التجربة فستتفهم مامر به هوندا، وإن لم تتعرض لها…فأنت محظوظ.

هذه هي الرواية الرابعة والأخيرة في رباعية بحر الخصب ليكويو ميشيما. والتي انتحر بعد إنجازها فكانت ختام أعماله وخاتمة حياته.

 

تحميل رواية سقوط الملاك pdf – يوكيو ميشيما

تتميز الرواية عن سوابقها بقلة الاستطرادات وخفض الثرثرة الجانبية. لذا فهي أكثرهن تركيزاً في الأحداث وأقلهن مساحة ورقية. أُضيفت شخصيتان حيويتان للرباعية وهما تورو، الشاب الخجول المنعزل الذي تغيره الظروف ليصبح شيئاً آخر، وهناك كينوي، الفتاة التي لا حظّ لها من الحسن غير أنها تعيش واقعاً افتراضياً تُقحم من حولها فيه. ستُذكِّرك الشخصية بالكثير من الرجال والنساء رأيتهم بأم عينك وإن كان إعتلالهم أقل حدّة.

أجد هذا الجزء إلى جانب الجزء الأول هما أكثر حلقات السلسلة إمتاعا وتجانسا. أما الرباعية ككل فلم تكن بمستوى توقعاتي بصراحة. لا أنكر أن هناك شعورا بالألفة و “العِشرة” قد تكون بيني وبين العمل بشخوصه وأماكنه ومفرداته، شأن العديد من الأعمال الطويلة التي تغطي عدة مراحل عمرية، تواكب أجيالاً مختلفة وتصف حقباً متعددة.

 

تحميل رواية سقوط الملاك pdf

ختاماً أيها القارئ العزيز، إذا كنت من هواة أدب التشويق والأحداث المتسارعة والحبكة المذهلة، فلا أعتقد أن الرباعية ستلائمك. أما إن كنت من يبحث إثراء خلفيته في الأدب العالمي والنهل من معين الثقافات، الأديان والمذاهب الفلسفية الغريبة عنه، سواء راقت له أم لم ترق، فإليك أُهدي هذه الرباعية.

تحميل رواية سقوط الملاك – يوكيو ميشيما

نهاية رائعة للرباعية، تيمة إختلال موازين القوى من تيماتي المفضلة. وتمثل هذه الرواية مع مسرحية الأنسة جوليا لسترندبرج وفيلم الخادم لجوزيف لوزي وسيناريو هارولد بنتر أفضل الأعمال التي قدمت هذه التيمة. الإختلاف بين الرواية من جهة والمسرحية والفيلم من جهة أخرى أن الشخصية التي تفقد مركز القوى في هذه الرواية – هوندا – واعية تماماً لما يحدث بل وتدفع في إتجاهه على عكس جوليا وتوني.
كينوي شخصية جذابة فهي تمثل الإنكار الجسدي والذي ترتب عليه بالضرورة الجنون في حين أن تورو يمثل الإنكار النفسي – أو الروحي – وبسبب إرتباطه بفكرة التناسخ فقد فرديته وتفوقه وكان سقوطه.
لم أستشعر العلاقة بين الرواية وقرار إنتحار ميشيما وإن كان بالرواية حكاية رمزية – الفأر الذي ظن أنه قط – قد تساعد على فهم فكرة الإنتحار والغرض منها والتأكيد على أنها عمل إيجابي وليس سلبياً وفقاً للثقافة اليابانية.

رواية سقوط الملاك

النهاية صعبة التفسير ومفاجئة للغاية، توقعت ألا يقدر هوندا على لقاء ساتوكو ويلحق بكيواكي – التجلي الأول – لكن اللقاء كان مربكاً لي.
إجمالاً، الرباعية عمل أدبي فذ لابد وأن يكون على قائمة القراءة لهواة الأدب عامة والرواية بشكل خاص.

رواية سقوط الملاك – يوكيو ميشيما

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية حب محرم : من هنا

2 – رواية البحار الذي لفظه البحر : من هنا

3 – رواية ثلج الربيع : من هنا

4 – رواية الجياد الهاربة : من هنا

5 – رواية معبد الفجر : من هنا

6 – رواية سقوط الملاك : من هنا

7 – رواية هدير الأمواج : من هنا

8 – رواية اعترافات قناع : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية سقوط الملاك pdf – يوكيو ميشيما

تحميل رواية سقوط الملاك pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا