تحميل رواية فنانة الجسد pdf – دون ديليلو | ساحر الكتب

تحميل رواية فنانة الجسد pdf – دون ديليلو

تحميل رواية فنانة الجسد pdf
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية فنانة الجسد pdf – دون ديليلو مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية فنانة الجسد pdf – دون ديليلو رواية تقوم علىى سؤال محدد. ما مدى قدرة المرء على الإستمرار في الحياة في ظل فقدان أشخاص أعزاء عليه؟ وللإجابة على هذا السؤال يحاول الكاتب الأميركي “دون ديليو” أن يقدم في هذه الرواية، رؤية ما بعد حداثية للحياة، حيث فنانة تتحدى بعملها الجسدي وسياحاتها النفسية حدود الجسم الفيزيقية، فنانة تواجه تحدياً مقلقاً، تشعر بالغربة المتعاظمة في داخلها، ترتحل في الزمن والحب وكل مدركات الإنسانية، يم تكتفي بعالمها الصغير المحدود، تستمتع باستعادتها الأحداث وتتألم في الوقت نفسه لتلك الإستعادة.

تحميل رواية فنانة الجسد pdf – دون ديليلو

بطلة الرواية لورين هارتكي تسترجع بعض المحطات من حياتها مع زوجها الممثل السينمائي راي رويلز الذي يقدم على الإنتحار، ويتركها نهباً للذكريات الأليمة. تسرد لورين لحظات رجوعها من جنازة زوجها بأسى، تحاول التخفيف عن نفسها. تغير مكان إقامتها، تستأجر بيتا تكتشف فيه حياة غريبة في هجرة فارغة، تنتابها حالة نفسية غريبة، تتوهم أنها تشاهد رجلاً لا يملك الإفصاح عن نفسه، يكون حضوره المتخيل قاسياً عليها، يتجسد رويداً رويداً بشكل وصوت زوجها المنتحر… وتتوالى التخييلات لتزيد من حيرة لورين التي تعيش تماهياً بين الماضي والحاضر، بين الحياة والموت، ويكون الموت الأبرز تأثيرا في حياتها، ما يجبرها على إعادة ترتيب أولوياتها، والتعرف من جديد إلى العالم الواقعي المحيط بها …

تحميل رواية فنانة الجسد pdf – دون ديليلو

تضحّي رواية “فنانة الجسد” بالاتساع مقابل العمق، فهي تضيّق منظورها على حياة واحدة، وموتت واحد. لكنها تملك عليك منافذ الإحساس، بكل ما تطلقه من ملامس الأشياء فوق وعي جلدك ومسام روحك. بطلة الرواية هي لورين هارتكي، التي نراها تشارك زوجها، راي، الإفطار بالصفحات الأولى. وهي صفحات تدلّ على ألمعية باهرة لروائي كبير. تمرّ أفكار مرحة على بال لورين وهي تصبّ الحبوب، أو تفتح الصنبور، أو تطلّ من النافذة، أو وهي تدير حواراً سخيفاً لا طائل من ورائه غير اللعب بالفن.

تحميل رواية فنانة الجسد pdf – دون ديليلو

يمضي راي من مائدة الإفطار، إلى منزل زوجته السابقة، ليفجّر رأسه. ثم يترك للقارئ أن يفك الألغاز، التي لا تنفكّ في النهاية. عادت لورين من جنازة راي، لتستأجر نزلاً صيفياً فتكتشف حياة مستخفية غريبة في حجرة فارغة، رجل عييٌ لا يملك الإفصاح عن نفسه، فقد يكون معوّقاً، وهو هناك من أسابيع؟ تحضوره قاس عليها، ثم يبدأ هذا الكيان الملغز الكلام بصوت راي، وصوتها، يستعيد حواراتهما تقريباً قبل انتحار راي.

تحميل رواية فنانة الجسد pdf – دون ديليلو

رواية “فنانة الجسد” هي الرواية الحادية عشرة لـ دون ديللو، والتي أصدرها بعد ثلاثين عاماً من الإبداع، وكلها روايات طويلة، وهو المعرفو بأستاذيته التي تكرّر نجاحاته رواية بعد أخرى، خاصة “أمريكانا” و “عالم تحتيّ”، حيث يقدم فيها رؤية ما بعد حداثية للحياة، التي تعبّر عن نفسها في الحكاية التي يتم سردها بصوت يعيش في زماننا، صوت أرواح منسية تسكن أصابعنا وتحاور ثقافتنا فيما هو أكبر من الحياة، أكبر من أجسامنا وهي تعيش الحياة.

تحميل رواية فنانة الجسد pdf – دون ديليلو

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية ضوضاء بيضاء : من هنا

2 – رواية فنانة الجسد : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية فنانة الجسد pdf – دون ديليلو
تحميل رواية فنانة الجسد pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.