تحميل رواية كوابيس بيروت pdf – غادة السمان

تحميل رواية كوابيس بيروت pdf – غادة السمان
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية كوابيس بيروت pdf – غادة السمان مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية كوابيس بيروت pdf – غادة السمان الرواية تؤرخ لمرحلة عصبية كانت الحرب الأهلية فيها تمزق العلاقات البشرية التي لا جذور حقيقية لها. حيث تلتهم الحرائق كل شيء في هذه المدينة التي رقصت يوماً على إيقاع السقوط القذائف والصواريخ.

ترصد فيها الكاتبة مناخات بيروت عند تفجر أزمة الحرب اللبنانية، كما ترصد أوضاع المثقفين والسياسيين والناس العاديين حيث رائحة البارود والفساد تزكم الأنوف، إذ يمتزج العهر السياسي والمالي والاحتكاري مع العهر الجنسي في بوتقة مناخ فاسد إنسانياً. كما تتغلغل في ثنايا وزوايا الحياة اليومية لأفراد عاديين يعيشون حياتهم في زحمة الأحداث غير مكترثين لمصير وطن كامل.

بلغة أنيقة تزين غادة السمان صفحات هذا الكتاب الكابوسي المؤلم وتأخذك من دون استئذان إلى ما بين الحواجز والنيران وإلى شقتها المواجهة للهوليداي إن التي أضحت قبراً تحيط به الحرائق.. في كتاب غني ومؤلم لمن لديه النفس الطويل لإنهائه تتناول غادة السمان الحرب القذرة من جميع جوانبها، تسخر من البرجوازية ومن المثقفين وتبين الجانب الذي لطالما تجاهلناه كلبنانيين عن أسباب اندلاع الحرب الأهلية وأوهمونا أنها حرب طائفية فقط (بين عيسى ومحمد كما يكرر المستشرق وهو يشرب النبيذ في أحد كوابيس الكتاب)،

رواية كوابيس بيروت – غادة السمان

لتبين لنا السبب الحقيقي للحرب وهو الظلم والفقر والانفصام الذي عاشه لبنان بين الوجه السياحي الذي أظهره للعالم حتى منتصف السبعينيات والذي يخفي تحته أكثرية مسحوقة معدمة على يد أقلية تتألف من مجموعة من السياسيين ورجال الأعمال والبروجوازيين داست على الفقراء (في السلم والحرب) وكانت من الأسباب الرئيسية في خلق كوة أوصلتنا إلى الحرب الأهلية، ومن المفارقة أنّ السمان ألفت كتاباً قبل هذا الكتاب وقبل اندلاع الحرب الأهلية تكلم عن تلك الصورة الزائفة وعن البؤس والفقر وتوقعت فيه اندلاع حرب دموية نتيجة لذلك الظلم وهذا ما حصل.

تجري غادة السمان نقداً ذاتياً في أجزاء من الرواية فتتكلم عن عشرات المقالات والكتب التي ألفتها عن الثورة والتمرد على الواقع ربما من وجهة نظر اليسار الذي كانت تميل إليه في تلك الفترة وتساءلت إذا كانت الأفكار وحدها تكفي وإذا كان النضال بالقلم يأتي بنتيجة وربما خذلها انخراط اليسار في حرب دامية (مع أنها ألفت الكتاب عام 1976 قبل أن تصبح جميع الأطراف أكثر قذارة ودموية وفي فترة كانت لا تزال الحركات اليسارية تعتبر وطنية وتدافع عن المظلمومية والعروبة في وجه السلطة الفاسدة اليمينية البرجوازية)

 

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – كتاب الرقص مع البوم : من هنا

2 – كتاب الحب من الوريد إلى الوريد : من هنا

3 – رواية لأنني أحببتك : من هنا

4 – رواية أعلنت عليك الحب : من هنا

5 – كتاب رسائل الحنين الي الياسمين : من هنا

6 – رواية الرواية المستحيلة : من هنا

7 – كتاب الحبيب الإفتراضي : من هنا

8 – كتاب الأبدية لحظة حب : من هنا

9 – كتاب مواطنة متلبسة بالقراءة : من هنا

10 – رواية عيناك قدري : من هنا

11 – كتاب الأعماق المحتلة : من هنا

12 – كتاب كتابات غير ملتزمة : من هنا

13 – كتاب اعتقال لحظة هارية : من هنا

14 – رواية زمن الحب الآخر : من هنا

15 – رواية سهرة تنكرية للموتى : من هنا

16 – رواية كوابيس بيروت : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية كوابيس بيروت pdf – غادة السمان
تحميل رواية كوابيس بيروت pdf – غادة السمان

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.