تحميل رواية مكالمات تليفونية pdf – روبرتو بولانيو | ساحر الكتب

تحميل رواية مكالمات تليفونية pdf – روبرتو بولانيو

تحميل رواية مكالمات تليفونية pdf
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية مكالمات تليفونية pdf – روبرتو بولانيو مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية مكالمات تليفونية pdf – روبرتو بولانيو في قصصه القصيرة، يبدو الكاتب التشيلي روبرتو بولانيو كما لو كان يلتقط أفكاره وشخوصه من قارعة الطريق، فقط ليتركها على قارعة الطريق.

 ثلاث عشرة قصة يضمها الكتاب القصصي “مكالمات تليفونية” (دار بتانة، القاهرة) والذي ترجمته عن الإسبانية عبير عبد الحافظ، ليصبح أول كتاب يُقدم بولانيو “القاص” لقارئ العربية في عملٍ مكتمل، بعد أن تُرجم عدد من أبرز رواياته إلى العربية خلال السنوات القليلة الفائتة، مثل “التعويذة”، “ليل تشيلي”، و”المخبرون المتوحشون”.

تحميل رواية مكالمات تليفونية pdf – روبرتو بولانيو

ربما يبدو بولانيو في هذا الكتاب، الذي يمثل تجربته القصصية كونه يجمع ثلاث مجموعات قصصية، كما لو كان يقدم الروائي وهو يخون نفسه في قصصٍ تبحث عن رواياتها، التي ربما لو أمهله العمر، هو الذي غاب في الخمسين، لأتمّها. يخون بولانيو ما يكاد يكون اتفاقاً حول  طبيعة القصة القصيرة من أنها تفصيلة مجتزأة من حياة عريضة، فجميع قصص هذه المجموعة تعرض لحيواتٍ كاملة أو شبه كاملة، لشرائح أفقية عريضة زمنياً ومكانياً في بعض الأحيان. قصص عالقة بمصائر، تنتهي أحياناً بنهايات أصحابها أنفسهم، لتصل بهم إلى قبورهم. كأن قصص “مكالمات تليفونية” هي في جوهرها “معالجات” روايات مختزلة وملخصة في محطاتها الرئيسية لا ينقصها سوى إشباع فراغاتها لتصبح روايات كبيرة. في كافة قصص “مكالمات تليفونية” تظهر شخصيات “روائية” إن جاز التعبير، تعبرها الشهور والسنوات من شبابها المبكر حتى موتها أو على عتبات مصائرها.

تحميل رواية مكالمات تليفونية pdf

في القصص الثلاث عشرة التي تشكل مجمل النصوص، يلتقط بولانيو الذوات الأشد هامشية في العالم، من الأميركيين اللاتينيين التائهين في العالم، ضحايا الظرف الاجتماعي أو الديكتاتورية والاستبداد، ضحايا الكتابة والأوساط الثقافية الأوروبية. كافة الشخوص التي دخلت العالم من بابه الصغير هي أبطال هذه المجموعة وتظهر دائماً في حالٍ من اثنين: إما في علاقة بالسارد، الذي يحضر في هذه الحالة بالضمير الأول ملتبساً ببولانيو الواقعي نفسه، وإما عبر وجودٍ بانورامي لشخصية يرصده السارد دون أن يشارك فيه لكن بنظرة كلية تجعله أقرب ما يكون للسارد العليم وبروح تلخيصية تُجرد القصة من أية حيوية مشهدية لصالح تقريرية تلخيصية: “يُدعى البطل لوبرنس. يعطي الاسم انطباعات معينة لا يُعرف مصدرها تحديداً، كما أنه ليس “برنس على الإطلاق، بل ينتمي إلى الطبقة المتوسطة أو المتوسطة الدنيا، وذو صداقات متواضعة، وهو كاتب. هو كاتب فاشل بما لا يدع مجالاً للشك، أي يعيش على العمل في جرائد الصحافة الفرنسية الحقيرة”.

رواية مكالمات تليفونية – روبرتو بولانيو

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية تعويذة : من هنا

2 – رواية رجال التحري المتوحشون : من هنا

3 – رواية حلبة الجليد : من هنا

4 – رواية مكالمات تليفونية : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية مكالمات تليفونية pdf – روبرتو بولانيو
تحميل رواية مكالمات تليفونية pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.