جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية منزل بورقيبة pdf – إيناس العباسي

تحميل رواية منزل بورقيبة pdf – إيناس العباسي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية منزل بورقيبة pdf – إيناس العباسي اتصال هاتفي يحمل لجيهان نبأ وفاة أبيها في شيكاغو. هي لحظة الوقوف على حقائق غابت زمناً طويلاً، تتزامن مع اندلاع الثورة في العاصمة التونسية.

وفيما المدينة تنتفض لترسم مستقبلها، ينتفض غضب جيهان المكتوم حيال أبيها حبيب الذي حمله الحلم إلى شيكاغو مع شقيقه نور الدين المختفي منذ ثلاثين سنة إثر جريمة غامضة، أو ربّما قصّة حبّ مزدوجة. غضب يحملها للبحث عن حقيقة الحلم الذي يدفع الأب للتخلي عن ابنته طفلةً.

أحداث تتكاثر عبر جغرافيا مفتوحة، تسرد من خلالها الرواية تفاصيل حياة متشعبة تلعب فيها المرأة دوراً رئيسياً، في سعي دؤوب لملامسة الحقيقة بغية التحرّر من قيودها، والانطلاق الحرّ نحو المدى المفتوح.

تحميل رواية منزل بورقيبة

ليس سهلا على الكاتب أن يربط مسار انتفاضة شعبية ما ، بانتفاضة لشخصية من شخوص روايته .

هذا ما فعلته الكاتبة التونسية ، إيناس العباسي في روايتها ” منزل بورقيبة ” التي تظهر بعنوانها كرواية سياسية أو ربما تاريخية تخص الزعيم التونسي الراحل ، قبل أن يعرف القارئ أن بورقيبة ليست سوى مدينة يراها التونسيون كشيكاغو أمريكا ، بسبب ما فيها من جريمة و سرقة وغير ذلك من تجاوزات القانون .
السياسة والثورة الشعبية في هذه الرواية ليست إلا ومضة تمر عليها الكاتبة للحظات قبل أن تنطلق لموضوعها الأهم ، وهو ثورة الشك والبحث عن الحقيقة التي تصيب الإنسان الذي يقع تحت تأثير حكاية لم يكن طرفا فيها إلا أن ارتباطه متجذر بحكم العلاقة الإجتماعية التي تربطه بأفرادها.

رواية منزل بورقيبة – إيناس العباسي

العمل يجمع بين التاريخ والجغرافيا المكانية التي ساهمت بإثراءه فضلا عن الحياة الاجتماعية في فترة ما بعد الاستقلال ، والفقر الذي رافق أبناء تونس فضلا عن الحلم الكبير الذي لاحقهم.
الرواية لا تجيب عن أهم تفصيل فيها وهو اختفاء أحد أبطالها لكنها تترك للقارئ مهمة تخيل ذاك المصير المجهول الذي وصل إليه . كذلك فإن النهاية المنطلقة للحرية بعيدا عن ضغوط الصراعات والوصايا، كان رسالة مميزة من الكاتبة ، بأن الرحيل هو أسهل ما في الأمر حينما نواجه المتاعب النفسية والاجتماعية.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية منزل بورقيبة pdf – إيناس العباسي
تحميل رواية منزل بورقيبة pdf – إيناس العباسي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى