تحميل رواية نبوءة السقا pdf – حامد الناظر | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل رواية نبوءة السقا pdf – حامد الناظر

تحميل رواية نبوءة السقا pdf – حامد الناظر مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية نبوءة السقا pdf – حامد الناظر في أريتريا، الخاضعة للاحتلال الأثيوبي، والساعية إلى الاستقلال،

وفي بلدة عجايب التي تقع على التلال القريبة من الساحل الاريتري، تسعى مجموعة، هي خليط من المسترَقين

والتابعين الذين يحلمون بالتحرّر وإقامة كيان لهم تحت ما يُسمّى “الأحفاد”.

وهؤلاء يتوارثون نبوءة قديمة عن تحرّرهم من الاسترقاق الذي يُخضعهم له “الأوتاد”.
وكان ممنوع عليهم أن يتزوَّجوا أو يُزوِّجوا من غيرهم. لكن عندما تقدم “المأمور”، صاحب السلطة الواسعة، طالبًا الزواج من أمَة منهم وجَدوا في هذا الطلب فرصتهم لتحقيق حلمهم، واعتبروا أن ظهور “فاطمة الجميلة” في هذا الزمان بالذات، إشارة لمجيء وقت تلك النبوءة، فالأوتاد لن يستطيعوا معارضة أمر يخصّ المأمور.

تحميل رواية نبوءة السقا pdf – حامد الناظر

فرج السقّا، مستفيدًا من طموح الأحفاد، راح يرسم لنفسه طريق الوصول إلى منصب الناظر الذي يحلم به، فراح يعمل منذ سنوات على تحقيق حلمه عن طريق جمع الأحفاد تحت قيادته وخلق تاريخ لهم. لكن طلب المأمور ثم إبداء الناظر حسين، زعيم الأوتاد، رغبته بفاطمة الجميلة، جعله يرى في فاطمة وأخوتها فرصة لتحقيق هدفه مستغلًا قناعة الأحفاد بالنبوءة.

تحميل رواية نبوءة السقا pdf – حامد الناظر

على خلفية الثورة الأريترية من أجل الاستقلال تدور أحداث الرواية التي يلعب فيها اسماعيل “الأستاذ” دور الراوي الذي هو أيضًا شخصيّة مركزيّة في الرواية. فهو ثوري دخل السجن لأربع سنوات، وهو صديق شخصيّة أخرى محورية في الرواية، هو محمود، المقاتل مع الثورة وخاطب فاطمة الجميلة قبل أن يفرض عليها أخوتها الزواج من المأمور تحقيقًا للنبوءة. وهو الشخصيّة التي تكشف من خلال علاقاتها أبعاد الشخصيات الأخرى وتداخل المصالح والصراعات القبليّة التي تنخر هذا المجتمع وتحول دون انتصار الثورة.
*****
أحداث الرواية، بما فيها الأماكن والأشخاص، من صنع الخيال مع أن المؤلف استند إلى بعض المراجع التي تتناول تلك المرحلة.

تحميل رواية نبوءة السقا pdf – حامد الناظر

خمسة نجوم، ستة، سبعة… من يزود؟ عشرة؟ عشرين….. من يزود؟ ثلاثين؟ اربعين؟ هل هناك اعلى؟ مئة؟ مائتان…. من يزود؟؟؟ الف نجمة؟؟ من يزود. آلا دوة آلا تري!
ما هذه الرواية يا اخي؟ وما هذا الخيال والسحر والابداع؟ وما هذا التمكن في السرد والتصعيد؟ كل شيء في هذه الرواية ممتع ومدهش وخلاق، بل انني لا ابالغ ان قلت ان هذا العمل يصطفي ليكون بجانب الاعمال الخالدات، على الاقل في حسباني وتقديري الخاص، لكنه عمل شديد التركيز وعميق المدارك والاهم عربي بامتياز. لذلك لا أشك ان الكاتب حامد الناظر اصبح احد كتابي المفضلين، والمفضلين جداً جداً بالتأكيد.

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية نبوءة السقا pdf – حامد الناظر

تحميل رواية نبوءة السقا pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا