تحميل رواية زوج حذاء لعائشة pdf – نبيلة الزبير | ساحر الكتب

تحميل رواية زوج حذاء لعائشة pdf – نبيلة الزبير

تحميل رواية زوج حذاء لعائشة pdf – نبيلة الزبير
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية زوج حذاء لعائشة pdf – نبيلة الزبير مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية زوج حذاء لعائشة pdf – نبيلة الزبير تعتقل الشرطة زينب بتهمة الدعارة. تقرّر التوبة لكن الشعور بالذنب يلاحقها. تعتقد أن الزواج سيخلّصها من معاناتها. ولكن زوجها طارق، الضائع بين إمامته الدينية وهوسه بالنساء، لا يساعدها على النسيان. فهو يراها عاهرة ويغريه ماضيها وعلاقاتها بالرجال، ولكنّه في الوقت نفسه يخنقها بغيرته وشكّه واتهاماته لها.
عائلة يمنية تتشابك مصائر أفرادها في مجتمع تنشط فيه تجارة البغاء، وتعدّد الزوجات، والتطرّف الديني.

الروائي هو ذلك الشخص الذي عليه أن يتقمص جميع المهن ليكتب رواية ناجحة لا تدر عليه المال وإنما الخلود. هذا هو مفهومي الخاص للرواية, والذي يصدق على هذه الرواية. حيث تتقمص نبيلة الزبير كثير من المهن: تاجرة, مدمنة خمور, بائعة هوى, قوادة وفقيهة ومحللة نفسية, وغيرها من الشخصيات التي تشرِّحها بمشرط خبير مثير للإعجاب والألم والدموع إن كان لديك فائض منها…

 

تحميل رواية زوج حذاء لعائشة

يعود الفضل لرواية (ابنة سوسولف) في إعادة اكتشافي وقرائتي لرواية (زوج حذاء لعائشة) للمرة الثانية.

بينما كنت أقرأ رواية حبيب سروري استرعى انتباهي وجود تشابه بين شخصية السلفي الشيخ عمر في رواية سروري وشخصية طارق في رواية نبيلة الزبير. ومن هنا قررت العودة لقراءة سريعة لرواية الزبير للوقوف على صحة ملاحظتي. ولم تكن قراءة سريعة بالمرة. وجدتني أقرأها على مهل, ربما خلافاً لقرائتي الأولى لها قبل حوالي السنة والتي خرجت منها بانطباع سلبي عنها. وفي قرائتي المتمهلة لرواية الزبير أدركت أنها كُتبت بتمهل أكثر وعلى نار هادئة وأن أي قراءة لا تطبخها على نفس النار ستخرج بانطباع سلبي مثل ذلك الذي خرجت به أول مرة وندمت عليه.

 

رواية زوج حذاء لعائشة – نبيلة الزبير

رواية (زوج حذاء لعائشة) من تلك الروايات التي تتطلب: التخلص من الأحكام المسبقة, واستعداداً مسبقاً وتهيئة للنفس والبال والعقل والتمهل في قراءتها, من أجل الاستمتاع بها.

من السمات البارزة في الرواية: رسم الشخصيات رسماً حياً خلاقاً جعلها نابضة بالحياة. ثم الوصف والخطاب التأملي الذي تعكسه الاقتباسات التي سترد في نهاية هذه السطور (الانطباعية).

زوج الحذاء في الرواية يشير إلى الحذاء المعروف, لكن له مسميات كثيرة لها معنى آخر هو الحماية أو السند. وهو هنا الزوج والمسئولين الكبار والتجار وأصحاب السلطة ومن شابههم من الشخصيات القوية والمهمة. حتى الفكر يمكن أن يكون “زوج حذاء” لكنها أحذية “لا تفضي إلا إلى الهاوية” .

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية زوج حذاء لعائشة pdf – نبيلة الزبير
تحميل رواية زوج حذاء لعائشة pdf – نبيلة الزبير

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.