تحميل كتاب زيارة جديدة للتاريخ pdf – محمد حسنين هيكل

تحميل كتاب زيارة جديدة للتاريخ pdf
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل كتاب زيارة جديدة للتاريخ pdf – محمد حسنين هيكل مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب زيارة جديدة للتاريخ pdf – محمد حسنين هيكل لربما يكون هذا الكتاب من أفضل ما قرأت
لم يكن الكتاب- كما قد يوحي العنوان- مجرد زيارة للتاريخ، وإنما زيارة لفكر و لـعبر

 

تحميل كتاب زيارة جديدة للتاريخ pdf – محمد حسنين هيكل

ينتقل هيكل بإبداع، بين الشخصيات السبعة التي قابلها في هذا الكتاب
يبتدئ بـ”خوان كارلوس” ملك إسبانيا الذي نقل دولته من الحكم المطلق تحت فرانكو لديموقراطية حديثة حيث سنحت له الفرصة لذلك، و بعده”أندروپوڤ” روسيا الذي لم تُتح له الفرصة-بسبب موته- لإجراء الإصلاحات التي كان يجب أن تُجرى في بلاده.

ينتقل بعدها لـ “مونتگمري” حيث يتحدث عن أخلاقيات الحرب و شرعيتها، للأسطورة الخالدة “آينشتاين” المثالي الإنسانيّ المعارض لفكرة الحرب من أساسهاو يناقش معه القضية الفلسطينية

 

تحميل كتاب زيارة جديدة للتاريخ – محمد حسنين هيكل

يأتي بعدها لـ”جواهر لال نهرو” وقضية الاستقلال والحرية، و يقرنه بالـ”شاهنشاه، فخر العرق الآري كله محمد رضا بهلوي” الذي أخذه كـعبرةٍ- من غير معتبر- فقد رُمي (مثل الكلب) من قِبل “حلفائه” بل أسوء من ذلك، عندما أُسقط عن العرش فأصبح بلا قيمة!

و ينتهي هيكل بـشرح للسياسة الأمريكية عبر مثال “ديڤد روكفيلر” الذي لُقّب من قبل البعض بأنه “إمبراطور العالم”، مع أن هذا القسم كان معظمه عبارة عن شرح للعب دور الاقتصاد والمصالح الاقتصادية للشركات الكبرى في السياسات الأمريكية فهو يحتوي جزءاً بسيطاً فيه مقابلة “هيكل” مع “روكفيلر” و يأكد فيه “هيكل” عدم الحاجة لـنظرية مؤامرة لفهم الأمور، وإنما كلها مسألة مصالح.

 

تحميل كتاب زيارة جديدة للتاريخ pdf

أفضل ما في هذا الكتاب هو أنه ليس فقط كتاباً يحكي عن التاريخ -لأجل التاريخ- ولكنه يتحدث عنه للمستقبل و يتحدث عنه عبر ألسنة أناسٍ كانوا جزءًا مهمًا من هذا التاريخ، و يتضمن أيضًا خواطر “هيكل” التي لا يُستغنى عنها في هذا الكتاب

هذا الكتاب رائع بل مدهش وأكثر! سواء إن كنت من محبي الكاتب أو من كارهيه، فإن جودة هذا الكتاب وقيمته لا يختلف عليها إثنان..لن تقع في هوى الإعجاب ببعض الشخصيات التي تكلم عنها هيكل وحسب، بل ستشعر أن هذه الشخصيات إستثنائية ولها هالة من التميز تستحوذ بها على مجايليها أو من أتى بعدهم من قراء ومهتمين.
ولا شك أن لأسلوب الأستاذ هيكل الخبير في صياغة وتكوين كل ما يتعلق بالشخصية الخارقة دور في ذالك!، بحيث يجعلك تحجز لك مقعدا مع ذوي القدرات العقلية المحدودة بسبب الكمال والمثالية التي بلغتها أجوبة وكلمات ومواقف أولئك العمالقة.

كتاب زيارة جديدة للتاريخ pdf – محمد حسنين هيكل

القلم الذي يرفع ويحط من مكانة وأهمية أشخاص وأحداث لا بد وأنه موهبة لا يتمتع بها إلا قلة من المميزين!..ملاحظتي الوحيدة على عنوان الكتاب وجدت أنه لا يلائم المحتوى كثيرا، إذ كأنه يوحي بدراسة حدث تاريخي قديم وإعادة نقده وكشف بعض ما ألتبس وأشكل فيه! والكتاب غير ذالك تماما
22/5/2016 ماذا لو كان ( زياراتي لشخصيات صنعت التاريخ ).. أليس أجمل!قراءة ممتعة للجميع

راجعت اﻷيام الماضية الجزء الخاص بديفيد روكفلر من الكتاب..وماذا أقول؟: رحم الله المؤلف، فتحليله لمراكز القوى في الولايات المتحدة وسياسة أرباب المال وتوقع سقوط اﻹتحاد السوفيتي وفقا لمعلوماته عن اﻹستراتيجية التي اتبعت لذلك، ظهر جليا فيما جاءت به اﻷيام بعد ذلك وما كشفت عنه مذكرات بعض الشيوعيين اليوم! الطبعة التي عندي هي الطبعة السادسة 1987 أي قبل سقوط جدار برلين ولواحقه! وقبل تسريبات الشبكة العنكبوتية واﻹستخبارية!

كتاب زيارة جديدة للتاريخ pdf

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – كتاب مبارك وزمانه من المنصة إلى الميدان : من هنا

2 – كتاب زيارة جديدة للتاريخ : من هنا

3 – كتاب قصة السويس : من هنا

4 – كتاب لمصر لا لعبد الناصر : من هنا

5 – كتاب أحاديث في آسيا : من هنا

6 – كتاب أزمة العرب ومستقبلهم : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب زيارة جديدة للتاريخ pdf – محمد حسنين هيكل
تحميل كتاب زيارة جديدة للتاريخ pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.