تحميل رواية زيارة طبيب صاحبة الجلالة pdf – بير أولوف إينكويست

تحميل رواية زيارة طبيب صاحبة الجلالة pdf
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية زيارة طبيب صاحبة الجلالة pdf – بير أولوف إينكويست مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية زيارة طبيب صاحبة الجلالة pdf – بير أولوف إينكويست تتحدث هذه الرواية عن يوهان فريدريخ سترونزي أحد رجال التنوير في اوروبا، والذي كان طبيبًا لملك الدنمارك -المختل عقليًا- كرستيان السابع، وفترته المعروفة ب فترة سترونزي ، والتي قادت لاحقًا إلى الثورة الدنماركية. أحببت طريقة سرد الوقائع وتلك الفترة بهذه الطريقة الروائية.. ممتازة!

تحميل رواية زيارة طبيب صاحبة الجلالة pdf – بير أولوف إينكويست

تتناول الرّواية فترة تعتبر الأخطر والأكثر غموضاً في تاريخ الدّنمارك. تدور أحداثها في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن خلال النصف الثاني من القرن الثامن عشر، أبطالها بالأساس ثلاثة: الملك كريستيان السابع الشاب الذي يعاني الانفصام، زوجته الإنكليزّية، والطّبيب الألمانيٌّ الشّاب الذي أوكلت إليه مهمة مرافقة الملك الحائر في رحلة إلى عواصم أوروبا. لكن الرحلة طالت وأمور كثيرة حدثت ما بين اليوم الّذي تعين به الطبيب لهذه المهمة وبين تنفيذ حكم الإعدام بحقّه في إحدى متنزّهات المدينة في ربيع عام 1772. من خلال رصد علاقة الملك بطبيبه الخاص تشهد الرواية على واحدة من أكثر الحقب التاريخية غنى وإمتاعًا وإثارة للدهشة.

تحميل رواية زيارة طبيب صاحبة الجلالة – بير أولوف إينكويست

لاقت الرّواية نجاحا كبيراً وإقبالا منقطع النظير خاصة في الدّنمارك، حيث تدور معظم أحداث الرّواية ووجدت القصّة طريقها إلى المسلسلات والأفلام كما الأوبرا. حصدت الرواية العديد من الجوائز، منها جائزة أوغست السويدية وجائزة الإنديبندنت البريطانية.

 

ما هو السبيل الأنجع للتغيير:
من رأس

الهرم نزولاً الى القاعدة؟ ام العكس؟
التغيير دفعةً واحدة؟ أم التغيير المرحلي؟
ماذا لو كانت هناك مسافة شاسعة تفصل بين النخبة المثقفة والمجتمع؟ وماذا لو سنحت الفرصة للنخبة لتسلم زمام السلطة وواتهم الفرصة للتغيير قبل إعداد القاعدة الشعبية؟ ماذا عن آليات التغيير وأثرها في القبول الشعبي لها؟

أسئلة جوهرية تثيرها هذه الرواية التي تتناول فترة تاريخية مهمة في تاريخ أوروبا في بدايات بزوغ عصر التنوير. أعجبتني الرواية في طرحها وسلاسة السرد فيها، وترجمتها العربية أيضاً خرجت بشكل رائع

رواية زيارة طبيب صاحبة الجلالة pdf – بير أولوف إينكويست

تحكي عن جزئية من التاريخ الدنماركي حيث لم تتجاوز الأربع سنين ولقبت ” بفترة سترونزي “هذا ما اشتهرت به في القرن السادس عشر أي ما بين ١٧٦٨ – ١٧٧٢ في عهد الملك كريستيان السابع والذي وصف ” بالجنون ” وله قصة عجيبه هي التي أوصلته للجنون .
وفي تلك الفترة قامت ثورة تنويريه واصبحت الدنمارك أول دوله في أوروبا للعصر التنويري وكانت اول انطلاقة رسميه عبر السلطه من خلال سن قانون حرية التعبير في الصحافه وما تبعتها من اصلاحات وطنيه ، وكان اهمها تحرير الرق ولكنه لم يطبق في تلك الفترة وطبق بعدها .
والشخصيات الرئيسية هم :-
– الملك كريستيان السابع
– الملكه كارولين ( انجليزية الاصل )
– الطبيب سترونزي
– غولدبيرغ ( عدو التنوير )
– ريفيرديل اليهودي

 

حدثت الثورة التنويرية بعدما اراد الملك عمل جولة على اوروبا في ذلك الوقت تعرف على طبيب الماني اسمه سترونزي ويلقب ( الرجل الصامت ) ليشاركه في الجولة الاوروبية ومن هنا بدأت القصة حتى اصبح وزير دولة مفوض و صاحب السلطه المطلقه في البلاد ، وفكرته بناء مملكة تسير وفق العقل والمنطق وقام في تلك المرحله بسن تشريعات وقوانين بلغت ٦٣٣ مرسوما و قانونا كلها في خدمة الشعب ( حرية الفكر – التسامح – العدل – وغيرها ) وكان همه الوحيد أن يصدر قانونا يلغي الرق لكن الاقدار سبقت صدور القرار وذلك عن طريق خيانة الملكه الام الارمله وغولدبيرغ حيث اتهم بأنه اراد قتل الملك وسجن على اثرها وحكم عليه بالأعدام في التاسعة من صبيحة ٢٨ ابريل ١٧٧٢ ..
كل شخصيه لها قصة غريبه ومشوقه لا يسمح المجال بذكرها ..

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية زيارة طبيب صاحبة الجلالة pdf – بير أولوف إينكويست
تحميل رواية زيارة طبيب صاحبة الجلالة pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.