تحميل رواية شواطئ الدم شواطئ الملح pdf إبراهيم حسن ناصر | ساحر الكتب

تحميل رواية شواطئ الدم شواطئ الملح pdf إبراهيم حسن ناصر

تحميل رواية شواطئ الدم شواطئ الملح pdf
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية شواطئ الدم شواطئ الملح pdf إبراهيم حسن ناصر مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية شواطئ الدم شواطئ الملح pdf إبراهيم حسن ناصرللرواية رواية بحد ذاتها.. فكاتبها قد عانى الامرين من أتون الحرب وكتب عنها وفجأه يسقط برصاصها وتغتاله وتخطفه من الحياة ..هذا الرجل (ابراهيم ناصر ) هو سليل عائلة قروية في قرية سديرة في شمال العراق وتقع قرب جبل مكحول ..وبسبب عادات عائلته وذويه التي تنص على اغلاق غرفة الشهيد والاحتفاظ بكل ممتلكاته فيها الى حين .. أدى الى حرمان العالم من الاطلاع على نصوصه إلى حين قام اخيه بالمشاركه في الرواية في مسابقة أدبية في عام 1990 وبعد ذلك ايضا تقع تحت طائل شكوى من قبل سيده ذكر اسمها الحقيقي وقصتها في الروايه …وليمنع نشرها ..وتبقى كل النسخ المتوفره منها هي نسخ محلية مستنسخه عن الاصل تتداول بين الاصدقاء والمعارف إلى يومنا هذا …..

تحميل رواية شواطئ الدم شواطئ الملح pdf إبراهيم حسن ناصر

رواية عميقة و انسانية للغاية،
كتبت تحت القصف كسجل و وثيقة تدين بشاعة الحرب، وثيقة مهمة أراد الكاتب فيها أن يسجل أسماء من التقاهم من ماتوا بالقصف او الحرق او العطش و من ماتوا بين ذراعه قبل أن ينتهوا من الحديث معه، و من انتحر دون ان يكون له قبر سوى الرمال المتحركة..
قبل أن يستشهد كاتبها هو الاخر !!

تحميل رواية شواطئ الدم شواطئ الملح pdf إبراهيم حسن ناصر

يسجل للكاتب انه فيما عدا بعض الفقرات القليلة لم يتحدث عن العدو بالسب و الشتيمة كما هو متوقع في أدب المعارك التعبوي بل العكس كان الاخر أنساناً آخر تورط بهذه الحرب بسبب طموحات قادته و الفقرة الرائعة التي تصور القتيل الايراني و دفتر اشعاره و اللوحة التي رسمها وهو يحمل قلادة تمثل قبره و حبيبته تبكي عليه من افضل ما كتب ..
شكراً للصديق مصطفى الصوفي على تكبده عناء كتابة الرواية بيده لنشرها الكترونيا .. لقد قرأت رواية حقيقية و هكذا روايات نادرة الوجود

تحميل رواية شواطئ الدم شواطئ الملح pdf إبراهيم حسن ناصر

الرواية تحكي عن واقع حياة الجنود خلال المعارك والحرب وعن علاقاتهم مع بعضهم..احلامهم..امنياته..ذكرياتهم.. الشهيد الكاتب صاغ هذه الامور بلغة جميلة في اغلب الاحيان..هناك بعض الفجوات اللغوية..لكنها لا تؤثر في الفكرة العامة والراوية.. لا اعرف ان كانت رواية ام مذكرات شخصية..عند قرائتها انتابني شعور الحزن على مامروا بيه جنودنا الشجعان وعن الغدر الذي طالهم من العدو الايراني (مع العلم الكاتب لم يتكلم عن العدو بسوء..وهذا يبين سمو اخلاقه) .. لطالما سمعت عن مأسي معركة الفاو وعن التحديات التي واجهها الجيش العراقي..لكني لم اتخيل كم كان الوضع مريعا إلا عندما قرأت هذه الرواية لقد عشت مأسي الجنود وتخيلت كل مواقفهم شعورهم خوفهم واستشهادهم…للأسف الرواية لا تطلعنا عن اذا ما اخبر مراد زوجة صديقه باسراره؟؟لانالكاتب ببساطه اصبح شهيدا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية شواطئ الدم شواطئ الملح pdf إبراهيم حسن ناصر
تحميل رواية شواطئ الدم شواطئ الملح pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Save

Comments are closed.