تحميل كتاب شوربة دجاج للروح عزز قدراتك الذهنية pdf – مارى باسينسكى | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل كتاب شوربة دجاج للروح عزز قدراتك الذهنية pdf – مارى باسينسكى

تحميل كتاب شوربة دجاج للروح عزز قدراتك الذهنية pdf – مارى باسينسكى مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب شوربة دجاج للروح عزز قدراتك الذهنية pdf – مارى باسينسكى يحتوى كتاب “عزز قدراتك الذهنية” على مجموعة من القصص الملهمة والنصائح المفيدة التى تمكنك من إعادة تنظيم قدراتك الذهنية وتحسينها فى أى عمر..
من خلال هذا الكتاب يمكنك تحسين ذاكرتك وتقليل معدلات خطر الإصابة بمرض خرف الشيخوخة، والحفاظ على الانتباه فى سنوات العمر المتقدمة، بالإضافة إلى تعزيز القدرات الذهنية فى أى عمر..
فى هذا الكتاب ستقرأ عن أشخاص مثلك تماماً تمكنوا من تعزيز قدراتهم الذهنية، وتحسين ذاكرتهم وتفكيرهم المعرفى، وتعافوا من الإصابات العقلية الناجمة عن الصدمات، كل هذا من خلال قصص شخصية تدعمها نصائح عملية وتفسيرات طبية للدكتورة “مارى باسينسكى”… عن طريق قراءتك لهذا الكتاب ستتعلم كيفية:

تحميل كتاب شوربة دجاج للروح عزز قدراتك الذهنية pdf – مارى باسينسكى

* تحسين الذاكرة.
* تقليل التوتر والاستمتاع بنوم أفضل وتحسين الوظائف المعرفية.
* تحفيز الذهن من خلال أنشطة جديدة.
* استخدام التأمل والانتباه لإطلاق القوة الحقيقية للذهن.
* التعرف على نقاط القوة الداخلية وزيادة قدرة الملكات العقلية.
* تحفيز التفكير الإبداعى.
* تناول الغذاء الصحى وممارسة التمارين الرياضية للمحافظة على حيوية الذهن.
* العناية بالصحة لتعزيز الوظائف العقلية

تحميل كتاب شوربة دجاج للروح عزز قدراتك الذهنية pdf – مارى باسينسكى

كتاب عبارة عن تجمّع لنماذج ناجحة وملهمة جدًّا ومنفتحة وواعية لأقصى الحدود ، ولكن الرائع فيه حقًّا هو موثوقية معلوماته من قبل مؤلفته طبيبة الأعصاب المتخرجة من جامعة هارفرد ، بالإضافة إلى أسلوبه الممتاز بسرد بعض القصص ذات المغزى الواحد ثم شرح ما حصل فيها من الناحية الطبية العصبية ( من موضوعاتي المفضلة جدًّا ) . ناهيك عن سرده لقصص لأناس في ثمانينيات أعمارهم وسبعينياتها يعيشون حياة أكثر تنوعًا ونشاطًا من كثير الشباب هنا ! أتمنى أن مثل هذا النوع من الكتب العلمية التوعوية يقرأها الجميع بلا استثناء ويستلهمون منها الصحة والوعي .

 

تحميل كتاب شوربة دجاج للروح عزز قدراتك الذهنية pdf – مارى باسينسكى

الكتاب أشار لعادات مشتركة بين كثير من القصص تنمي الذهن وتحافظ عليه ، ومعلومات أساسية حول الصحة لا بد للجميع العلم بها .

أما العادات الذهنية ، فهي من أهم عوامل الوقاية من الخرف ، مع شواهد لا تكاد تصدّق وقصص عجيبة لكبار في السن ( وهو تقريبًا موضوع الكتاب الأساسي بشكل غير مباشر ) ، يعني ” إن كنت تريد رفع مستوى إدراكك والحفاظ على يقظة ذهنك بشكل عام في كل جوانب حياتك طوال حياتك بإذن الله ، فعليك بها ” ، فمنها :

1- العلاقات الاجتماعية الحية والمثيرة للاهتمام . وهذه مهمة لدرجة أنها سميت بـ” الاحتياط الإدراكي ” بمعنى أن الحفاظ على علاقات كهذه يساهم في تنشيط المخ وصحته حتى أعمار متقدمة جدًّا .
2- تعلّم اللغات والموسيقا والتمثيل والكتابة وأي مهارة جديدة والاختيارات هنا لا تحصى ( الكاتبة مع أنها طبيبة أعصاب إلا أنها عملت نادلة وتعلمت الموسيقا وتشارك في مسابقات رياضية وتدرس التمثيل الارتجالي stand up acting ، وتقريبًا كل الأشخاص في الكتاب على الشاكلة نفسها مع بيان كيف أن هذا رفع إدراكهم وإنتاجهم حتى الثمانينيات من العمر ) .
3- ممارسة الألعاب الذهنية كسودوكو والكلمات المتقاطعة وغيرها مما ينشط الدماغ .
4- القراءة المستمرة .
5- المشي أو أي ممارسة تصفي الذهن حسب تفضيل الشخص ، ما يساعد على الإصغاء لحديث النفس بما تحتاجه وتشعر به بعيدًا عن ضجيج الحياة .

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب شوربة دجاج للروح عزز قدراتك الذهنية pdf – مارى باسينسكى

تحميل كتاب شوربة دجاج للروح عزز قدراتك الذهنية pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Save