تحميل كتاب غلطة الشاطر بألف pdf – مجدي كامل | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل كتاب غلطة الشاطر بألف pdf – مجدي كامل

تحميل كتاب غلطة الشاطر بألف pdf – مجدي كامل مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب غلطة الشاطر بألف pdf – مجدي كامل غلطة الشاطر بألف… هكذا يقول المثل..والمقصود ب”الشاطر” هنا هو الشخص المحنك الذي يفترض أنة تعلم من تجاربة السابقة, زكذللك تجارب الآخرين,كيف يتخذ القرار المناسب في اللحظة المناسبة, بحكمة وعقلانية,أو بشجاعة وجرأة. الشاطر أيضآ هو من يحسن تقدير الأمور, فيحسن التعامل معها دون عصبية أوانفعال,ودون مغالاة أو شطط ودون الانسياق وراء عواطفه

تحميل كتاب غلطة الشاطر بألف pdf – مجدي كامل

الكتاب شيق وممتع من الكتب التي تجعلك تقفز من زمن لاخر ومن قارة لقارة اخرى برشاقة
كثير من القصص المذكورة كنت اسمع عنها ولا اعرف عنها سوى القشور واضن الكتاب شكل لي بداية جيدة للبحث فيها وفهمها اكثر

ما اعيب على الكاتب فيه هو انه اوجز في بعض الاماكن التي تستحق الاطناب, واطنب في اماكن تستحق الايجاز
وكذلك في الفصل الاول عن نابليون وهتلر استطرد في وصف خطط الحرب والطرق التي استخدموها بطريقة مملة ومصطلحات غير مفهومة لغير المهتمين

تحميل كتاب غلطة الشاطر بألف pdf – مجدي كامل

في هذا الكتاب، نتعرف سويا عزيزي القارئ على أكثر

الأخطاء التاريخية التي ارتكبها سياسيون كان يفترض فيهم ألا يفكروا حتى في الإقدام

عليها نظرا لخبراتهم وتجاربهم ودروس التاريخ المستقاة من حصيلة تجارب من سبموهم..

شخصيات وشخصيات في هذا الكتاب كل منها كان يحمل لقب “شاطر” ولكن بغلطة واحدة

كبرى، وربما بخطيئة من العيار الثقيل أضاع من يده كل شيء، أو طمس كل ما سطره من

تاريخ أو سمعة

تحميل كتاب غلطة الشاطر بألف pdf – مجدي كامل

وإذا كان “الشاطر” أو هكذا يفترض أن يكون – من عامة الناس فإن تبعات ما يتخذه من تحمل السعادة

أو التعاسة لدائرته المحيطة وغالبا ما تكون قرارات تكون محدودة، حيث محدودة، أما إذا كان الشخص

ممن يشغلون منصبا سياسيا أو عسكريا كبيرا فإن قراراته تمس عشرات أو ربما مئات الملايين من

شعبه والشعوب المجاورة،

تحميل كتاب غلطة الشاطر بألف pdf – مجدي كامل

وربما العالم أجمع إذا كان زعيما أو حاكما لدولة عظمى، أو دولة حتى

صغرى أقدم على خطوة غير محسوبة أشعلت حربا، أو ولدت أزمة دولية. فغلطة الشاطر في عالم

السياسة غالبا ما يكون ثمنها فضيحة سياسية مدوية، أو هزيمة عسكرية مروعة، أو حربا عالمية

أو إقليمية مدمرة تنتهي بتدمير بلاده وتدميره. غلطة الشاطر إذا كان كبيرا قد تغير أيضا مسار

التاريخ فتسقط بسببها إمبراطوريات، أو تفنى بسببها ثروات، أو تذهب بسببها منجزات ومكتسبات

لطالما قدمت الشعوب من أجل بلوغها الغالي والنفيس

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب غلطة الشاطر بألف pdf – مجدي كامل

تحميل كتاب غلطة الشاطر بألف pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا