تحميل كتاب الإيكيغاي الصغير pdf – كين موغي | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل كتاب الإيكيغاي الصغير pdf – كين موغي

تحميل كتاب الإيكيغاي الصغير pdf – كين موغي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب الإيكيغاي الصغير pdf – كين موغي إيكيغاي هي كلمة يابانية تصف المباهج ومعنى الحياة، تتألف الكلمة من مقطعين «إيكي» (أن تعيش) و«غاي» (سبب). وتمثّل الإيكيغاي حكمة اليابانيين في الحياة والرقة والأخلاق والأفعال المتأصّلة في المجتمع الياباني، والتي تطورت عبر مئات السنين في مجتمع الأمة.

تحميل كتاب الإيكيغاي الصغير pdf – كين موغي

تستخدم كلمة إيكيغاي في اللغة اليابانية في عدة سياقات، ويمكن استخدامها للأحداث البسيطة اليومية وللأهداف والإنجازات الكبرى. هي كلمة شائعة يستخدمها الناس في حياتهم اليومية دون الانتباه إلى أنها ذات معنى خاص ومميز، ولكن ما تجدر الإشارة إليه هو أن الإنسان يمكنه أن يحظى بالإيكيغاي في حياته من دون أن يترافق ذلك بالضرورة مع النجاح المهني. وبهذا نرى أنه مبدأ تتبدّى فيه التعددية في الحياة بأبهى حللها، ويصح القول إن الإيكيغاي يؤدي إلى النجاح، ولكن العكس غير صحيح، بمعنى أن النجاح ليس شرطاً ضرورياً لتوافر الإيكيغاي، فالإيكيغاي حالة متاحة لكل واحد منّا.

تحميل كتاب الإيكيغاي الصغير pdf – كين موغي

في هذا الكتاب يعرض المؤلف «كين موغي» كيف يمكن للإنسان الاستحواذ على الإيكيغاي من دون أن يكون يابانياً من خلال أركان الإيكيغاي الخمسة وهي: «البدء بالأشياء الصغيرة، إطلاق العنان لنفسك، التناغم والاستدامة، متعة الأشياء الصغيرة، عيش اللحظة»، هذه الأركان الخمسة دليلك إلى السعادة، كما يقدمها (كتاب الإيكيغاي الصغير) الذي يأمل مؤلفه في أن يكون دعماً للمهتمين بمبدأ الإيكيغاي.

تحميل كتاب الإيكيغاي الصغير pdf – كين موغي

يوضح الكاتب أن حصول الإنسان على الإيكيغاي يغيّر حياته بشكل كامل وجذري ويمد في عمره ويجعله ينعم بصحة جيدة، ويصبح أكثر سعادة ورضا ويخفف من ضغوطه. بالإضافة إلى أن مفهوم الإيكيغاي هذا يمكنه أن يجعله أكثر إبداعاً ونجاحاً، ويمكنه التمتع بكل هذه المزايا إذا عرف كيف يقدّر هذه الفلسفة الحياتية وتعلم كيف يطبقها في حياته.

تحميل كتاب الإيكيغاي الصغير pdf – كين موغي

تحميل كتاب الإيكيغاي الصغير pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا