تحميل كتاب الذكاء العبقري pdf – جيمس ولانس موركان | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل كتاب الذكاء العبقري pdf – جيمس ولانس موركان

تحميل كتاب الذكاء العبقري pdf – جيمس ولانس موركان مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب الذكاء العبقري pdf – جيمس ولانس موركان ليس كل إنسان عبقري ولكن كل عبقري إنسان؛

إذ إن العبقرية هي القدرة على التفوق في حالات الذكاء الثلاث: الذكاء والبديهة والفطنة، وهي ما تعرف أيضًا

بالذكاء الصناعي، أو العقل الآلي، أو الفكر العملي، أو الذهن الفعلي الذي ينتج مواد ووسائل وتقنيات وطرق مهمة.
فكل الناس بإمكانهم أن يمتلكوا العبقرية إن أرادوا بعد تطبيق أساسيات الإنسان الواعي التي تتمثل

في: الإدراك، والفهم، والاستيعاب؛ لتمتلك المعرفة مما تسمعه وتقرؤه وتراه وتفكر فيه.
ثم يجب أن تمتلك الإحساس، والشعور، والثقة، والإرادة، والمبادرة، والإقدام؛ لكي تعبر عما في داخلك بأعمال

إنتاجية تحددها مواهبك وهواياتك، لينتج بعدها الإلهام العبقري؛ والنتائج العظيمة التي فجرتها عبقريتك الخارقة.

تحميل كتاب الذكاء العبقري pdf – جيمس ولانس موركان

يحتوي هذا الكتاب الذي تقرؤه الآن على مجموعة واسعة من الطرائق العبقرية التي تحمل جميعها إمكانية زيادة معدل الذكاء؛ ستقرأ عن كل شيء؛ بدءًا من القراءة السريعة، إلى تنشيط غدة الدماغ، إلى التعلم في أثناء النوم، إلى العقاقير الذكية، وانتهاءً بممارسة الواقع الافتراضي.
أعتقد أن كتاب الذكاء العبقري يحتاج إليه بصورة كثيرة أولئك الذين يشعرون أن ثمة طرق للتعلم أسهل وأسرع من تلك السائدة حاليًا في أنظمة التعليم النظامي؛ على أمل أن يسهم نشره بصحوة اجتماعية تعود بالخير على الجميع.

تحميل كتاب الذكاء العبقري pdf

يبحث الانسان الواعي والمتطور من الناحية السلوكية والفكرية دائما عنما ينمي ذكاءه ويطوره لينتج علميا وعمليا، لذلك يجذبه عبقرية بعض البشر ويبحث عن أسباب عبقريتهم في بيئتهم العائلية والعملية ويتأمل في دقائق حياتهم، بخلاف الانسان الغافل الجاهل الذي يركن إلى الكسل والخمول فيصدر منه بسبب جهله اقصاء الفكر واستصغار المختلف وحب السيطرة على المرأة.

تحميل كتاب الذكاء العبقري – جيمس ولانس موركان

الكتاب يربط الخيال بدراسات من الواقع، فيقتطف من رواية مصنع الأيتام بعض التوجهات لتنمية الذكاء لدى الانسان ومنها سرعة القراءة بحيث يمكن للعبقري ان يتصفح عدد من الصفحات خلال دقائق بسيطة لنقل معلومات سرية إلى جهات معينة كما يذكر أن العباقرة ليس بالضرورة أن يمتلكون شهادات أكاديمية أو علمية إنما يمكن أن نجدهم في بيئات فقيرة ومعدمة ولا يملكون أي شهادة ويعتمدون على التعليم الذاتي، وخلال طرحه عدة مواضيع يجد انها تساعد لزيادة معدل الذكاء يتأمل في الهواجس البشرية لرفع منسوب الذكاء بأخذ مادة أطلق عليها هرمز وتدعى بالذهب الأبيض أجريت عليها العديد من الدراسات وتناولها العديد من المشاهير ويبدو أنها لم تقدم أي نتائج ملموسة.

تحميل كتاب الذكاء العبقري pdf

أضف أنه يلفت توجه القارئ بأن العبقري يتحدث بالعديد من اللغات، أنه متمكن من استخدام كلتا يديه في العزف أو الكتابة، كما يبين أن لدى الانسان مناطق خاملة في الدماغ ويطرح تساؤله لما لا نستخدم الا نسبة قليلة من دماغنا! ويبدو لي أنها دراسات قديمة لان الدراسات الحديثة تؤكد أن الانسان يستخدم كل مناطق عقله ولاتوجد منطقة متوقفة او غير نشطة عن العمل لانه حال حدوث ذلك نجد خللا في الوظائف العقلية او الحركية للفرد لو لاقدر الله وجدت منطقة خاملة.

158صفحة تجد معها معرفة استجدت في الوقت الحاضر، والتي تحقق الدافعية للبحث حول احدث التطورات في عصرنا الحالي والطرق الجديدة لرفع مستوى الذكاء البشري.

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب الذكاء العبقري pdf – جيمس ولانس موركان

تحميل كتاب الذكاء العبقري pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا