تحميل كتاب الكاتب وواقعه pdf – ماريو بارغاس يوسا | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل كتاب الكاتب وواقعه pdf – ماريو بارغاس يوسا

تحميل كتاب الكاتب وواقعه pdf – ماريو بارغاس يوسا مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب الكاتب وواقعه pdf – ماريو بارغاس يوسا كتاب لطيف جدا ، يجب أن يقرره كل مهتم بالكتابة وتقنياتها وقوالبها الإبداعية .
عبر معظم روايات يوسا _كما شرح هو_ كان يتبع أسلوب الكتابة عبر مستويين سرديين مختلفين في الزمان أو المكان أو الرؤية كما أنه كتب دوما منطلقا من تجربته الشخصية مع كثير من التعديلات التي يفرضها الخيال الأدبي وخبرة الكاتب الشخصية، أعجبتني قدرة “يوسا” على شرح تجربته في كتابة كل رواية من رواياته منذ ولدت كفكرة وحتى نضجها في نفسه عبر السنين وأخيرا تنفيذها في مسودة واثنتين حتى النسخة النهائية ، أعجبني كذلك إبداعه في تجربة تقنيات سردية متنوعة لتناسب الفكرة التي أراد إيصالها عبر كل رواية .

تحميل كتاب الكاتب وواقعه pdf – ماريو بارغاس يوسا

لقد كان الكتاب _الذي حصلت عليه دون أي تخطيط ولا أي معرفة سابقة بمؤلفه_ اكتشافا رائعا لأفكار شديدة الثراء حول الكتابة وافقت الكثير من أفكاري التي كنت مترددة بشأنها، وأفكارا أخرى لم أنتبه لها من قبل ، كذلك كان اكتشافا لعوالم أدبية لمؤلف مبدع لم أقرأ له من قبل للأسف ، واكتشافا متجددا لحياة أمريكا اللاتينية بكل تناقضها وخيالاتها ومشاكلها .
أعتقد أن عليّ الاحتفاظ بهذا الكتاب قريبا على الدوام وإعادة قراءته مرة بعد الأخرى

تحميل كتاب الكاتب وواقعه pdf – ماريو بارغاس يوسا

اول كتاب تنظيري يستلهم التجربة الشخصية في الكتابة اقرأه لماريو فارغس يوسا، بعد كتابه المثير الاول رسائل الى روائي شاب. الكتابة مهمة غير مريحة، شاقة بالنسبة لمن يحترفونها، وقد تكون ضريبتها انك تكتب وتكتب وتؤمن بأن ما تكتبه جيد وتستحق عليه الثناء لكن في الوقت نفسه لا تلوم نفسك اذا ما بلغت من العمر حافة الخرف ولم تحقق ما لم يعحز عنه اخرون اقل منك جودة . هذا اول درس يمكن تعلمه من كتاب يوسا هذا . الكتابة لارضاء واشباع الذات ومواجهة الحياة او الحقيقة الواقعية الرثة والتافهة بالواقعية الادبية والمخيال الادبي. شكرا يوسا لانك تعلمنا كل هذه المطاولة والمثابرة

تحميل كتاب الكاتب وواقعه pdf – ماريو بارغاس يوسا

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية حرب نهاية العالم : من هنا

2 – رواية شيطنات الطفلة الخبيثة : من هنا

3 – رواية من قتل بالومينو موليرو : من هنا

4 – رواية الجراء : من هنا

5 – رواية بانتاليون والزائرات : من هنا

6 – كتاب الكاتب وواقعه : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب الكاتب وواقعه pdf – ماريو بارغاس يوسا

تحميل كتاب الكاتب وواقعه pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا