تحميل كتاب تقاطع نيران pdf – سمر يزبك | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل كتاب تقاطع نيران pdf – سمر يزبك

تحميل كتاب تقاطع نيران pdf – سمر يزبك مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب تقاطع نيران pdf – سمر يزبك لا تكتب سمر يزبك يومياتها هذه لتواجه «الخوف والذعر» فقط وإنما لتراود الأمل أيضاً، كما تعبّر.
لكنها على يقين تام أنّ ما تكتبه حقيقي وواقعي وليس من صنع المخيّلة. الكتابة هنا مواجهة سافرة للموت أو بالأحرى للقتل في أبشع أنواعه، قتلاً بالرصاص، سحقاً تحت آلة التعذيب، دوساً بالأقدام… وفي قلب «كرنفالات الرعب» وأعراس الجنون توقن الكاتبة أنها لم تعد تخاف الموت بعدما أضحت تتنفسه كالهواء، بعدما أضحى هو الهواء الذي تتنفسه. إنه الموت الذي في كل الجهات. الموت الذي تنظر إليه شزراً في عين قناص، الموت في الشوارع تحت ضربات «الشبيحة»، في البيوت تحت القصف، في الزنزانات، الموت انتحاراً… في إحدى اللقطات تتحدّث عن القناص: «أمشي، أفكر أين يمكن أن يكون القناص الآن. أفكر أنني سأكتب رواية عن قناص يراقب امرأة تمشي بهدوء في شارع

تحميل كتاب تقاطع نيران pdf – سمر يزبك

تهمني دائماً وجهة نظر الروائيين في الأحداث الكبرى، ماذا قالوا وكيف تصرفوا في وجه الأحداث الحقيقية، إن الفترة التي يقضيها الروائي في الكتابة وصياغة شخوص رواياته وأحداثها، تمنحه حساسية ورؤية خاصة، ولكنها تنزعه أيضاً من الواقع، تجعله أحياناً شاعرياً، حالماً.

 

تحميل كتاب تقاطع نيران pdf – سمر يزبك

لم اقرأ لسمر يزبك من قبل، كنت أعرف رواياتها ولكني لم أقتنيها، كنت أرى غلاف (رائحة القرفة) دائماً أثناء جولاتي في التراثية، ولكني لم أفكر في تحويل العنوان والاسم إلى رؤية وأحداث وذكرى، متخم بالكتاب العرب منذ قراءات المراهقة، فلذا صرت لا أميل للقراءة لهم أكثر، أريد الغرابة، أريد الابتعاد عن المكان، أقصى ما يمكن، إذا أردت إقناعي برواية ما، قل لي أن الكاتب من منشوريا أو سيبيريا أو من أي جزيرة ضائعة في المحيط، قل أنها من شعب ضئيل يعيش على هامش الحضارة.

 

تحميل كتاب تقاطع نيران pdf – سمر يزبك

فلذا قد يبدو هذا الكتاب مدخلاً غير مناسب إلى يزبك، إنني لا اقرأ للمرأة التي تحلم، إنني اقرأ للمرأة التي تعاني وتتألم، ولكن هذا كافٍ لأنني اقرأ لامرأة شجاعة، امرأة فارقت الطائفة والطائفية، فارقت دفء العائلة، واختارت الوطن، اختارت سوريا ونبذت النظام المجرم، وكانت كامرأة علوية شاهداً على الجرائم والمجازر التي يرتكبها الظلام، تعرضت للمضايقات والضرب والتهديد، حتى غيرت مسكنها، وحاولت الاختفاء والابتعاد عن القبضة المخيفة للأجهزة الأمنية.

 

تحميل كتاب تقاطع نيران pdf – سمر يزبك

ربما لا يكون هذا الكتاب من أهم ما كتب حول الثورة السورية، فهو لا يوثقها بشكل تام، وإنما هو معني بيوميات المؤلفة وما عانته، ولكنه برأيي مهم لفهم مدى وحشية النظام، وقدرته على إيذاء حتى المنتمين للطائفة ذاتها، لا أحد يمكن أن يسلم في سوريا، لا سنة ولا علويين، فقط الأسديون، من يرضون بالتخلي عن كل شيء والهتاف الأسد وبس، هؤلاء ربما يسلمون حتى حين

تحميل كتاب تقاطع نيران pdf – سمر يزبك

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية صلصال : من هنا

2 – رواية لها مرايا : من هنا

3 – كتاب تقاطع نيران : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب تقاطع نيران pdf – سمر يزبك

تحميل كتاب تقاطع نيران pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا