تحميل كتاب زمن الخداع pdf – محمد البرادعي

تحميل كتاب زمن الخداع pdf – محمد البرادعي
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل كتاب زمن الخداع pdf – محمد البرادعي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب زمن الخداع pdf – محمد البرادعي إلى مايا، حفيدته ذات الأعوام الثلاثة، يهدى محمد البرادعى، السياسى المصرى الحائز على جائزة نوبل عاما أمضاها على ١٢للسلام، كتابه الذى يحكى فيه قصة رأس الوكالة الدولية للطاقة الذرية، بحثا عن تقويض لاح النووى وتخفيض لترسانات الانتشار المدمر للس نووية قائمة ودعما للاستخدامات السلمية للطاقة النووية لتسهم فى توليد الطاقة وعلاج السرطان، أى بحثا عن عالم أفضل يحلم البرادعى أن يسوده الأمن من الدمار والسعى للنماء، عالم يريد أن يتركه لهذه الحفيدة وحفيدات وأحفاد آخرين قد يكونوا له يوما، ولأجيال من الأطفال، من بينهم من يعتنى به البرادعى بنفسه من خلال كفالة أيتام فى مناطق فقيرة فى القاهرة، وبينهم أطفال فى العراق وإيران وكوريا الشمالية وغيرها، يرى البرادعى أنهم يستحقون عالما أفضل.

في هذه المذكرات الجريئة يكشف د. البرادعي عن الأسرار النووية الخاصة بأكثر أنظمة الحكم إرتيابا في العالم، ويعرض مغامرات مليئة بالدسائس ومحطمة للأعصاب، ومطاردات بالسيارات، وفنادق مدينة “بيونج يانج”. إن مذكرات د. البرادعي عن الحياة الدبلوماسية والمفاوضات مذهلة وتضم الكثير من التحليلات اللاذعة لشخصيات مثل “جورج دبليو بوش” و”توني بلير” وغيرهم من قادة العالم. ونتاج ذلك كله رؤية حيوية وقوية اللهجة توجه نقدا حادا للمجابهات الخغرافية – السياسية الحالية، في محاولة منه لإثبات فكرة نبيلة مفادها أن الإقناع والتفاهم وليس العقاب هو أفضل وسيلة للقضاء على أعصى المشكلات والكوارث في مهدها ” مجلة “ببليشرز ويكلي”

تحميل كتاب زمن الخداع

يروي البرادعي تجربته عبر ثلاث مدد متتالية على رأس الوكالة الدولية للطاقة الذرية

يأخذ البرادعي القارئ متنقلًا بين مختلف البلاد، ليتعرف على الآلية المعقدة التي تعمل بها هذه الوكالة والصلاحيات المتاحة لها والمحددات التي تحول دون تمكنها من تفقد الترسانة النووية لدولة مثل إسرائيل.

قارئ هذا الكتاب يدخل أيضًا أروقة صناعة السياسة الدولية ما بين فيينا ونيويورك حيث مقر الأمم المتحدة، وواشنطن عاصمة السياسة العالمية، ليتعرف على خفايا ملفات تصدرت صفحات الجرائد وأثرت في حياة الملايين، سواء في العراق أو إيران أو كوريا الشمالية.

في بغداد، عام 2003، يبدأ البرادعي الكتاب، ليحكي ما كان يدور في كواليس حكومة صدام حسين في الأيام السابقة لوقوع الغزو الدولي الذي قادته الولايات المتحدة الأمريكية بدون تفويض من مجلس الأمن، وليعرض رواية كبار المسئولين العراقيين الذين كانوا يؤكدون أن العراق لم يعد بحوزته أي أسلحة للدمار الشامل.

في ليبيا وفي مصر وفي سوريا يواجه البرادعي أيضًا قضايا وتحركات حول برامج نووية، بعضها كان في المهد وتم التنازل عنه مقابل حصانات سياسية وضمانات اقتصادية، وبعضها قيد الافتراض، والبعض الآخر في مسافة مبهمة بين الواقع والخيال، أو التخيل.

 

كتاب زمن الخداع – محمد البرادعي

وعلي أبواب ديمونا بإسرائيل يقف البرادعي غير مسموح له بالدخول لغياب الصلاحيات القانونية ولاستمرار الحصانة السياسية والحماية الدولية.

وفي حرارة الهند القاسية، وفي صقيع كوريا الشمالية يصل البرادعي سعيًا لتفاهمات يمكن أن تُسهم في تأمين الحصول على التكنولوجيا النووية للاستخدامات السلمية التي تتراوح بين توليد الطاقة واستخدام النظائر الطبية لعلاج السرطان، ولتفاهمات أخرى يمكن أن تحول دون انتشار الأسلحة النووية التي يؤدي امتلاك كل دولة جديدة لها لرغبة المزيد من الدول، خاصة تلك المجاورة، في تملكها هي الأخرى.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب زمن الخداع pdf – محمد البرادعي
تحميل كتاب زمن الخداع pdf – محمد البرادعي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.