تحميل كتاب لماذا نحب pdf – هيلين فيشر

تحميل كتاب لماذا نحب pdf – هيلين فيشر
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل كتاب لماذا نحب pdf – هيلين فيشر مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب لماذا نحب pdf – هيلين فيشر ما الحب؟ يتسائل شكسبير متأملاً. لم يكن الشاعر الكبير أول من تساءل؛ أتصور أن أسلافنا تأملوا ذلك السؤال قبل ملايين السنين، وهم متحلقون حول لهيب النار فى خيامهم، أو بينما يرقدون على الأرض، ويرقبون النجوم.

فى هذا الكتاب، يحاول المؤلف الإجابة عن هذا السؤال الذى يبدو ظاهريًّا دون إجابة. أمور عدة حفزتنى على ذلك، فقد أحببت وربحت، وأحببت وخسرت. وبكل تأكيد جرَّبت بهجة الحب الرومانسى وكذلك عرفت أوجاعه. وفوق كل هذا انا مؤمنة أن تلك العاطفة الجامحة هى حجر الأساس فى حياة الإنسان الاجتماعية. ذلك أن الإنسان من بنى البشر، الذى عاش فى أى زمان ومكان، لابد قد جرّب مشاعر النشوة التى يجلبها الحب الرومانسى مثلما جرب انكساراته. وربما الأمر الأكثر أهمية هو أن فهما أوضح لتلك الظاهرة العميقة قد يساعد على إيجاد طريق نحو العاطفة.

تحميل كتاب لماذا نحب

كتاب يحاول جعل الحب حالة علمية قابلة للدراسة، فيه العديد من المعلومات الغريبة والموثوقة.

يتخذ الحب الرومانتيكي أشكالاً متعددة كأن تستيقظ في منتصف الليل وحيداً وتغمرك مشاعر اليأس، ثم تأتيك مهاتفة من الحبيب فتنتعش آمالك وتشعر بالأمان حين تقابل حبيبك على العشاء ثم عندما يختفي الحبيب تعاودك مشاعر الإحباط، استنتج فريق من علماء الأعصاب أن الحب الرومانتيكي يدوم على نحو طبيعي بين ١٢-١٨ شهراً.

المُحب غارق في كيمياء الدماغ التي يصاحبها ارتفاع في نسبة هرمونات الدوبامين والنوريبنفرين التي ترفع معدلات التستسيرون وتعزز الشهوة الجنسية، فترى العاشق يتحدث طوال الليل مع عشيقه ويعبر القارات من أجل حضن في إجازة آخر الإسبوع ويموت من أجل حبيبه، الغريب أنهم وجدوا أن الرياضي الذي يحقن نفسه بالأندروجين لبناء العضل لا يقع في الحب، ومن يتناول التستسيرون لإثارة الرغبة الجنسية تزيد عنده التخيلات الجنسية ولكنه لا يقع في الحب، إن تحفيز دوائر الشهوة في الدماغ لا يسلتزم حصول الحب الرومانسي، لكن قديماً عبر نساء نيبال عن الجنس والحب فقالوا “يدخل القضيب فيدخل الحب”.

 

كتاب لماذا نحب – هيلين فيشر

مع مرور الوقت يصبح الحب أعمق وأهدأ، تذوب العاطفة المجنونة واللهفة والاشتياق، وقد يتحول ذلك إلى راحة وهدوء مع الشريك، وهناك علاقة بين الارتباط وهرمونات الفازوبريسن والأوكسيتوسين التي تفرز عند مداعبة الأعضاء الجنسية الخارجية ومداعبة الحلمتين وعند هزة الجماع.

قال إينشتاين إن الشخص الذي لم يعط إسهاماً عظيماً للعلم قبل سن الثلاثين فإنه لن يفعل ذلك أبداً، تم فحص ٢٨٠ عالم من الرجال، فوُجد أن ٦٥٪؜ منهم قد أنجزوا اكتشافاتهم الكبرى قبل عمر ال٣٥، فسر البعض ذلك داروينياً وهو أن هؤلاء العباقرة كانوا يجرون الأبحاث لكي يبهروا النساء بتفوقهم، فمعظهم قد فقد الدوافع الخلاقة بعد سنوات قليلة من الزواج.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب لماذا نحب pdf – هيلين فيشر
تحميل كتاب لماذا نحب pdf – هيلين فيشر

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.