تحميل كتاب مدينة الكلمات pdf – ألبرتو مانغويل | ساحر الكتب | مسرح الحصريات

تحميل كتاب مدينة الكلمات pdf – ألبرتو مانغويل

تحميل كتاب مدينة الكلمات pdf – ألبرتو مانغويل مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب مدينة الكلمات pdf – ألبرتو مانغويل كلما ضاق تعريف الهوية نما التعصب. وكلما قدمت اللغة إجابات قاطعة ضاق خيالنا عن الكون والاخر، وخاصة عن أنفسنا. +++ من ملحمة جلجامش وقصة أيوب النبي، إلى دون كيخوته وأفلام السينما، هذه «الكلمات» – قصصا وروايات وشعرا – هي التي تصوغ مجتمعاتنا وواقعنا، وهي سجلنا عن أنفسنا وعن الاخر. +++ يقترح مانغويل مقاربة جديدة: ينبغي أن نستمع إلى «الكلمات» التي يبثها الحالمون والشعراء والروائيون وصناع الأفلام عبر الزمان والمكان. ربما كانت القصص التي نرويها تحمل مفاتيح سرية للقلب البشري

تحميل كتاب مدينة الكلمات pdf – ألبرتو مانغويل

ليس سهلا أن تقرأ لمانغويل مهما كانت سفينتك قوية وضخمة، لأنها حتما ستفقد شيئا من قدراتها في محيط مانغويل الهائل. حسناً، اغفروا لي هذا التصوير المبتذل والممل والمتكرر، لكنني حقا لا أجد تعبيرا أخر .

لا تختلف مؤلفات مانغويل عن بعضها البعض، وأعني تلك الكتب التي تتحدث عن القراءة. صحيح أنها تتغير في المضمون لكنها تبقى في وحدة الموضوع وتتوسع فيها، ذات الأدوات البحثية لدى مانغويل والظهور أمام القارئ بالموسوعية والقراءة الواسعة لمختلف الموضوعات التي يمتاز بها ويتقنها، وكتاب تاريخ القراءة أحد الشواهد.

 

تحميل كتاب مدينة الكلمات pdf – ألبرتو مانغويل

إخراج الجثث من مقبرة التاريخ الفكري، حرفيا إنه عمل مانغويل، استعادة مكانة القراءة كجزء أصيل من بناء الحضارة الإنسانية، رابطا ذلك إنتاج التفكير السردي القديم والتفكير السردي الحديث مع المحافظة على اختلافهما الابستمولوجي المبنيان على أسس ودافع علمية، وهكذا فإن إعادة القراءة يجب أن تبدء من كون الفكرين نمطان مختلفان، يتجهان نحو هدف واحد …. ولا يمكن أن نبقى مقيدين والنهر يتجه نحو البحر دون فائدة.

وكقاعدة أساسية يؤكد عليها مانغويل وينطلق منها كما أرى؛ هي أن عملية بحث القارىء عن معنى النص هو المحور الذي يتشكل من خلاله تجربة القارىء… وأعني القارىء الأدبي تحديداً

تحميل كتاب مدينة الكلمات pdf – ألبرتو مانغويل

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية عودة : من هنا

2 – رواية ستيفنسن تحت أشجار النخيل : من هنا

3 – رواية عاشق مولع بالتفاصيل : من هنا

4 – كتاب الفضول : من هنا

5 – كتاب فن القراءة : من هنا

6 – كتاب تاريخ القراءة : من هنا

7 – كتاب مدينة الكلمات : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب مدينة الكلمات pdf – ألبرتو مانغويل

تحميل كتاب مدينة الكلمات pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا