تحميل كتاب كيف تكتب رواية أو قصة قصيرة pdf – أحمد المنزلاوي

تحميل كتاب كيف تكتب رواية أو قصة قصيرة pdf – أحمد المنزلاوي
أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل كتاب كيف تكتب رواية أو قصة قصيرة pdf – أحمد المنزلاوي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب كيف تكتب رواية أو قصة قصيرة pdf – أحمد المنزلاوي ليس أوَّلَ كِتابٍ يتكلم عن فنون الكِتابة ومهاراتها.. ولن يكون الأخير!
فعلها يوسا، وماركيز، ونانسي كريس، وآخرون.. لأن الكتابة تحمل من الخبرة الكثير، سنختلف في إن كانت الموهبة وحدها تكفي أم أنها تحتاج إلى دعائم وخبرات. لكن لن نختلف في أن بناء الرواية والقصة القصيرة لن يخرج عن محتوى هذا الكتاب.
سيكشف لك كواليس الحكاية.. سيعرفك عناصر الكتابة السردية.. كيفية بناء الشخصيات وأنواعها وسماتها.. المكان والزمان وضروريتهما.. صناعة الحبكة وإحكامها.. أهمية الحوار وكيف يكون فعَّالًا؟ كيفية الوصف دون إغراق أو سطحية.. وغير ذلك كثيرٌ.

لا بد للكاتب من موهبة تُسَيّرُه وتُرقّيه، ومن دراسة تُبصِّرُه وتهديه، وإلا فهو كمن يملك سيارة مليئة بالوقود وهو يُجيد القيادة ولكنه يجهل أي الطرق يسلك وفي أيها يسير، فلا بد له من بوصلة أو خارطة أو تجربة سابقة أو وصف دقيق لطبيعة الطريق حتى يصل إلى هدفه ومبتغاه، وإلا ضل أو تنَكّب الطريق أو على الأقل وصل متأخرا لكثرة تخبطه وتردده.

تحميل كتاب كيف تكتب رواية أو قصة قصيرة

كتابٌ مفيدٌ جدا فإن كنت من المهتمين بالكتابة وتريد أن تكتب بطريقة مرتبة ومهندمة فسيساعدك هذا الكتاب بشكل كبير جدا وسيغنيك بنسبة لا يستهان بها عن مجموعات الكتابة.
هذه أول تجربة لي مع كتاب يتحدث عن الكتابة وطرائقها ومهاراتها وكانت ممتعة ومفيدة، وبالنسبة لي أفادني أكثر في النقد لا التأليف، والجميل في الكتاب أو بمعنى أصح الجميل من المؤلف أنه لم يضع رأيه الخاص فقط وأجبرك على اتباعه بل انتقى واقتبس آراء كتاب عالميين مع ذكر مواضع الاقتباس سواء كانت كتب أو مقالات وبأرقام الصفحات ليسهل عليك التوصل إليها وتلك الاقتباسات بمثابة لفت أنظار القارئ لتلك الكتب لقراءتها وزيادة معرفة القارئ في مجال الكتابة.
نوَّه الكاتب في بعض السطور أنه لا يقدم لك قواعد أنت ملزم بها لتكون كاتبا، أو قالبا يضعك فيه فيقنن أساليبك فيختزلها في ما يقدمه في الكتاب فقط، بل هو يضع لك الخطوط العريضة التي تآخذها وتهضمها جيدا وتصنع من مقاديرها أسلوبك الخاص في الكتابة.
تناول الكتاب على قدر علمي كل شيء خاص بالكتابة سواء كان رواية أو قصة أو سيرة ذاتية وغيرهم…

كتاب كيف تكتب رواية أو قصة قصيرة – أحمد المنزلاوي

من الأشياء الجميلة التي يحتويها الكتاب هي تمارين في نهاية كل فصل أو موضوع محدد يجعلك تختبر نفسك بعض أن تم إنارة عقلك بهذا الفصل أو الموضوع ليجعلك تختبر نفسك وقدراتك بعد ما قرأت واستوعب في هذا الموضوع.
وجعل الكاتب جزءً مخصصا في نهاية الكتاب لتمارين أكثر تقدما بعد الانتهاء من جميع أبواب وفصول الكتاب.
أجاب الكتاب أيضًا عن بعض الأسئلة اللي جالت بخاطري منذ مدة عن موضوع السرد بين الأشخاص وهل السرد يجب أن يكون بالفصحى أم العامية وهل إن كان السرد بالفصحى لشخصية سطحية ليس عندها مفردات لغوية ألن يكون هذا السرد هو من مكنون الكاتب نفسه وليس من داخل الشخصية؟
وكانت الإجابة شافية مقنعة

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية حديقة الموت : من هنا

2 – كتاب علمني رمضان : من هنا

3 – كتاب كيف تكتب رواية أو قصة قصيرة : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب كيف تكتب رواية أو قصة قصيرة pdf – أحمد المنزلاوي
تحميل كتاب كيف تكتب رواية أو قصة قصيرة pdf – أحمد المنزلاوي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.