تحميل رواية ما يشبه القتل pdf – أحمد الملواني

أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل رواية ما يشبه القتل pdf – أحمد الملواني مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية ما يشبه القتل pdf – أحمد الملواني أربعة أشخاص ينطلقون معًا في رحلة سحرية للبحث عن شجرة الحكمة. رحلة واحدة لكنها مكونة من تشابك رحلة كل منهم الخاصة للبحث عن ذاته. رحلة تطلق الكثير من التساؤلات عن الحرية والمصير والتناقضات الحادة التي تحويها النفس البشرية. رحلة تجسد المعاناة النفسية لأبطالنا، وسعيهم ـ في مرحلة محورية من حيواتهم ـ لإعادة التعرف على ذواتهم.
بعد روايته السابقة الفائزة بجائزة ساويرس للأدب “الفابريكة”، يواصل أحمد الملواني مزج الواقع بالخيال، ليصنع بناء رمزيًا متشابكًا، ينقل الكثير من الأفكار والرؤى.

الواقع مظلم وكئيب، ولكن الخيال أداة سحرية لا تزال فعالة يمكن من خلالها تجاوز ما في الواقع من قيود، رحلة خيالية يأخذنا فيها الكاتب مع أبطال روايته الأربعة الذين اختار أن يجعلهم ثلاثة رجال وامرأة “علي” و”حمزة” وياسمين” مع “بدر الوكيل” تجمعهم مصادفات غريبة لتلقي بهم في رحلة البحث عن “شجرة الحكمة”، وكما هي المعتاد في الرحلات سنكتشف أن الغرض الأساسي ليس الوصول إلى تلك الشجرة المزعومة، وإنما في رحلة الأبطال إليها وكيف كشفوا عن أنفسهم، وكيف خاضوا غمار التجربة حتى وصلوا!
نحن هنا إزاء رواية غير تقليدية، تأخذ من الواقع الاجتماعي الراهن العادي أساسًا لها، ولكنها لا تلبث أن تنطلق إلى آفاق الفانتازيا الرحبة، التي عرفناها من الملواني سابقًا، وبدا أنه يلعب بها هذه المرة بشكلٍ أكثر احترافًا.

تحميل رواية ما يشبه القتل

نتعرف من خلال تقنية تعدد الأصوات على شخصيات الرواية الأربعة وعالمهم، ويبدو للقارئ من الوهلة الأولى أنه ليس ثم تقارب بين عوالم الأربعة، بل ويبدو كل عالمٍ منهم مستقلاً بذاته، قادرًا على بناء رواية في حذ ذاته، فنحن إزاء أربع شخصيات تحمل كل واحدة منهم صراعًا من نوع خاص بداية بضابط الشرطة المتقاعد (الذي يعد بطلاً ثانويًا) حتى الصحفي الذي كان معارضًا للنظام ثم تحوّل إلى صفوف المؤيدين، إلى الشاب الذي يحمل أفكارًا ثورية ولكن قيود الأرض وضيق عالمه يفرض عليه تعاملاً من نوع خاص، إلى البطلة “ياسمين” التي تأتيها فرصة ذهبية للاقتران بابن نائب الرئيس ولكنها تهرب أملاً في تشويه سمعة والدها المتسلط، إلى الشاب الذي يكتشف لديه قوى خارقة، ولكن وجوده يمنعه من استخدامها حتى تحين له الفرصة أخيرًا لكي يطير ويحقق حلمه!

تتقاطع المصائر فجأة ويجتمع الأربعة سعيًا نحو شجرة الحكمة. يبدو أمر الوصول إلى الشجرة منذ منتصف الرواية بعد تعرّف القارئ على العوالم الثرية، التي أحاد الكاتب بالفعل نسجها وعرض تفاصيلها، يبدو أمر الوصول إلى الشجرة بالفعل ليس ذا مغزى، بل يمكننا حتى بعد نهاية الرواية أن نتخلى عنه تمامًا، إذ لا تكتفي الرواية بفكرة شجرة الحكمة التي تتكلم معهم، ولكن تتجاز ذلك إلى وجود “الأرشيف العظيم” الذي يجمع فيه رجال النظام كل ما يعرفونه عن المواطنين،

رواية ما يشبه القتل – أحمد الملواني

ليس هذا فحسب، بل وفكرة أخرى ربما كانت صالحة ليبنى عليها رواية مستقلة، وهي فكرة الدخول إلى الأحلام، التي يتم صياغتها واستغلالها بشكلٍ جيد، بل وأصبحت وسيلة يجمع استخدامها بين الخير والشر وبين قدرة النظام على استغلالها لمعرفة أخبار المواطنين، وبين قدرة الآخرين على استغلالها للهرب من سجون النظام وقمعه في الوقت نفسه!
تعد الرواية إذًا في تفاصيلها بالكثير، ويبدو للقارئ أنها ستكون رواية بلا نهاية، بل وربما أشعر أنه يمكن أن ينسج لها الكاتب جزءًا ثانيًا بنفس أبطال روايته وبطريقة فانتازية أخرى، حتى إن استبعد شجرة الحكمة تمامًا وما جائت به، إذ بدت لي أحيانًا ليس إلى فكرة بسيطة، استطاع أن ينسج من خلالها وحولها عوالم أكثر ثراءً وتشويقًا.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية الروحانى : من هنا

2 – رواية الفابريكة : من هنا

3 – رواية زيوس يجب أن يموت : من هنا

4 – رواية ما يشبه القتل : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية ما يشبه القتل pdf – أحمد الملواني
تحميل رواية ما يشبه القتل pdf – أحمد الملواني

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.