تحميل كتاب هل أفضل أيام البشر قادمة pdf – مجموعة مؤلفين

أشترك الان في جروب ساحر الكتب لتحصل علي جميع الحصريات قبل نزولها في الموقع

تحميل كتاب هل أفضل أيام البشر قادمة pdf – مجموعة مؤلفين مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب هل أفضل أيام البشر قادمة pdf – مجموعة مؤلفين السؤال الذي تتناوله المناظرة في هذا الكتاب سؤالٌ كبير جداً بالطبع، وككّل الأسئلة الكبيرة جداً. فإنه يمدّ تفرعات كبيرة جداً في مختلف المجالات الفكرية والروحية والمادية. فالتساؤل عن المستقبل، وما إذا كان سيأتي بأيامٍ أفضل للبشر أم لا يرتبط بالعلم والدين والتنوير والعقل والعقلانية والتكنولوجيا والفلسفة والأخلاق والسياسة والفرد والمجتمع والبيئة، وبالتالي يعتمد على المنظور العام الذي يُنظر من خلاله لهذه المواضيع مجتمعة. وكما يقول رئيس مناظرات منك رودبارد غرفتس في مقدمته فإن هذه المناظرة، مقارنةً بما سبقها، تتضمن «منعطفاً فلسفياً قوياً».. وكان هذا دافعاً مهما لترجمة هذا الكتاب، وكتابة المقدمة أيضاً، التي أردنا لها تبيان الأرضية النظرية العامة لما يجري في المناظرة من محاججات، مع اعتبار الشواغل والانهمامات الفكرية والمعرفية للقارئ العربي الكريم.

إحدى الميزات الهامة لكتبٍ كهذه انها تقدم وجهات النظر المتباينة الحاذقة بشأن مواضيع قد يتصورها كثير من قرائنا العرب «محسومة» أو «بديهية» و» مفهومة».. وبالتالي، فإن تقديم معرفة لا قطعية وتعددية حول مواضيع بهذه الدرجة من الأهمية والشمولية، لا بدّ أن يسهم في توسيع الأفق المعرفي، ويصب في مجرى التنوير (المقترن بحرية العقل والتفكير بالضرورة) والروح النقدية، التي لا تقبل شيئاً قبولاً تاماً على علاته أو ترفضه رفضاً تاماً مسبقاً أيضاً. وهو ما سيراه القارئ في الحوارات الذكية والدقيقة بين أربعة من ألمع مفكري عالمنا المعاصر، ممن يُقدّمون آراءهم ببراعة عالية، وعلى قاعدة قوية من المعرفة، رغم تعارضها أشد ّالتعارض.

تحميل كتاب هل أفضل أيام البشر قادمة

عبارة عن مناظرة حوراية بين اهم ٤ مفكري العالم الحديث ( اتحفظ عن قول فلاسفة ) ضمن سلسلة من مناظرات منك نصف السنوية التي تجري في كندا حول مواضيع مختلفة

حيث يضم فريقين فريق المؤيدين للاطروحة ، أي المعتقدين بأن أفضل أيام البشر قادمة و هما ستيفن بنكر ( عالم ادراك ريادي كتب العديد من الكتب الافضل مبيعاً و بالاضافة الى دراسة بارزة جداً عن التقدم البشري ” الملائكة الافضل في طبيعتنا ، بالاضافة الى كونه استاذ للسايكولوجيا في جامعة هارفرد ) و مات ردلي ( زميل الجماعة الملكية للأدب و اكاديمية العلوم الطبية و عضو فخري في الاكاديمية للفنون و العلوم )

و فريق المتحفظين الذين لا يقرون بذلك او يشككون بأن ” أفضل أيام البشر قادمة ” و يتضمن الآن دو بوتون (كاتب له شهرته كتب عن الحب ،السفر ، العمارة و الادب .كتبه صنفت ضمن الافضل مبيعاً في ثلاثين بلداً . انشأ و ساعد في انشاء مدرسة مقرها في لندن تعمل على رؤية جديدة للتعليم .) و مالكوم غلادويل (صحفي كندي و مؤلف كتب يعتبر واحد من ابرز مئة مفكر عالمي حسب مجلة السياسة الخارجية .

كتاب هل أفضل أيام البشر قادمة – مجموعة مؤلفين

التساؤل عن المستقبل و ما اذا كان سيأتي أفضل ايام البشر او لا هو عبارة عن سؤال يرتبط بالعديد المواضيع المجتمعة ك الدين ، العلم ، التنوير ،العقل ،العقلانية ،التكنولوجيا ، الفلسفة ،الاخلاق ،السياسة ،الفرد ،المجتمع و البيئة بالتالي فان هذة المناظرة تتضمن “منعطفاً فلسفياً قوياً ”

في هذة المناظرة هم لا يقتربون من داخل نطاق التصور الديني نتيجة لكون المسار الذي سارت فيه حال البشر في القرون الاخيرة موضع خلاف شديد على مستوى الفكر العالمي فهنالك من يعتبر ان التقدم سيفضي الى تحسن في احوال البشر و هناك من يرى من خلال منطلقين انها تتضمن وجهين سلبياً و ايجابياً فرغم تحسن اوضاع البشر الا انها لا تزال متدهورة

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب هل أفضل أيام البشر قادمة pdf – مجموعة مؤلفين
تحميل كتاب هل أفضل أيام البشر قادمة pdf – مجموعة مؤلفين

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Comments are closed.