جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية أوكي مع السلامة pdf – رشيد الضعيف

تحميل رواية أوكي مع السلامة pdf – رشيد الضعيف مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية أوكي مع السلامة pdf – رشيد الضعيف تعرّف حبيب على هامة عقب محاضرة ألقاها في الجامعة الاميركية في بيروت. تتصل به في ذلك الصباح المشؤوم وتطلب منه إنهاء العلاقة لأنّها وجدت الرجل المناسب، فما كان منه إلا أن أجابها بـ «أوكي مع السلامة»، كما يليق برجل ستينيّ أن يفعل، دون عتاب… +++ يجد نفسه وحيداً مهجوراً في مواجهة شيخوخته القادمة، خاصةً وأنّ والدته التي تكبره بست عشرة سنة فقط دخلت في مرحلة الخرف. فهل سيكون له مصير الوالدة، ليجيب من يسأله عن ميلاده، مثل أمّه: ولدتُ البارحة؟

هكذا انتهت هذه الرواية الشيّقة …
فجأة!
كما بدأت من نهايتها، انتهت بطريقة مفاجئة، وتقريبًا هذا ما يفعله “رشيد” دائمًا!
.
يحكي عن ذلك الأديب العجوز الذي يقع في غرام فتاة (أو امرأة) أربعينية تقلب له حياته رأسًا على عقب، وتعيد تعريفه على الجنس والعالم، ثم … تطلب منه أن يتعلم “الإنجليزية”!! وتدور الرواية حول محاولات التعلم تلك، رغم أن علاقتهما انتهت بالفعل، ولم يبد ـ في البداية ـ أنه كان حريصًا عليها كل هذا الحرص، إذ أنهى محادثته لها بـ (أوكي مع السلامة)!

رواية أوكي مع السلامة – رشيد الضعيف

أن يحكي رجل مسن عن هجر امرأة له، شيء بالغ التعقيد ، وبتلك الشفافية والسهولة اللغوية التي يستطيع بها رشيد الضعيف رصد جوانب الكائن الروائي:-، النفسية والأخلاقية، ويعريه كأنه يشبهه حتى يتحد فيه ، ويضعنا في شتات ادراك المعنى المستور خلف نص بالغ الجرأة، شديد الحنكة، وليس بالخفيف لتتقبله كل اﻷذهان..المرأة أيضا خائنة والرجل أيضا مظلوم، عاجز عن استرداد حقه عندما تعذبه امراة بالحب وتقذف به نحو خيارات لا قبل له بها، الرجال في اوكي مع السلامة مخدوعون ومساكين والنساء صاحبات مكيدة..الرواية تعبث بالجنس.الجنس فيها مدخلا لاكتشاف هشاشة العلاقات الانسانية ، ونرجسيتها..الرواية أثارت بي الكثير من ردات الفعل من السلبي حتى المصالحة مع واقع قليل ما يجرده الرواة على حقيقته الفجة القبيحة كما صورها رشيد الضعيف….

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية تبليط البحر : من هنا

2 – رواية معبد ينجح في بغداد : من هنا

3 – رواية تصطفل ميريل ستريب : من هنا

4 – رواية ليرننغ إنغلش : من هنا

5 – رواية أوكي مع السلامة : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية أوكي مع السلامة pdf – رشيد الضعيف
تحميل رواية أوكي مع السلامة pdf – رشيد الضعيف

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى