جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية إنسان روسوم الآلي pdf – كارل تشابك

تحميل رواية إنسان روسوم الآلي pdf – كارل تشابك مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية إنسان روسوم الآلي pdf – كارل تشابك مع تغلغل الذكاء الاصطناعى فى حياتنا، وتوقع البعض أن نری قريباً استعمالاً كبيراً التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في شركات العملاقة مثل “جوجل” و”ميكروسوفت” وحتى بات السؤال الأهم اليوم
هل سيهيمن الذكاء الاصطناعي الأرض والبشر قريباً؟
وهل سيكون مستقبل البشرية بيد الروبوتات والأجهزة الذكية؟
وهل سيجد البشر أنفسهم في مواجهة الروبوتات التى ستحاول السيطرة على العالم؟!

. في هذا العمل الرائد الذى دخلت من خلاله كلمه “روبوت” إلى اللغة الإنجليزية لأول مرة يطرح الكاتب التشيكي “كارل تشابك”، على القراء أغلب هذة الاسئلة
ويحاول الإجابة عنها عبر فصول المسرحية بأسلوبه المشوق السلس

ولا زالت قصص الروبوتات وفكرة تمردهم على البشر لها جاذبيتها لدى القراء وخصوصاً والمستقبل يعدنا بدور أكبر للروبوتات في حياتنا، وهذا ما يعطى هذا العمل صلاحية لإعادة تقديمه اليوم للقراء، كونه أسئلة تمس واقعهم ومستقبلهم.

لغة حوار المسرحية أيضاً تقترب من الأدب السينمائى، وفن الكوميكس، وكلاهما له شعبية كبيرة وسط القراء الشباب، كما أن صدور جزء جديد من الأشهر عالمياً “هاري بوتر” في قالب مسرحي قد عزز المسرحية كشكل أدبي وأعاد لها اعتبارها وسط جموع المراهقين والشباب.

بشكلٍ ما أو بآخر تهتم المسرحية بنقد هوس الحضارة بالتقدمُّ. ما يحدث هنا هو انجرار طائفة العلماء وراء نشوة الإنجاز العلمي لتحقيق خدمة الجنس البشري، لكن هذا الإنجاز بحد ذاته يشدّ الحضارة إلى نهايتها. المفارقة تكمن في أنّ هذا (الانجرار) توافقَ مع مُرُوقٍ من الدّين يمثِّله إلحاد (روسوم) المُشار إليه بلسان (دومين) مدير المصنع. بينما يتكفل المتديّن (ألكويست) في نهاية المسرحية بلفت انتباهنا إلى أنَّ ذلك الدِّين ذاتَه الذي بدا ضد الحضارة في وعي (روسوم) يبدأ الحضارة من جديد في جنسٍ جديدٍ ليس آدميًّا تمامًا، وذلك حين يواكب (ألكويست) زواج (الآليَّين (پريموس) و(هيلينا) بقراءة آياتٍ من إنجيل لوقا يختتم بها المسرحية.
عملٌ جديرٌ بالتوقف عنده ومحاولة اكتناه فلسفته..

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية إنسان روسوم الآلي pdf – كارل تشابك
تحميل رواية إنسان روسوم الآلي pdf – كارل تشابك

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى