جديد وحصريات الساحرسير و تراجم

تحميل كتاب العقل الذي وجد نفسه pdf – كليفورد وتنجام بيرز

تحميل كتاب العقل الذي وجد نفسه pdf – كليفورد وتنجام بيرز مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب العقل الذي وجد نفسه pdf – كليفورد وتنجام بيرز كان كليفورد وتنجام بيرز فى الرابعة والعشرين من عمره حين تم الزج به في مستشفى للأمراض العقلية، وأمضى هناك سنواته الثلاث مصارعا مرضه العقلي، وفي سيرته الروائية “العقل الذى وجد نفسه” ينقل كليفورد صدى الحروب الكثيرة التي كانت رحاها تدور في عقله وانتهت بمحاولات كثيرة فاشلة للانتحار وتجارب ناجحة في تذوق مرارة اليأس والألم والسير ففي حياة بلا هدف أو غاية، بحسب ما كتب.

وأثار هذا الكتاب ضجة حين صدر عام 1904 وفتح النافذة لطرح أسئلة كثيرة تتعلق بالصحة العقلية للإنسان، وانتهت تجربة كليفورد بتأسيس حركة الصحة النفسية في أمريكا والتي لاقت ترحيباً كبيراً من أبرز علماء النفس، ووجدت رواجاً في أمريكا تلك الفترة.
لكن رغم ذلك لم تنجح رؤى كليفورد فى تخليص عقله من نيران حروبه التي كان يخوضها مع ذاته، فانتهى به الأمر نزيلاً مرة أخرى في مستشفى الأمراض العقلية في رود آيلاند سنة 1943 ليموت هناك تاركاً وراءه أسئلة كثيرة.

كتاب العقل الذي وجد نفسه – كليفورد وتنجام بيرز

في كتابه يستعرض “كليفورد وتنجام بيرز” سيرته الذاتية ورحلته مع المرض العقلي والنفسي الذي اتخذ عدة تطورات من ذهان إلى هوس إلى اكتئاب، وما عاناه وواجهه من سوء المعاملة الصحية والنفسية، خلال فترات العلاج في مستشفيات ومراكز الرعاية الصحية للأمراض العقلية الخاصة منها والحكومية في الولايات المتحدة الأمريكية. ومن ثم موقفه الصارم وسعيه الدؤوب والحقيقة في إصلاح تلك المؤسسات ومساعدة المرضى الذي يعانون تحت وطأة سوء الرعاية الصحية والمعاملة الإنسانية.هذا الكتاب هو وثيقة إنسانية عظيمة، تكشف الجانب المظلم للأطباء والممرضين داخل المصحات النفسية وسوء تعاملهم مع المرضى، وتكشف عن رجل عظيم سعى جاهدًا في مساعدة إخوانه في الإنسانية.

“إن ما يسمى بالمجانين غالباً ما يكونون صنيعة من الإنسان ذاته، وأن الذي من المحتمل أن يكون مجنونًا قد يكون في وسعه المحافظة على عقله إذا كان محظوظًا بما يكفي لتلقّي معاملة طيبة وعلاجًا متميزًا وهو على شفا الفوضى العقلية.”

“التأخير يعني الموت. أما التواصل مع أشخاص عاقلين، إذا لم يؤجل طويلًا، يعني استعادة شبه فورية للحياة الطبيعية. هذه حقيقة واضحة. وبما أن المرضى لا يمكنهم عادة أن يكونوا أحرارًا ليستوعبوا الأمر، كما هو الحال في الصحة العقلية في المجتمع، فواجب أولئك الموكلين برعايتهم أن يعاملوهم بأقصى درجات الرقة والاعتبار.
(مهما يكن الأمر) قال طبيب نفسي كرس حياةً طويلة للعمل بين المرضى العقليين، بصفته طبيبًا مساعدًا أو بعد ذلك مديرًا في العديد من المستشفيات الخاصة والعامة (فكل ما يحتاجه المريض العقلي هو العديد “صدیق”)!

 

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب العقل الذي وجد نفسه pdf – كليفورد وتنجام بيرز
تحميل كتاب العقل الذي وجد نفسه pdf – كليفورد وتنجام بيرز

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى