جديد وحصريات الساحرفكر وثقافة

تحميل كتاب المعراج من منظور الأديان المقارنة pdf – لويس صليبا

تحميل كتاب المعراج من منظور الأديان المقارنة pdf – لويس صليبا مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب المعراج من منظور الأديان المقارنة pdf – لويس صليبا قد يتساءل الباحث ونحن نقدّم له هذا المصنّف: الجزء الرابع من سلسلة: المعراج/ النص والواقع والخيال، ألا يزال في جعبتنا جديدٌ نعرضه في هذا المجال؟! أو لم تستوفِ كتب ثلاثة متوالية البحث في الموضوع، فأنهكته دراسة وفحصاً وتمحيصاً؟!.

صحيح أن المعراج لم يشغل في النص القرآني سوى آية واحدة هي على الأرجح آية الإسراء 17/1 كما يقول الكثيرون، أو بضع آيات في أحسن تقدير، وفقاً لفرضية بعض المفسّرين القائلة إنّ عدداً من آيات سورة النجم يتناول المعراج.

ولكن إذا كان المعراج لم يشغل في المصحف سوى هذه المساحة الضئيلة فذاك لم يمنعه من أن يملأ الوجدان الإسلامي والمخيلة والفنون ويشغلها منذ قرون وإلى اليوم.

والتوسّع والتعمّق في دراسته ونشر نصوصه، مدخل لفهم تطوّر العقيدة والتفسير وعلوم الحديث وغيرها في الإسلام، لذا فأربعة بل عشرات المجلدات قد لا تفي هذا الموضع حقه.

كتاب المعراج من منظور الأديان المقارنة – لويس صليبا

والمعراج في رواياته يقودنا، لا محالة، إلى دراسة في الأديان المقارنة، فالتشابه بين هذا الحدث، كما رواه المسلمون، وما نجده في المأثورات الدينية السابقة للإسلام وفي مختلف الثقافات الهندية والرافدية والفرعونية والفارسية واليهودية والمسيحية، أمر يستوقف كل باحث ويسترعي إنتباهه، فيجد أن لا مفرّ له من دراسة هذه الروايات المتنوّعة لإستجلاء أسباب التشابه بينها، وبالتالي إمكانية التفاعل والمبارزة والتأثّر بين هذه النصوص والحضارات المختلفة، ولا سيما التداخل بينها وبين روايات المعراج.

سلسلة ممتازة وغطت الموضوع من كل جوانبه.. أتمنى من الدكتور صليبا أن يبسط كتاباً خاصة بالتأثير المصري على الإسلام، ليس هناك من هو أنسب منه لهذه المهمة، خاصة وقد قطع شوطاً يمهد لذلك من خلال اليهودية والمسيحية كوسيط لهذا التأثير.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – كتاب أقدم كتاب في العالم ريك فيدا : من هنا

2 – كتاب معراج محمد المخطوطة الأندلسية الضائعة : من هنا

3 – كتاب المعراج من منظور الأديان المقارنة : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب المعراج من منظور الأديان المقارنة pdf – لويس صليبا
تحميل كتاب المعراج من منظور الأديان المقارنة pdf – لويس صليبا

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى