جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية اليهودي والفتاة العربية pdf – عبد الوهاب آل مرعي

تحميل رواية اليهودي والفتاة العربية pdf – عبد الوهاب آل مرعي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية اليهودي والفتاة العربية pdf – عبد الوهاب آل مرعي الشجاعة والخوف والمغامرة،الحياة القديمة،اليهودي القادم من بعيد يلتقي بطلة الرواية على قمم الحجاز ،ثم سجل للفقر والسفر والبعد والوجوه الغريبة ،شخصيات قليلة،ولكن لا تنسى في رواية اليهودي والفتاة العربية.
رواية غنية بالأحداث والمآسي، فمن السراة إلى دمشق،فرحلة بحرية طريفة إلى أعماق العالم الأوروبي،إيطالياوألمانيا،ومراكز البحوث العلمية،ولقاءات الثقافة،في حوار مع الصهاينة،والحياة في ظل عجوز إيطالة متدينة.أحداث ركبها الراوي وحاور حولها الصهاينة،إنها نثر بالفن والتاريخ والأفكار.

مركز الرواية فتاة عربية من جنوب الجزيرة، تتقلب بها الدنيا، وحولها يتوالى ظهور الشخصيات تباعاً. من عرب مسلمين، وأتراك عثمانيّين، ويهود من الشرق والغرب، ونصارى، وملحدين. أطفال يكبرون، ونساء يحملن همّ قضاياهنّ على اختلافها وتضادّها، ورجال يتفاوتون ما بين مخلص وهارب وحاقد وثائر.

 

تحميل رواية اليهودي والفتاة العربية pdf

تجري أحداث هذه الملحمة إبان حكم الخلافة العثمانية لبلاد المسلمين. وتركّز على مساعي اليهود تلك الحقبة لتقويض الدولة العثمانية ونخرها من الداخل. أحد أبرز المساعي المثبتة تاريخيًا قد أشير إليها بصورة عابرة حيث تقوم على أكتافهم جمعية “تركيا الفتاة” التي تخرج على السلطان العثماني “عبد الحميد الثاني” عام 1908م وتجبره على العمل بدستور البلاد وترك أفكاره العازمة على إعادة مجد الخلافة الإسلامية، فيثور عليها بعد عام وتفشل ثورته لتجبره الجمعية هذه المرة على التنحي عن عرش الخلافة عام 1909م وتسند الحكم إلى أخيه “محمد الخامس”.

رواية اليهودي والفتاة العربية – عبد الوهاب آل مرعي

هذا السعي الدؤوب لمحو أثر الخلافة من الوجود الإسلاميّ يتزامن مع جهود ضخمة لنشر مفاهيم “الحركة الصهيونية العالمية” بين يهود العالم الذين يتذبذبون ما بين متحمّسين باذلين لوقتهم وجهدهم ومالهم في سبيل قيام دولة إسرائيل في الأرض العربية، لا يتوانون عن القتل وإزهاق الأرواح للتخلّص من كلّ عقبةٍ كائنةً مّا كانت. وما بين رافضين متمسّكين بالتعاليم اليهودية، التي تعدّ ذلك مخالفة صريحة لتعاليم التلمود، كتاب اليهود المقدّس، الذي يأمرهم بأن يبقوا كما هم، إذ كتب عليهم التفرق إلى يوم القيامة بسبب الفظائع التي ردّوا بها نعم الله عليهم، في إشارة إلى وعيد الله لهم في التوراة أنّ أي دولة يحدثونها لتجمعهم لن تكون إلا الخطوة الأولى في طريق نهاية اليهود، لأن قومًا أولي بأس شديد سيسلّطهم الله عليهم لو قدر القدر واجتمعوا في مكان واحد.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية اليهودي والفتاة العربية pdf – عبد الوهاب آل مرعي
تحميل رواية اليهودي والفتاة العربية pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى