جديد وحصريات الساحركتب تاريخ

تحميل كتاب تاريخ العربية السعودية pdf – اليكسي فاسيلييف

تحميل كتاب تاريخ العربية السعودية pdf – اليكسي فاسيلييف مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب تاريخ العربية السعودية pdf – اليكسي فاسيلييف يعتبر هذا الكتاب الذي نقلب صفحاته، ومنذ ظهوره وحتى الآن، الكتاب الأكثر توثيقاً وبالتالي أهمية، لتاريخ العربية السعودية، حيث يعرض فيه المؤلف وبالتفصيل مختلف مراحل تكون الدولة وتطورها، مستنداً في ذلك إلى جهد توثيقي ضخم يغطي أكثر من 170 صفحة تحوي أكثر من 1700 هامش توثيقي. وفي هذه الطبعة الجديدة المنقحة والمزيدة، يتابع المؤلف رصد الأحداث التوقعات في العربية السعودية انطلاقاً من التغييرات التي حدثت على الصعيد العالمي خلال الثمانينات والتسعينات.

وقد تناول الأحداث حتى بداية التسعينات، حيث عاد الاستقرار إلى المملكة بعد هزات حرب الخليج، ولعل مرحلة التسعينات تشكل ميداناً للبحث أمام الاقتصاديين وعلماء الاجتماع والساسة والصحفيين أوسع منه أمام المؤرخين، وذلك لأن أحداث الأعوام الأخيرة لم تترسب ولم تتبلور بالقدر الكافي لبحث تاريخي صرف.

وقد اعتمد المؤلف في إعداد هذا الكتاب على عدة مجموعات من المصادر، وفي مقدمتها مصنفات تاريخية عربية وصفها مؤلفون من أنصار آل سعود والوهابية وكذلك مؤلفون معادون لهم ومراقبون محايدون.

كتاب تاريخ العربية السعودية – اليكسي فاسيلييف

من أضخم وأهم المؤلفات التي كتبت عن تاريخ السعودية. يتكون الكتاب من جزئين, الجزء الأول يتحدث عن الفترة التي سبقت ظهور محمد بن عبدالوهاب حتى تكوين الدولة الثالثة, أما الجزء الثاني وهو الأهم فتحدث عن تكون السعودية الحالية والعوامل التي ساعدت على بقائها اليوم.

في الكتاب حديث عن الإخوان والثورة العربية والصراعات التي قامت في الجزيرة العربية والدولة السعودية بعد تأسيسها, والنفط والأحزاب التي تكونت منذ الخمسينات, والسياسة الخارجية, الحياة الإجتماعية ومواضيع أخرى لم يسمع بها الكثير من الناس.

الكتاب أيضاً مليء جداً بالمراجع عن تاريخ الجزيرة العربية وعن الحياة فيها.

من يريد معرفة تاريخ السعودية, أعتقد أن عليه أن البدء من هنا.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب تاريخ العربية السعودية pdf – اليكسي فاسيلييف
تحميل كتاب تاريخ العربية السعودية pdf – اليكسي فاسيلييف

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى