جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية الطليانية pdf – جوزبه كاتوتسيلا

تحميل رواية الطليانية pdf – جوزبه كاتوتسيلا مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية الطليانية pdf – جوزبه كاتوتسيلا كنتُ أنظر إلى أُمِّي، منحنية على النول، تتظاهر بأنّها لا تسمع، لكنّها كانت تصغي إلى كلِّ شيء، فأُجيب في النهاية «نعم» بصوتٍ خفيض متَّسمةً ببعض الحياء، لأنّ ذلك السؤال كان آتياً من عالمٍ آخَر. تغيير مصيري، وربَّما مصير إيطاليا … لا يحقُّ للمزارعين أن يطرحوا تساؤلاتٍ كتلك. وعلى الرغم من هذا، كان السؤال يُوقِظ فيَّ شيئاً غامضاً وجبَّاراً، مثل جمرةٍ دفينةٍ توشك على الاضطرام، فأجدني ألتهم تلك الكُتُب كما لو أنّها كُتِبَت من أجلي تحديداً: «الرسائل الأخيرة لياكوبو أورتس» «أضرحة» لأوغو فوسكولو؛ «الخيالات» لجوفانّي بيركيت؛ «أدلكيس» «مارس 1821» لألساندور مانزوني. ثمَّ أحفظ عن ظهر قلبٍ بعضاً من الفقرات والأبيات التي تُظلِّلها المعلِّمة دوناتي بالقلم الرصاص الذي كانت تمسكه بين أصابعها على الدوام:
«قَسَماً لن يتلاطم هذا الموجُ
أبداً بين ضفَّتَيْن لدودَتَيْن،
قَسَماً لن تنهض حدودٌ
بين إيطاليا وإيطاليا، أبداً!»

ليست هذه الرواية بالرواية التاريخية بقدر ما هي رواية تتناول حياة الأيطاليين في فترة مهمة في تاريخ ايطاليا، فترة سيجد القارئ في هذه الرواية فرصة للإطلاع عليها من خلال تتبع حياة ماريا أوليفيرو.

ماريا أوليفيرو أو شيشيلّا، المرأة التي أحاطت بها الخيبات والنكسات منذ الطفولة. عائلتها الفقيرة البائسة، فشل التبني، الفشل في متابعة الدراسة، حقد أختها ورغبتها الدائمة في الانتقام، خيانة الحبيب، انهيار الحلم ببلاد موحدة يعمها العدل، انقلاب أصحاب الفكرة النبيلة على فكرتهم، انتصار الانتهازيين على أصحاب الحق والحلم. وصولًا إلى الهزيمة في الحرب الأهلية التي يشنها الثوار على ظلم الدولة التي ظنوها يومًا خلاصهم.

الطليانية، رواية عن البحث عن العدل، عن البحث عن فرصة العيش بشكل طبيعي، رواية عن أولئك الذين تقودهم الأقدار إلى حتفهم أثناء بحثهم عن أنفسهم، أو ربما أثناء بحثهم عن الشكل البسيط للحياة.

أما بالحديث عن أسلوب كاتوتسيلا، فأنه يقدم عمله بطريقة بسيطة ولكنها جذابة بكل ما تحمل الكلمة من معنى. فنحن أمام كاتب يتقمص صوت بطلته بمهارة فائقة، فيقنعك بأنك تستمع لصوت ماريا وهي تقص عليك حكايتها.

ولا يمكن بالطبع أن نتجاوز الترجمة العظيمة للمبدع معاوية عبد المجيد. الذي أصبح علمًا من أعلام الترجمة في العالم العربي، خاصة إذا ما تحدثنا عن الأدب الإيطالي.

اقتباسات من الرواية:
“إن الحب في نظرنا هو شئٌ لا نعبر عنه إلا إذا كنا في خطر، لأنه غير موجود في الأحوال الطبيعية”.
“الطريقة المثلى لإفشال أي ثورة هي المشاركة بها”.
” إن الموت هو الذي يمنح العظمة، فمن بعده لا وجود لشئ. أما الولادة، فلا، الولادة معجزة، في حين أن للموت تفسيرًا ممكنًا على الدوام”.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية لا تقولي إنك خائفة : من هنا

2 – رواية لكنك ستفعل : من هنا

3 – رواية الطليانية : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية الطليانية pdf – جوزبه كاتوتسيلا
تحميل رواية الطليانية pdf – جوزبه كاتوتسيلا

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى