جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية العصامي pdf – إيرنان ريبيرا لتيلير

تحميل رواية العصامي pdf – إيرنان ريبيرا لتيلير مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية العصامي pdf – إيرنان ريبيرا لتيلير تنتمي الرواية إلى مجموعة من أعمال إيرنان ريبيرا لتيلير خصَّصها بالكامل لتناول عالم مستوطنات الملح الصخري في صحراء أتاكاما التشيلية، إلا أنَّ ثمة شيئاً مختلفاً يميزها عن البقية: كونها مزيجاً بين السيرة الذاتية والخيال الروائي.

يقول المؤلف، الذي ولد في 11 يوليو من عام 1950، في تصريحات لإذاعة
“Duna 89.7 FM”
التشيلية: إنّه يسعى إلى “أن يظن القارئ بعد قراءة الرواية أنّ الحقيقي خيالي، والخيالي حقيقي”، خاصة وأنّه من المعروف في الأوساط المحلية أنّ لتيلير وُلد في مستوطنة “ألغورتا” قبل أن ينتقل لاحقًا للعيش في مستوطنتي “ماريا إيلينا” و”بدرو دي بالديبيا” حيث أكمل دراسته.

لم يخِب ظني بهذه الرواية التي رغم بساطتها تحوي الكثير من الجمال وأحد جوانب جمالها هو كونها تدور في فلك القراءة والإبداع.

تتمحور حياة الشاب إلياثار حول الكتب والقراءة التي هي بالنسبة إليه كما يقول ( حاجة فييولوجية ) أساسية ،شعر بحاجته إليها منذ تعلم الحروف الأولى وأدرك أن حياته منذورة لحب القراءة فكان يقرأ كل ما يقع بين يديه .. الأمر الذي ساعده على صقل موهبة الشعر التي يمتلكها..

 

رواية العصامي – إيرنان ريبيرا لتيلير

ينتقل إلياثار القارئ الشغوف بالشعر للعمل في مستوطنة من مستوطنات الملح الصخري وسط الصحراء التشيلية وسرعان مايكتسب ثقة الجميع واحترامهم وإن لم يكن يعمل فهو بالتأكيد يقرأ بنهم. حتى يلتقي وسط هذه الأجواء بفتاة هي محط أنظار الجميع بجمالها الباهر تتجاوب معه لكونه خلوقاً ومختلفاً عن غيره وتبدأ بينهما مشاعر لطيفة في ذات الوقت الذي ينضم فيه للعمل شاب ملاكم هو النقيض في كل شيء لإلياثار الخجول ويبدأ التنافس غير المتكافئ للظفر بحب الفتاة التي يروق لها اللطف والرقة تماماً كما القوة والهيبة .فلمن ستكون الغلبة؟ لقوة الكلمة أم قوة الجسد؟

أثناء هذا الصراع يشارك ألياثار في مسابقة وطنية للشعر يكتشف معها حدود ومعالم إبداعه الذي هو كل مجده وكل ما يملكه..
ومن هنا أتت صفة العصامي التي اعتدنا أن ترتبط بالمكانة الوظيفية أو المال ولكنها في هذه الرواية جاءت مرتبطة بالإبداع الشعري .

رواية قصيرة ولطيفة تمتزج فيها سيرة المؤلف بالتخيل الروائي حتى تذوب تلك المسافة الفاصلة بينهما في مزيج رائع استطاع من خلاله الكاتب أن يصور لنا جوهر كل شخصية في العمل مهما كانت مساحتها في العمل وكيف تقاطعت مع حياة البطل فكان لكل منها تأثيراً مهما صغر.. مما جعله عملاً غنياً تتعدد في الآراء والأصوات.
رواية سيجد فيها كل محب للقراءة صدىً لذاته في سيرة بطلها الذي شق طريقه بصبر وهمة في عالم الكتب والشعر والإبداع.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية العصامي pdf – إيرنان ريبيرا لتيلير
تحميل رواية العصامي pdf – إيرنان ريبيرا لتيلير

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى