جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية المعلب pdf – كوبو آبي

تحميل رواية المعلب pdf – كوبو آبي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية المعلب pdf – كوبو آبي هي واحدة من أشهر أعمال آبي، وتُعدُّ استعارة قويَّة عن الذات المتشظِّية في ظل النمو الاقتصادي سريع الوتيرة الَّذي شهدته طوكيو خلال فترة الستينيات. تبدأ الرواية بأولى الصور الفوتوغرافيَّة الكثيرة المنتشرة بين صفحات الكتاب، لكن هذه المرَّة بصورة «نيجاتيـﭫ» تكشف عن رجل في شارع.

إلى جانب الصُّورة قُصاصة من صحيفة تحمل عنوان: «تطهير ’أوينو‘ مِن المشرَّدين، اعتقال مائة وثمانين خلال حملة أمنية هذا الصباح». نتعرَّف بعدها إلى بطل الرِّواية الَّذي يحاول إنقاذ نفسه من التفسُّخ الرُّوحي، فيلجأ للعيش داخل صندوق من الكرتون وعيش حياة ناسك متجوِّل.

إنَّ عالم كوبو آبي الممسوخ يتسع للاستعارات التي يقبل بها الأدب البوليسي وأدب المغامرات والجريمة، جنبًا إلى جنب مع الاجترار الفلسفي لأسئلة الهوية وصورة الذَّات، ورُبَّما لهذا السبب يجد القارئ صعوبةً في تصنيف عالم آبي الأدبي الَّذي يتأرجح بين الواقعية السحريَّة والوجوديَّة والسرياليَّة، حيث يزجُّ بشخصياته دائما مِن الطبيعة العادية للواقع المسكون بلاعبين ثانويين يقبلون نتائج منافية للمنطق ولا تتفق مع المقدمات التي يبدءون منها.

رواية المعلب – كوبو آبي

يمكن النظر إلى هذه الرواية بوصفها رواية جريمة وتحقيق تكشف عن ملابساتها في آخر لحظة على نحو يشطر المخ من هول الصدمة؛ ويمكن النظر إليها على أنها واحدة من عيون الأدب الوجودي في النصف الثاني من القرن العشرين والتي دارت في فلك ثيمة الاغتراب وعن فكرتي الرائي والمرئي والموقف إزاء الذات/الآخر؛ ويمكن قراءتها بوصفها عين/كاميرا على وضع الناس في زمن ما بعد الحرب العالمية الثانية وجهاز صعق كهربائي فكري للنظر إلى ما وراء الأحداث الكبرى وإلى حال الفرد/الجماعة الصغرى وقتها بعيدًا عن رومانسيات “كوكب اليابان الخارق الناهض من الدمار”،

ويمكن قراءتها أيضًا بوصفها نصًا تجريبيًا – بل طليعيًا – بكل ما يكتنفها من فصول لا تخضع لمنطق السرد ولا لخطّ زمني (صور – أوصاف – شعر – تعليمات)، لكنها تعضّده بحيث لا يمكن للرواية أن تكون بذات “المتعة” لولاها. لكني، شخصيًا، سأنحاز إلى جمع كل ما ذكرته ودفعها إلى أن تكون توصية من توصيات العام، ومن المؤكد أنها ستكون ضمن أفضل ثلاث قراءات فيه إن لم تكن أفضلها.
توصية لمحبي الروايات المقبضة والمقلقة والعابثة بالعقل وغير التقليدية. من أراد أسلوب غوسبودينوف وعبثية كافكا وبيكيت ومرح خوان خوسيه مياس ووجودية كامو – والأخير على أقل تقدير – فعليه بها.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية امرأة في الرمال : من هنا

2 – رواية المعلب : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية المعلب pdf – كوبو آبي
تحميل رواية المعلب pdf – كوبو آبي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى