روايات عربية

تحميل رواية النبراسي pdf – رامي عمار

تحميل رواية النبراسي pdf – رامي عمار مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية النبراسي pdf – رامي عمار كانت هناك تلك الصورة القبيحة المعلقة بالحوائط فوق رؤوسنا جميعاً كنا نكره تلك الصورة التى تضايقنا لكن لم يقدم أحدنا على إزاحتها تركناها لزمن حتى غفلنا إننا نحن من أوجدناها فى ذلك المكان العالى وبيوم قذفنا حجراً كسرنا الزجاج مزقنا الصورة وفرحنا بإزالتها لكننا تركنا إطارها الفارغ متواجداً بمكانه الاطار الذى حمى الصورة لسنين ذاك الاطار الاسود السميك المتراكم عليه العفن الى ان التصق به وصار جزءاً منه ..

رغم أن الثورة كثيرًا ما استخدمت في الأعمال الأدبية منذ عام 2011 وحتى الآن ومن ثم أصبحت فكرة مستهلكة للغاية ولا جديد من وراء الاعتماد عليها إلا أن الكاتب الذكي هو من يستطيع استخدام ما سبق وأن تناوله الآخرون ولكن بطريقة مبتكرة وهو ما تحقق هنا في تلك الرواية ” النبراسي “..
قد لا يكون هناك جديدًا في تلك الرواية من حيث الفكرة حيث أن أساسها هو ثورة يناير والتغيير الذي صاحبها في نفوس الشخصيات سواء من الناحية الإيجابية أو السلبية..
ما الجديد هنا؟ الجديد هو اللغة المستخدمة وطريقة المعالجة، اعتمد الكاتب على العبارات الصوفية واللغة البعيدة عن النمط المتداول، وتمثلت البراعة في العناوين المختارة لكل فصل من فصول الرواية والتي جاءت معبرة بشكل كامل عن محتواه..

رواية النبراسي – رامي عمار

أري أن رواية النبراسي ما هي إلا كتاب الموتى للعصر الحالي ..
لا أنكر المجهود المبذول فيها؛ والذي افتقدناه في كتب كثيرة صدرت في معرض القاهرة الدولي للكتاب لهذا العام الميلادي ٢۰۱٥؛ والذي وجدته في أول عمل ورقي للكاتب رامي عمار ..
الأسلوب الروائي المتقن الذي يصف ببراعة ما يبغي الكاتب أن يقوله ..
الأشعار الصوفية السهلة الممتنعة والحوار السلس في بعض الأحيان لوضوحه والمرهق في باقي الأحيان لتشابكه واختلاطه وتداخله ..
تسلسل الأحداث بطريقة المشاهد المختارة بعناية، والتي تتنقل بين الصَّاوَرِيّ والسّقْطِيّ والجُلّابيّ والحَوارِيّ والسَّوَّاطُيّ والأشْعَثيّ وأخيراً وليس أخراً النِّبْراسيّ ..

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية النبراسي pdf – رامي عمار
تحميل رواية النبراسي pdf – رامي عمار

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى