جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية بارادايس pdf – صباح سنهوري

تحميل رواية بارادايس pdf – صباح سنهوري مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية بارادايس pdf – صباح سنهوري الموت يجلس على الأريكة الخشبية في الحديقة، يراقب طفلاً يراقب فراشة صغيراا الموت يسحب دخانا من سيجارته الخالدة، ينظر إلى الفراشة، ينفث دخان سيجارته و يحول بصره إلى الطفل

قد تبدو هذه الرواية عصيّة على التحليل التنميطي الذي يتخذ المحاكمة من باب القوالب الجاهزة لاسباب نجدها بالاساس في بنيتها الحكائية وعناصر مكونات الخطاب فيها وتنقل السرد بين ضميرين على الحكاية الواحدة؛ ضمير الراوي المشارك في الأحداث (سلام)، وضمير من خارج الحكاية أحياناً، او عندما يتحوّل الراوي إلى مروي له داخل الحكاية عبر تقنية السرد التياري الذي يتيح للشخصيات أن تعبّر عن نفسها. ولكن في غمرة تلذُذك بعصيان الحكاية على التحليل، تروم أن تستذيد فيها كلما تقرأ شطراً منها، ويترايق لعابك لتتلمظ الشطر التالي، حتى تحس بسهولتها عندما تنسجم مع احداثها التي تلامس الواقع، عندما تكتشف إن صعوبتها وعصيانها ماهو إلا توليفة تؤكد التماثل بين مكوناتها والواقع متخطية بذلك نهج القائلون باستقلالية الرواية عن الواقع.

رواية بارادايس – صباح سنهوري

يبرز صوت “سلام” كراوٍ مشارك في الأحداث لها قدرة فائقة على التعقيب على الأحداث وتزرع فيها تأملات فلسفية في غاية الذكاء، والجمل في السرد مشحونة بالإجابة على السؤال الذي يتجهّز به القارى في بداية اي عمل إبداعي وهو البحث عن موقف الكاتب من تعبيره عن الواقع.
الأحداث والأشخاص في رواية “بارادايس” واللغة وعنصر الزمان  كلها جاءت في خدمة تقنية المكان الافتراضي والنسيج العدمي الناكر للحياة على إمتداد أركان الحكاية. تُسرد الأحداث بلغةٍ وصور ذات مواصفات حددتها طرائق الحديث عند الكتاب والمثقفين وهي طرائق مليئة بالمفردات الغامضة والثورة على الواقع، بإعتبار إن الأحداث في الرواية مؤطرة بقرائن زمنية ضاربة في عمق الراهن البائس وابراز ضنك الحياة.

“الكتابة وما أدراك ما هي؛ هل هي أن نكتب ونعكس ضنك الحياة، أم هي نفسها الحياة في ضنكها، الكتابة التي اصابت سائر جسدي بالمشيب، أشعر بأنني سأتحول لسمكة وسط كل هذا الغرق. عندما سألني ذلك الرجل لماذا تكتبين؟ أوشكت على ضربة، ثم تذكرت أننا على الهواء مباشرةً…”

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية مرايا : من هنا

2 – رواية بارادايس : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية بارادايس pdf – صباح سنهوري
تحميل رواية بارادايس pdf – صباح سنهوري

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى