جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية هدم pdf – توم كريستينسن

تحميل رواية هدم pdf – توم كريستينسن مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية هدم pdf – توم كريستينسن تتناول رواية “هَدْم” للروائي توم كريستينسن حياة شاعر وصحفي معروف، يعمل في أكبر الصحف الدنماركية، يعيش حياة مسقرّة، بدخل ثابت، وعائلة، وأطفال، وشقَّةِ راقية، قرّر فجأة أن يهدم حياته.

هذا القرار، كما سوف نرى، يتجاوز طابع التّمرّد الشخصي إلى إضطرابات مرحلة زمنية كاملة.

تدور أحداث الرواية في فترة من تاريخ الدنمارك، جرى فيها الكثير من المتغيّرات سياسياً وإقتصادياً وإجتماعياً، وهي الفترة ما بين الحربَيْن الضائع، وظهرت إنعكاساته واضحة عبر فصول الرواية متمثّلة في إستعراض دقيق ممتع لإيقاع المدينة، ونبضها، في مرحلة أواخر العشرينيات.

إن البطل الذي يدير أسئلته، ويتفحّصها، يواصلها نحو الحدود الوجودية كالأبدية، والخلود، بيد أنه يعود بها إلى الواقع الإنساني الفعلي، متسائلاً إن كان اتّباع الرغبات، بممارسة الجنس وشرب الكحول والإنغماس بالملذّات هو الطريق نحو الأبدية؟… وما القِيَم الأخلاَقية؟…

تحميل رواية هدم

هذه المشاغل الذهنية التي اهتمّ بها الروائي توم كَريستينسن في روايته هذه لم تكن غريبة عن إهتماماتِ الجيل الذي عاش الدمار، ولازمه الشّكَ في المُثُل العليا بعد حدوث إنحراف أخلاقي، خلّفتهُ الحرب العالمية الأولى.

ومن الواضح أن ما وصفه في رحلة آلام بطله كان موضوعه حَيّة عصرية وجوهرية في الأدب العالمي.

هذه رواية بطيئة، ستعلمك أن تتذوق الأدب على مهل. ذكرتني كثيرًا هذه الرواية بالمقولة التالية: الجوع هو أمهر الطباخين، بذلك عمد توم كريستينسن على طبخ هذه الرواية بشكل بطيئ جدًا. فهو منذ البداية يعلمك بأن بين يديك نص أدبي يحترم، يحضر على نار هادئة.

تكمن قوة هذه الرواية في الوصف، يصف كريستينسن المشاهد بشكل عظيم، ليبلغ منتهى العظمة التي تجعل النص الأدبي أغنى من الحقيقة، أو أكثر حقيقة من الحقيقة نفسها.

 

رواية هدم – توم كريستينسن

هي قصة ياستراو، ناقد أدبي وأب لطفل، يعمل في صحيفة دنماركية ذائعة الصيت. حياة مستقرة مثالية، بناء مشيد متين، يتعرض – باختياره – ومن حادثة بسيطة جدًا للهدم. لنقرأ بعدها حياة سكير، مهمل، مهدوم.
هذه الرواية والتي تعتبر من كلاسيكيات الأدب الدنماركي، وصفت بأنها سيرة كريستينسن الذاتية ولكنها كانت متمثلة بياستراو. ربما من هنا اكتسبت الرواية هذا العمق الغريب في شخوصها وخصوصًا شخصية البطل ياستراو.

رواية تحلق بك في رحلة المعنى، وما وراءه. رواية خطرة، مرهقة، تستنزف كل ذرة في دماغك، وكل قطرة في دمك.

 

طوال ممارستي لفعل القراءة، كنت أقف كثيرًا، رواية صعبة، كأن كريستينسن يحاول إجهادنا كما أجهد هو نفسه، ويشغل عقلنا كما كان عقله على الدوام مشغولًا. كأنه يريد للقارئ أن يصبح من شخصيات القصة. الرواية ستترك طعمًا لا ينسى، ولكن إقرأ هذه الرواية حين تكون مستعدًا لتذوق طبق أدبي دسم، مطهو على نار هادئة. وتذكر بأن الوقت هو طبق البناء الرئيسي، وأن الهدم سريع جدًا لا يعنيه الوقت أبدًا.

 

أسمحوا لي رجاء أن أعيد إعجابي بالنص والحوار، واسمحوا لي أن اختم المراجعة كما يلي:
“أحيانًا يثير هذا العالم اشمئزازي، لكوني مساهمًا في تطوره المشوه، وهذا الشعور قد استفحل بي تمامًا، وهو ما دفعني إلى الانسحاب.”

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية هدم pdf – توم كريستينسن
تحميل رواية هدم pdf – توم كريستينسن

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى