جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية رائحة حلوة للموت pdf – غييرمو أرياغا

تحميل رواية رائحة حلوة للموت pdf – غييرمو أرياغا مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية رائحة حلوة للموت pdf – غييرمو أرياغا ذات صباح يكتشف رامون جثة أديلا في أحد الحقول المجاورة لقرية لوما غراندي. لم ير رامون أديلا سوى بضع مرات، لكن في نفس اللحظة التي يُغطي فيها جثة الفتاة بقميصه، تنتشر شائعة تقول إنها خليلته. بداية من تلك اللحظة، ستتابع الأحداث بصورة مستمرة وسيجد رامون نفسه مُلزمًا بالثأر للفتاة. ما يجبره على التصرف هكذا هو قلبه. ليس قلبه فقط، وإنما قرية كاملة تتحول إلى بطل هذه الرواية في مسعاها للثأر.

هذه الرواية هي شقيقة صغرى لـ «قصة موت معلن» لغابرييل غارسيا ماركيز، أقول شقيقة صغرى، لأن «قصة موت معلن» عمل عملاق بصفحاتٍ قليلة، لم أقرأ في حياتي شيئًا بكمالِها.
يدشّن المكسيكي أرّياغا عالمًا شبيهًا بعالم ماركيز، في قرية مكسيكية تبدو شبه معزولة عن الحياة المدنية، ودولة المؤسسات والقانون، يقتاتُ أهلها على الشائعات، خلقها وإعادة تدويرها معًا، التي سرعان ما تصبح حقائق.
تحكي الرواية، ضمن ما تحكيه، عن حماقة الإنسان في سعيهِ إلى الإجابات المريحة، على حساب الإجابات الصحيحة، وعن استحالة التصدّي لسردية ملائمة، وقد قابليتنا المذهلة لتصديق أكاذيبنا التي اختلقناها.

رواية رائحة حلوة للموت – غييرمو أرياغا

تحدث الجريمة في مكانٍ ساقط من رادار القانون، ويحضر رجال الشرطة عبورًا، ثم سرعان ما يفقدون اهتمامهم بالقضية دون أن يغفلوا قبض الرشاوى. في الوقتِ نفسه، نرى كيف يتحرك المجتمع تلقائيًا صوب سبك حكايات تبدو له معقولة ومقبولة، فالشخص الذي يضايقنا منذ زمنٍ طويل – ربما لأنه وحشيٌ وغير مروّض وغير آبه وببساطة؛ مختلف- متّهم مدان، لا يحتاج الأمر إلى أدلة، فبُغضنا الكامن يكفي.
مثل سانتياغو نصّار عند ماركيز، كان «الغجري» هو الكبش الذي قررت القرية تقديمه للإبقاء على الأمور كما هي، وعلى خلاف رواية ماركيز، كانت القرية هذه المرة وبشكلٍ فاعل، هي من دبّر كل شيء، السلاح والكيفية والتربّص، عوضًا عن التواطؤ الصامت في «موت معلن».
لم أقرأ أدبًا مكسيكيًا بما يكفي، لكنّها رواية شديدة الجاذبية، وقد عرفتُ السّبب لاحقًا عندما قرأت بأن آرياغا كاتب سيناريو، من أشهر أعماله سيناريو فيلم «بابل» من بطولة براد بيت وكيت بلاشنيت. لكن الأهم أنّه يعرّف نفسه بصفته: «صيّادًا يعمل ككاتب»، ولهذا السبب كان لسرده طبيعة متربّصة، وإيقاعًا مشدودًا.
رغم استمتاعي الشديد بالعمل، خذلتني النهاية قليلًا، فالراوي لم يكشف لنا حقيقة ما حدث، فما لا يهمّ المجتمع – من قتل أديلا، كيف، ولماذا – لا يتسنى لنا اكتشافه أبدًا.
شكرًا دار أثر، وشكرًا محمد الفولي على الاختيار اللماح، والترجمة الأنيقة

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية رائحة حلوة للموت pdf – غييرمو أرياغا
تحميل رواية رائحة حلوة للموت pdf – غييرمو أرياغا

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى