جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية أزقة الذاكرة pdf – كونسيساو إيفاريستو

تحميل رواية أزقة الذاكرة pdf – كونسيساو إيفاريستو مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية أزقة الذاكرة pdf – كونسيساو إيفاريستو في سن الثامنة حصلتُ على أول عمل في البيوت، وهو الأول ضمن سلسلة طويلة… أودُّ أن أقول إن علاقتي بالأدب بدأت في مطابخ الأغنياء”.
هكذا تتكلم كونسيساو إيفاريستو عن طفولتها، معتزة بماضيها، مفتخرة بمسيرتها، متخطية المحن والصعوبات التي تواجهها فتاة فقيرة مثلها وُلدت في فافيلا، مدن الصفيح البرازيلية.

تأخذنا إيفاريستو في هذه الرواية الرائعة إلى البيئة التي ترعرعت فيها، إلى حياة الفافيلا، رغبة منها في “تدوين ما عاشته والاحتفاظ بالعابر إلى الأبد”، فهي تكتب وقلبها مليء بالحب والتعاطف تجاه هؤلاء المهمّشين: “أكتبُ. أقدّمُ شهادة. أكتبُ احتفاءً برجال، ونساء، وأطفال تراكموا بداخلي، كما كانت تتراكم أكواخ الفافيلا التي كنتُ أسكنُها”. تكتب عن الفقر والظلم والبؤس، بل أيضاً عن الشجاعة والتضامن والتعايش المنسجِم الذي يقف في وجه الفقر المدقع والإقصاء، ويعطي الفرد الأمل، الأمل الذي لم يفارق إيفاريستو لحظة واحدة في حياتها: “مدفوعةً بأمل عنيد ومعرفة مبكِّرة، كانت الفتاة الصغيرة التي كنتُها تُدرك أن الحياة لا يمكن حصرها في ما تمنحنا من أشياء قليلة”.
سيتردَّد صدى هذه الرواية في نفوسنا طويلاً، وستبقى سيرة كونسيساو إيفاريستو مثالاً لكلّ شخص يطمح إلى التغلُّب على ظروف حياته، مهما كانت صعبة وقاسية.

رواية أزقة الذاكرة – كونسيساو إيفاريستو

برفقة الطفلة “ماريا الصغرى” ذرعت أزقة الفافيلا ذهاباً وإياباً…والتي كانت جميعها مسدودة وماذا كنت أنتظر والفافيلا ليست سوى أكواخ صغيرة من الخشب أو الصفيح متناثرة كانت أو متراصة ..فهى تضم بين جدرانها الحكايات ذاتها وإن كانت تفاصيلها مختلفة لكنها تتقاسم الوجع والبؤس ..العوز والفقر…..
يحمل الجميع حجارة الألم بصدورهم…يرزحون تحت ثقلها ..لا يعرفون الفكاك منها …كيف يمكن أن ينسلوا من سطوة ماضيهم وقسوة حاضرهم ..لا داعي لذكر المستقبل فليس له موضعاً هنا…
هنا الصيحات المكتومة تقرع صفائح الأكواخ الفقيرة للفافيلا ليتردد صداها مدوياً مُعلناً عن أوجاع أصحابها ومعاناتهم…
وبالرغم من ذلك فسيرة طفولة الكاتبة التي دونتها هنا ما هى إلا مثالاً حياً للأمل الذي يبزغ من ظلمة اليأس…
وأخيراً لم يسعني إزاء ما كان سوى تنهيدة عميقة كدمعة سقطت ببئر…

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية أزقة الذاكرة pdf – كونسيساو إيفاريستو
تحميل رواية أزقة الذاكرة pdf – كونسيساو إيفاريستو

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى