جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية أمينة المكتبة pdf – ماري بنديكت

تحميل رواية أمينة المكتبة pdf – ماري بنديكت مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية أمينة المكتبة pdf – ماري بنديكت تروي قصّة المرأة السمراء الاستثنائية بيل دا كوستا غرين، المتميّزة بفكرها وأسلوبها وذكائها والتي تتقاسم مع والدتها سمة حماية عائلتها وإرثها عن طريق تبنّيها هويّة البيض في عالم عنصري مقيت.

يتمّ تعيين بيل دا كوستا غرين، وهي في العشرينات من عمرها من قبل جي بي مورغان أحد الأثرياء للإشراف على مجموعة من المخطوطات والكتب والأعمال الفنّية النادرة في مكتبته «بيربونت مورغان» التي تمّ بناؤها حديثاً، ثمّ تصبح بيل بفضل التحاقها أمينةً شخصيةً لمكتبة السيّد مورغان، لاعباً أساسياً في مجتمع مدينة نيويورك، وإحدى أقوى الشخصيات في عالم الفنّ والكتاب، متميّزةً بذوقها الفنّي الخارق، وحذقها مهارةَ التفاوض لكسب مزادات التحف الفنّية والمخطوطات.

لكنّ بيل لديها سرّ كانت تحرص على كتمه، فاسمها الحقيقي لم يكن بيل دا كوستا غرين، بل بيل ماريون غرينر؛ وهي في الأصل، ابنة ريتشارد غرينر، أوّل خريج أسود في جامعة هارفارد، كان يُعرَف عنه أنّه مدافع شرس عن المساواة.

تُعدُّ هذه الرواية من أكثر الروايات مبيعاً لسنة 2021 بحسب صحيفة النيويورك تايمز، كما اختارها نادي الكتاب الأمريكي بوصفها أفضل رواية لهذا العام، وتعدّها الإذاعة الوطنية الأمريكية وصحيفة الواشنطن.

تحميل رواية أمينة المكتبة

يُصنف كتاب “أمينة المكتبة” كرواية من الخيال التاريخي، وهو إيجازاً، مزيج من الأحداث الحقيقية مع ملء الفراغات والأحداث بشكل تخيلي لما يُمكن أن تكون شكل الأحداث عليه، من خلال بحث وتدقيق لا يخلو من توقع وتنبؤ، عن شخصية “بيل دا كوستا غرين”؛ التي كانت أمينة مكتبة مورغان لصاحبها واسع الثراء “جي. بي. مورغان”.

تأتي أهمية هذه الحكاية في طبيعة ونشأة “بيل” وزمن هذه الحكاية، تبدأ الأحداث في عام 1905، في وقت كان فيه التمييز العرقي، والجنسي، كثيفاً، ويتم التصرف بناءاً عليه بأشكال وحشية مثل القتل والسجن في أحسن الأحوال!، أما طبيعة ونشأة “بيل” فهي على الرغم من بشرتها التي تميل إلى البيض، فهي من عائلة سوداء، أصولها وجذورها تميل إلى ذلك، ووالدها “ريتشارد تي. غرينر” يؤكد ذلك، فهو مناضل لحقوق السود، وكان أول طالب ذو بشرة ملونة يتخرج من جامعة جنوب كارولينا، ولكن، في ظل وطأة العنصرية المُستفحلة في الولايات المتحدة قررت الأم أن تُكمل حياتها كبيضاء، هي وأولادها، لتجنب أي عنف أو قتل تجاههم.

فتعيش “بيل” حياة مزدوجة بشكلاً ما، بين العمل في مجال الكتب والمخطوطات والكنوز كبيضاء، وبين أفكارها ونظرتها إلى ما تُصادفهم من ملوني البشرة، يعيشون حياة ذليلة، ولا تستطيع أن تُناضل من أجلهم، وفي نفس الوقت تشعر بتهديد كامل على حياتها لو انكشف سرها، ولكنها تُناضل بشكل غير مسبوق، تفوز في مزادات، وتُحقق إنجازات لرب عملها وتُزيد من قيمة مكتبته، وما تحتويه، فهل كان سيُمكنها تحقيق ذلك لولا بياض بشرتها؟ لو عاشت سوداء مثل جذورها، كيف لتكون شكل الحياة؟ ظالمة بكل تأكيد.

 

رواية أمينة المكتبة – ماري بنديكت

من خلال هذا التباين، تطرح الكاتبتان “ماري بينيدكت”؛ بيضاء البشرة، و”فيكتوريا كريتسوفر موراي”؛ سمراء البشرة، ما يُمكن أن نسميه تاريخ مختصر للعنصرية بالولايات المُتحدة، وكيف أن اللون الأبيض يتحكم في كل شيء، وخصوصاً لو امتلك كم الأموال المناسبة للقيام بذلك، وأن التمييز العرقي والجنسي العنصري كان مُساعداً ليؤكد التفوق الأبيض، فذلك خدم مساعيهم وأهدافهم.

العنصرية فعلة قبيحة، وحالياً عندما تحدث في العالم نستهجنها وننفر منها، ولكن في ذلك الوقت، لم تكن تُقابل بنفس الاستهجان، فعلى سبيل المثال؛ نظراً لطبيعة عمل “بيل” كانت تحضر حفلات بكثافة وكانت تُلقنها أمها بأنه لو صادفت أحد من ذو البشرة الملونة ألا تنظر إليه في عينه وتُعامله كأن غير موجود، هذا ومن المفترض أنهم يعرفون ما يمر به ذويهم، من قمع وقتل وسحل وذل، أحياناً تقوم “بيل” بالنظر إلى من تصادفهم، فيرتبك خوفاً، من أنه أصبح مرئياً! هذه اللمحة البسيطة تريك كم المعاناة التي كان يمر بها ملوني البشرة.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية أمينة المكتبة pdf – ماري بنديكت
تحميل رواية أمينة المكتبة pdf – ماري بنديكت

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى