جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية الحياة والمصير pdf – فاسيلي غروسمان

تحميل رواية الحياة والمصير pdf – فاسيلي غروسمان مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية الحياة والمصير pdf – فاسيلي غروسمان نحن هنا أمام أهم وأعظم عمل روسي في القرن العشرين، ملحمة أدبية طموحة، تضاهي “الحرب والسلم ”
رواية مات كاتبها حسرة عليها بعدما داهم ضابطان من الكي جي بي منزله ليصادرا كل أوراقه،ومسودة روايته،وحتى شرائط الحبر،في شكل جعل الجميع يظن انها اختفت إلى الأبد.

“أتوسل ‏‎‏اليك أن تعيد إلى كتابي حريته» بهذه العبارة خاطب فاسيلي غروسمان في فبراير 1962،زعيم الحزب الشيوعي السوفياتي نيكيتا خروتشوف ليعيد له مسودة روايته لكنها ضاعت للابد في أقبية المخابرات بسبب (خطرها على الأمن السوفييتي،فهي أشد خطر من رواية الدكتور جيفاغو حسب قولهم”
في السبعينات اكتشف صديق مسودة الرواية لدى بعض اصدقاء غروسمان المخلصين ،ليهربها عبر المنشق الشهير ساخاروف بعدما صورها عن طريق ‏الميكروفيلم لتنشر في سويسرا بالروسية أولا عن دار “لاج دوم” المملوكة لمثقف روسي،سنة 1980 وتتترجم لمختلف لغات العالم ‏لكن لماذا يجب أن نقرأها؟

تحميل رواية الحياة والمصير

تقدم الرواية والصادرة عن دار سؤال حكاية ستالينغراد بين خريف 1942 وربيع 1943، من خلالها حكاية بطولات الشعوب السوفياتية كلها وما جابه تلك البطولات من قمع مزدوج، حيث على نسق يجمع بين مفهوم الطيبة عند تولستوي، وتصوير النفس البشرية عند تشيخوف،في بوتقة ‏انسانية واضحة،عرف الكاتب كيف يجمع التاريخ الصغير بالكبير مناقشا ما يحدث في بلاده.وفي كلاسيكية سار فيها على نمط رواية سلفه الكبير تولستوي جعل من “الحرب والمصير” رواية “الحرب والسلام” خاصة بالقرن العشرين.

رواية بانورامية للحرب السوفيتية الألمانية في خضم أحداث الحرب العالمية الثانية، تتضمن محاور عدة، فمحور العمل الرئيس يدور حول: معركة (ستالينغراد) إحدى أكبر المعارك دموية والتي كانت سببًا في تغير موازين القوى في الحرب العالمية الثانية: فعلى الرغم من سيطرة الألمان وتمكنهم من إخضاع المدينة كاملة لسيطرتهم بعد مقاومة شديدة واجهوها من السوفييت، إلا أنهم فشلوا في كسر آخر الخطوط الدفاعية للجيش الأحمر، وبعد حصار استمر طويلًا من طرف الألمان، إلا أن الروس استطاعوا فك الحصار ومطاردة قوات الجيش الألماني وإلحاقه الهزائم المتتالية ومحاصرته وإجباره على الاستسلام.

رواية الحياة والمصير – فاسيلي غروسمان

استطع “غروسمان” بأسلوب بارع وبعبارات موجزة وفقرات قصيرة، تقديم مشاهد تفصيلة لمعارك ومناوشات بين الجيشين، وخطط وتكتيكات عسكرية وحشود كبيرة من الجنود. بدقة عالية وبراعة فائقة. كما وصف بحس إنساني مرهف متعاطف، مظاهر الدمار التي أصابت المدينة وجثث القتلى المتجمدة والجرحى، ومعاناة ومقاومة الجنود والمدنيين الجوع والألم والموت والتنقل في صقيع روسيا القارس. بالإضافة إلى مشاهد تفصيلية مؤلمة لمعسكرات الاعتقال الروسية ( حيث الانتهاكات والتعذيب)، وأخرى ألمانية (حيث يسير الكثيرين إلى غرف الغاز).

أحداث مريرة وعلاقات ومشاعر إنسانية مؤرقة ومتناقضة، يرصدها الكاتب من خلال مجموعة كبيرة من الشخصيات تتمثل في أسرة “فيكتور شتروم” وأقاربه وأصدقائه والأشخاص المقربين منهم، بالإضافة إلى شرائح مجتمعية مختلفة ومتنوعة: من فلاحين وعمال وعلماء وثوار وجنرالات في وجنود في الجيش السوفيتي. إلى جانب عرضه بعض أصوات جنرالات وجنود الجيش الألماني. مما ساهم في تقديم صورة بانورامية تفصيلية، لمأساة إنسانية عامة، لمصائر أُناس حطمتهم الحرب، وبترت مصائرهم الأنظمة الاستبدادية.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية الحياة والمصير pdf – فاسيلي غروسمان
تحميل رواية الحياة والمصير pdf – فاسيلي غروسمان

تحميل مباشر الجزء الأول : من هنا

تحميل مباشر الجزء الثاني : من هنا

تحميل مباشر الجزء الثالث : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى